٦ تشابهات بين آسر ياسين في "العهد" و "ألف ليلة وليلة"

٦ تشابهات بين آسر ياسين في "العهد" و "ألف ليلة وليلة"

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 10 يوليو 2015 - 13:11 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 أكتوبر 2015 - 12:3
آسر ياسين آسر ياسين
هذا العام ولأول مرة يطل الممثل آسر ياسين على المشاهدين في عملين في دراما رمضان.

آسر من الفنانين الذين يختارون أعمالهم بعناية لذلك يغيب كثيرا عن محبيه، كما أن أكثر الأعمال المشارك بها هي أعمال سينمائية وليست تلفزيونية، فالمسلسلات التي شارك فيها يمكن أن تعد على أصابع اليد الواحدة، وكانت آخرها في رمضان 2012 ومسلسل "البلطجي".

وهذا العام هو عام سعيد لمحبي آسر فهم يشاهدونه في عملين يشارك بهما هما "العهد و"ألف ليلة وليلة"، كما أنها أدوار مختلفة عما سبق و قدمها، ومن خلال متابعتنا للعملين رصدنا بعض التشابهات بينهما نعرضها في النقاط التالية:

1- قدرات خاصة

يجسد آسر في مسلسل "العهد" شخصية "مهيب" وهو شاب لديه قدرية خاصة وغريبة فبعد أن عاش وسط الثعابين وتغذى على بيضهم، أصبح لديه هو الأخر سم فمن يُمسكه بيده يموت على الفور، وهي قدرة غير طبيعية.

أما في مسلسل "الف ليلة وللية" فيقوم بشخصية "سعد" وهو شاب عاش و ترعرع في جو السحر وتعلم أصوله وفنونه، وأصبح لديه قدرات خاصة سيستخدمها في الخير و لمصالح الناس.


2- الخيال والغموض

كل من المسلسلين هناك حالة من الخيال والغموض، فقصة مسلسل "العهد" وما بها من أحداث وأشخاص يملكون قدرات خاصة، و ظهور للأرواح هي كلها أمور خيالية وغير واقعية، وأعطت للمسلسل اختلاف عن باقي المسلسلات المعروضة.

ونفس الحال بالنسبة لمسلسل "ألف ليلة وليلة"، فمن المعروف أن قصص وحكايات شهرزاد كلها خيالية وتعود لأزمنة قديمة .

3- التربية والنشأة

"مهيب" كان يتيم الأب هرب من منزله وعاش في مغارة بعيدا عن الناس، قام بتربيته رجل من أقاربه "مشعل" وقام بالدور ياسر المصري، كان يهرب من الناس هو الآخر، وعامله كابن له.

في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، كان "سعد" أيضا يتيمـ وتربي مع كبير السحر الأبيض "نعمان" ويجسده كمال أبو رية في مكان معزول حتى لا يعرف بأمره أحد، ويُعده جيدا لمهمات يريده أن يقوم بها.

4- الشكل و الملابس

يظهر آسر ياسين في كلا المسلسلين بشكل وملابس مختلفة، لطبيعة كل مسلسل والزمن الذي يعود إليه كانت الأزياء غريبة، فلم نرى هذا العام آسر يرتدي الجينز أو الملابس العادية التي نرتديها في حياتنا اليومية، بل هو لبس خاص للشخصيات التي يؤديها.

5- الحبيبة

في المسلسلين يقع آسر في حب فتيات لديهن قدرة خاصة كما أنهن متواجدات في معسكر الأعداء، "مهيب" في العهد يقع في حب "سحر" -وتجسدها غادة عادل- وهي فتاة تمتلك قدرة خاصة فبيدها تُشفى المرضى، كما أنها تربت بين أعداء "مهيب".

أما "سعد" فيقع في حب "أفنان" -وتقوم بدورها نسرين طافش- وهي فتاة تعرف بأمور السحر ولديها قدرات سحرية خاصة تعلمتها من والدتها كبيرة السحرالأسود، وهم أعداء السحر الأبيض الذي يتبعه "سعد" ويحاول القضاء عليهم.

6- الثعابين vs الحصان

لأن نشأة الشخصية في المسلسلين كانت غريبة، كان لآسر أصدقاء في المسلسل مختلفين عن الواقع، "مهيب" تربي في مغارة بعيدا عن الناس لذلك كان أصدقاؤه هم الثعابين يتحدث معهم ويأمرهم بالخروج من جحورهم وقتما يشاء.

أما "سعد" فتربى في مكان بعيد، وكان صديقة المقرب هو حصانه "أبهار"، يتحدث معه دائما ويشكي له همومه.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"