أبرز صفات هاني خليفة .. "هشام" في "تحت السيطرة" ومخرج "سهر الليالي" و"سكر مر"

أبرز صفات هاني خليفة .. "هشام" في "تحت السيطرة" ومخرج "سهر الليالي" و"سكر مر"

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 12 يوليو 2015 - 17:6 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 15:45
هاني خليفة هاني خليفة
ربما عام 2015 هو الأنشط في حياة المخرج هاني خليفة الذي ابتعد عن الوسط الفني لأكثر من 12 عاما بعد فيلمه الذي أحدث جدلا واسعا "سهر الليالي".

خليفة يعود في 2015 بعملين، عُرض منهما أولا مسلسل "تحت السيطرة" في رمضان، ولاقت شخصيته هجوما عنيفا، فهو يقدم دور "هشام" الذي يرفض أن تحتك زوجته بابنة خالتها التي تعافت من إدمان المخدرات.

والثاني هو فيلم جديد من إخراجه وبطولة عدد كبير من الممثلين وهو "سكر مر"، ومن المتوقع أن يلقى جدلا واسعا فور عرضه في عيد فطر 2015.


تمرد

ورغم أن أفلام هاني خليفة تمتاز بالجرأة في مضمونها، ولكن أصوله تنتمي لصعيد مصر المحافظ حيث وُلد هناك، وبالتحديد في سوهاج في مارس 1970.

تكتم على الحياة الشخصية:

طيلة غياب هاني خليفة عن الساحة الفنية لم يحاول تعويضه بنشر أخبار عن حياته الشخصية أو الظهور في الاحتفالات العامة أو في المناسبات التي تعيده للأضواء.

وكذلك كان خبر زواجه في 2011، لم يعلم بعده أي من جمهور هاني خليفة أي تفاصيل بعد انتشار هذه الصور. (شاهد صور زفاف هاني خليفة)

مؤيد للروح الجماعية

هل يمكنك الإشارة للبطل الأول في فيلم "سهر الليالي"؟ هل تستطيع تحديد أي شخصية في مسلسل "الجامعة" بُنيت عليها الأحداث؟ هل استنبطت أي من الممثلين في فيلم "سكر مر" سيكون البطل؟

هذه هي روح هاني خليفة في أعماله الفنية التي تحمل توقيعه.
التعاون

هاني خليفة عمل كمساعد مخرج لفترة طويلة،أهمها "سارق الفرح" و"قشر البندق" في 1995، وفي 2011 عاد من جديد في عمل مع فريق إخراج كبير وكذلك ورشة كتابة سيناريو في مسلسل "الجامعة".

ثائر

يحافظ هاني خليفة على صورة غلاف حسابه بموقع Facebook بصورة من ميدان التحرير في ثورة يناير 2011، وبمتابعة حسابه تجده من الداعمين لتظاهرات 30 يونيو، وكان ضد حكم الإخوان.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"