كل ما تحتاج معرفته عن أفلام عيد الفطر 2015

كل ما تحتاج معرفته عن أفلام عيد الفطر 2015

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 16 يوليو 2015 - 21:37 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 15:21
أفلام عيد الفطر 2015 أفلام عيد الفطر 2015
يعتبر موسم عيد الفطر السينمائي هذا العام من أغنى المواسم مقارنة بالأعوام الماضية.

ويشهد موسم أفلام عيد الفطر 2015 في مصر تنافسا كبيرا بين ٥ أفلام تنوعت بين الدراما والأكشن والكوميديا وإن كان للكوميديا النصيب الأكبر كعادة كل موسم.

شاهد- أفلام عيد الفطر 2015 حسب ذوقك.. اختار فيلم العيد في ثوان


ويستعرض معكم FilFan.com الأفلام المنتظر عرضها والأسباب المؤدية إلى نجاحها أو فشلها.

1) سكر مر

بعد غياب دام 12 عاماً، يعود أخيراً المخرج هاني خليفة للسينما بعد فيلمه الأوحد "سهر الليالي " والذي حقق نجاحاً ضخماً، وفي تجربته الثانية "سكر مر" يتمسك هاني خليفة بالبطولة الجماعية إذ يشهد فيلمه وجود 10 أبطال هم أحمد الفيشاوي، هيثم ذكي، شيري عادل، أيتن عامر، ناهد السباعي، نبيل عيسى، عمر السعيد، كريم فهمي، أمينة خليل، سارة شاهين، مقابل 8 أبطال في فيلم "سهر الليالي ".

وتكرارا لتجربة "سهر الليالي " قرر هاني خليفة التعاون مع المخرج محمد عبد المعطي في أولى تجاربه كمؤلف مثلما كان الحال مع تامر حبيب في "سهر الليالي".

الفيلم تدور أحداثه عن خمس رجال وسيدات وعلاقاتهم العاطفية والشخصية ببعضهم البعض، والمواقف التي سيتعرضون لها وستكون سبباً في تغيير شخصياتهم وعلاقتهم.

تجربة "سكر مر" يشبه بنسبة كبيرة تجربة "سهر الليالي" من حيث عدد الأبطال واختيار ممثلين ليسوا من الصف الأول ومؤلف يكتب فيلمه الأول، التغيير الوحيد فقط هو الخبرة التي اكتسبها هاني خليفة من فيلمه الأول بالإضافة إلى تجربته في مسلسل "الجامعة".

لكن يبقى "سكر مر" أحد أهم وأكثر الأفلام المنتظرة التي يراهن عليها الكثيرون، كما يعد مخاطرة كبيرة من هاني خليفة أن يكرر نفس ظروف تجربته السابقة ولكنها بالتأكيد مغامرة محسوبة.

2) حياتي مبهدلة

يبدو أن محمد سعد قرر مرة أخرى استخدام شخصياته الناجحة مثلما فعل مع شخصية اللمبي وأطاطا و رياض المنفلوطي من قبل، لكن هذه المرة مع شخصية "تتح" والتي قدمها منذ عامين في فيلم حمل نفس الاسم.

يعود هذا العام محمد سعد بشخصية "تتح" مع المؤلف سامح سر الختم الذي تعاون معه في أفلام "اللي بالي بالك" و"عوكل" و"تتح" و"فيفا أطاطا".

تجربة تكرار الشخصيات لم تثبت نجاحها من قبل مع محمد سعد ماعدا فيلم "اللي بالي بالك"، ليبقى السؤال هل تعيد شخصية " تتح" محمد سعد للأضواء مرة أخرى؟

الفيلم من أخراج شادي على الذي أخرج من قبل مسلسل "الرجل العناب"، ويشارك في بطولة الفيلم نيكول سابا وحسن حسني وأحمد فتحي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي خيالي عن شاب "محمد سعد " يقع في حب "نيكول سابا" و لكنهما يتورطان في أحداث مريبة خيالية كوميدية بعدما صدم محمد سعد قطه بسيارته وقررت روحها الانتقام منه.

3) شد أجزاء

على عكس السابقين الذي راهنوا على التجارب التي سبق أن نجحت معهم، قرر محمد رمضان أن يغير جلده ويقدم نوعية جديدة من الأفلام مختلفة عن أفلامه السابقة مثل " الألماني" و"عبده موتة" و"قلب الأسد".

يقدم رمضان في شد أجزاء دور ضابط شرطة يبحث عن الانتقام بعد تعرضه لحادث غير حياته، هذا التغيير قد يؤدي إلى نجاح فني ولكن قد يهز عرش إيرادات محمد رمضان.

ويتعاون رمضان في تجربته الهامة، التي من الممكن أن تكون نقطة تحول في مشواره، مع طاقم عمل مميز مكون من المخرج حسين المنباوي الذي أخرج مسلسل "عد تنازلي" في رمضان الماضي، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك الذي قدم عدد من الأفلام المسلسلات أبرزها "عزبة أدم" و"باب الخلق" و"أبواب الخوف".

الفيلم يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كل من ياسر جلال ومحمد شاهين ونسرين أمين ومحمد ممدوح.

4) ولاد رزق


يعود مرة أخرى أحمد عز لأفلام الأكشن بعدما قدم فيلم "الحفلة" في 2013، وهو فيلم ينتمي إلى نوعية الغموض المفضلة له.

ويتعاون أحمد عز في "ولاد رزق" مع المخرج طارق العريان الذي أخرج عدة أفلام أهمها "الإمبراطور" و"السلم والتعبان" و"تيتو"، كما يتعاون مع صلاح الجهيني مؤلف فيلم "30 فبراير".

تدور أحداث الفيلم حول أربعة أخوة وهم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد داوود، كريم قاسم، والذين اتجهوا إلى عالم الجريمة منذ صغرهم واتفقوا على عهد، ألا يقتلون أحدا أو يتاجرون في المخدرات، لكن مع تطور الأحداث يحدث خلاف بينهم بسبب هذا العهد وتتوالى الأحداث.

الفيلم يشارك فيه مجموعة من الممثلين أبرزهم أحمد الفيشاوي وسيد رجب ونسرين أمين ومحمد ممودح وندا موسى، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم هشام نزيه.

عامل القوة في الفيلم هو نفسه عامل الضعف، فالرباعي ولاد رزق يمتلكون موهبة تمثيلية لا غبار عليها، ولكن أحمد داوود فقط هو الذي قدم دور "الصايع" وبرع فيه في مسلسل "سجن النسا "، لذلك من المنتظر من أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم الكثير ليقدموا دوراً لم يقدموه من قبل.

5) نوم التلات


بعد غياب عامين منذ فيلمه "توم وجيمي" يعود مرة أخرى هاني رمزي بفيلم كوميدي جديد تدور أحداثه حول موظف في الشهر العقاري يقع في حب فتاة ولكنه يعاني من أزمة مع يوم الثلاثاء تقف حائلاً بينه وبين أهدافه.

يشارك هاني رمزي البطولة كل من إيمان العاصي وهشام إسماعيل وحسن حسني، الفيلم من إخراج إيهاب لمعي الذي أخرج فيلمي "الدكتاتور" و"من نظرة عين" وتأليف فادي أبو السعود.

هاني رمزي مدعوم في هذا الفيلم بنجاح برنامج "هبوط اضطراري" الذي أعاده إلى الصف الأول من حيث المشاهدة، ويعتبر فرصة لهاني رمزي لأعاده لاكتشاف نفسه من جديد خاصة أنه يتعاون مع طاقم جيد على رأسهم الفنانة إيمان العاصي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"