مسلسل "العهد" يرفع شعار: لا أحد يموت

مسلسل "العهد" يرفع شعار: لا أحد يموت

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يوليو 2015 - 22:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 15:25
"استمنوها" و"الضوي" "استمنوها" و"الضوي"
يأبى المؤلف محمد أمين راضي أن ينهي أدوار أبطال أعماله بسهولة؛ ففي كل عمل يقوم بتأليفه لابد وأن تعود شخصيات العمل إلى الحياة بعد موتهم.

ومع أجدد أعماله هذا العام زاد الأمر عن حده في مسلسل"العهد"، فأغلب أبطال العمل يموتون ثم يعودون للحياة من جديد حتى أصبح البعض يعتقد أن المسلسل وأبطاله سيتحولون إلى مصاصي الدماء.

وحتى الآن وقبل نهاية المسلسل بحلقات قليلة أصبح لدينا 5 أشخاص عادوا للحياة من جديد بعد موتهم، ويبدو أنه مع كل حلقة جديدة سوف يزيد العدد.

1- "مشعل" ياسر المصري
مع الحلقة الثانية في المسلسل بدأت الحكاية، فشخصية "مشعل" التي جسدها الممثل الأردني ياسر المصري قتلته "جومر"، ولكن تفاجأنا في الحلقات التالية أن مشعل لم يمت.

إلى أن جاء مشهد قتله مرة ثانية ولكن هذه المرة تحقق الأمر ومات "مشعل" بالفعل وغرق في البحر بعد أن تلقى رصاصة أخرى، لكن الجمهور تفاجأ بعدوته للحياة دون تفسير لما حدث، بل والتقى مع ابنه "مهيب" وعاش معه في الكهف.

أما المرة الثالثة عندما قتل "مشعل" بالفعل، الجمهور متابع المسلسل لم يُصدق بسهوله موته فكانت تعليقاتهم تؤكد أن مشعل سيعود من جديد أو سيعيش كروح هائمة:















2-"استمنوها" سلوى خطاب
بدأت شخصية "استمنوها" وهي سيدة عجوز تحاول حماية العهد الذي تمتلكه ومن خلاله تستطيع هي ونسلها حكم الكفور، ومع مرور الحلقات يتم قتل "استمنوها"، ولكنها لم تمت وظهرت وللجميع ولكن هذه المرة كروح هائمة، فهي لم تعد للحياة مرة أخرى كإنسانه طبيعية، ولكنها تستطيع الظهور والاختفاء بعد اتفاق عقدته مع "مقدر الأرواح".

كما أن لديها القدرة للظهور دائماً أمام المجانين لذلك كونت جيش منهم لمساعدتها.
















3) سوسن" كندة علوش
موت "سوسن" والتي تقدمها الممثلة السورية كندة علوش لم ينل رضاء أي من متابعي المسلسل، وظلوا طوال الوقت يؤكدون أنه من المستحيل أن ينتهي دورها بسهولة، حتى مع محاولات المؤلف بإيهامهم أن دورها انتهي ومن الطبيعي أن شخصية رئيسية ينتهي دورها بسرعة، ولكن الجميع لم يُصدق الأمر.

وبالفعل لم تمت "سوسن" وعادت من جديد أشد قوة وقسوة وجبروت من ذي قبل.













4) مهيب "آسر ياسين
تحولات كثيرة عاشتها شخصية "مهيب" والتي يُجسدها آسر ياسين، فبعد أن كان شخصا يُريد الحق والعدل، تحول إلى شخص آخر قاسي بعد وصوله للحكم، كما سيطرت عليه رغبة الانتقام مما عاشه في طفولته وما رآه من والدته فأصبح يقتل كل النساء، حتى ثار عليه الأهالي وقاموا بضربه وقتله ودفنه.

ولكن لأن شخصية مهيب شخصية مهمة لم ينته دوره بسهوله، فعاد من جديد، وهذه العودة أسعدت الجمهور كثيراً فعلى الرغم من قساوة "مهيب" وما فعله في النساء، إلا أن الفتيات يحبونه ولم يردن أن ينتهي دوره بهذه السهولة.





















5) مولانا "الضوي " صبري فواز
وأخيراً أخر المنضمين للأموات العائدون للحياة كان مولانا "الضوي" ويجسده صبري فواز، والذي عاد للحياة من جديد في آخر الحلقات المعروضة أمس.

شخصية "الضوي" وما تحمله من شر وسيطرة على أهل الكفور باسم الدين للوصول إلى الحكم، وما فعله في كل من كان حوله حتى أقرب الناس له ابنته "سوسن"، جعلت المشاهد يفرح كثيراً لمقتله وموته، لاعتقادهم أن كل المشاكل ستحل وسينتهي الأمر بالخير.

ولكن "الضوي" رفض أن يترك المشاهد يفرح حتى ولو لعدد من الحلقات فعاد سريعاً، بل وفي مشهد كبير قام من نعشه ليُثبت للجميع أنه حي لا يموت.

والطريف أن المشاهدين سريعاً شبهوا شخصية الضوي" بمستر أكس" ومقولته الشهيرة "إكس لا يموت"، كما شبهوا مشهد عودته بمشهد في فيلم "كركر".


















مسلسل "العهد" من تأليف محمد أمين راضي و إخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته كل من آسر ياسين، وغادة عادل، وهنا شيحة، وأروى جودة، والأردنية صبا مبارك، وصبرى فواز، وأيتن عامر، وكندة علوش، وشيرين رضا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"