بالفيديو- أطرف "إفيهات" النجوم في دراما وبرامج رمضان 2015

بالفيديو- أطرف "إفيهات" النجوم في دراما وبرامج رمضان 2015

خالد طه ووائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 9 يوليو 2015 - 22:23 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 12:42
أحمد فتحي وعلا غانم من أصحاب أطرف "إفيهات" في رمضان 2015 أحمد فتحي وعلا غانم من أصحاب أطرف "إفيهات" في رمضان 2015
دائما ما يعلق في ذاكرة المشاهدين من موسم دراما رمضان "إفيهات" طريفة رددها الممثلين في المسلسلات، أو أثناء استضافتهم في أحد البرامج التلفزيونية، لتصبح من أبرز العوامل المساهمة في شهرتهم ونجوميتهم، حتى أنهم ينادون بها في الأماكن العامة.

وضم موسم دراما رمضان 2015 عدد من "الإفيهات" الساخرة، التي ما أن أطلقها أصحابها على الشاشة الصغيرة حتى أصبحت رائجة للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وطرافتها وعفويتها في الوقت ذاته.

* أحمد فتحي (صمت الحملان) من مسلسل "حالة عشق"
هل تتذكر المارد الأزرق الذي ظهر في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"؟ أو "بعزق" أحد معاوني أحمد مكي غريب الأطوار في مسلسل "الكبير أوي"؟ إنه الممثل الكوميدي أحمد فتحي، الذي أبهر متابعي مسلسل "حالة عشق" من بطولة مي عز الدين بدوره الشرير للغاية، ولكنه اتسم بخفة ظل استمتع بها المشاهد، ليعيد صورة استيفان روستي أو توفيق الدقن إلى أذهاننا من جديد.

ويلعب أحمد فتحي في أحداث مسلسل "حالة عشق" ابن جاحد، وصاحب معرض سيارات، وقواد في الوقت ذاته، ومدير لملهى ليلي.

واستعان أحمد فتحي في "حالة عشق" بالترجمة التجارية لعنوان فيلم الرعب الشهير Silence of the Lambs "صمت الحملان" ليكون هو أشهر "إفيهات" المسلسل دون منازع، والذي يردده عندما يرفض أن يجادله أحد بشأن موضوع ما.








* علا غانم (السنجلة جنتلة) من مسلسل "ولي العهد"
انضمت النجمة علا غانم إلى النجوم أصحاب أطرف "الإفيهات"، بفضل مقولتها الشهيرة في مسلسل "ولي العهد"، والتي دائما ما ترددها عندما تتلقى عرضا للزواج والارتباط؛ فهي تلعب في أحداث العمل دور أخت غير شقيقة لحمادة هلال في أواخر الثلاثينيات من عمرها، وعزباء، وتبرر عزوفها عن الزواج بجملة "السنجلة جنتلة والارتباط إحباط".







* فيفي عبده (سكوزمي) من مسلسل "يا أنا يا إنتي"
ليس غريبا على النجمة فيفي عبده عدم إجادتها للغة الإنجليزية، وهو ما لم تخجل من إظهاره في مسلسلها "يا أنا يا إنتي" مع النجمة سمية الخشاب، بترديدها دائما لإفيه "سكوزمي"، وتقصد هنا Excuse Me، خصوصا وأنها تلعب في أحداث العمل دور سيدة شعبية تتظاهر بأنها من المجتمع الأرستقراطي، وهو التناقض الذي أثار سخرية المشاهدين.



* محمد رمضان (الجيباية) من مسلسل "لهفة"
على طريقة محمود عبد العزيز في نهاية فيلم "العار" بالثمانينيات من القرن الماضي، عندما راح يردد وهو في حالة انهيار "الملاحة الملاحة وحبيبتي ملو الطراحة"، حزنا على ضياع بضاعة المخدرات في الملاحات، والتي كانت ستكسبه هو وأشقائه ثروة طائلة.. ردد النجم محمد رمضان "الجيباية الجيباية وحبيبتي ملو الجيباية"، حزنا على سرقة سيارته "الجيب" في إحدى حلقات مسلسل "لهفة" من بطولة دنيا سمير غانم.



* غادة إبراهيم VS ليوناردو دي كابريو
لقاء غادة إبراهيم بشبيه ليوناردو دي كابريو في برنامج "رامز واكل الجو" كان أفضل من المقلب نفسه، بدء من كلمتها في افتتاح الفندق بتحمسها لمقابلة ليوناردو دي كابريو، مرورا بطلبها من منظمة الحفل أن تجعلها تجلس إلى جانب "المُز" ليوناردو في الطائرة، ومنح عبد الله مشرف طائرة أخرى.

لكن "الإفيه" الأفضل لغادة عندما اكتشفت أن الجمال ليس كل شيء خاصة عندما يقترن مع الغرور، إذ قالت عن دي كابريو عندما جلس بعيدا عنها: "هو ماله متقنعر كدة، مش المفروض أنه يسلم على يعني".



* إدوارد في "هبوط اضطراري"
الاختلافات في معاني الكلمات بين اللهجات العربية كنز لا يفنى من الكوميديا، فعندما حاولت الراكبة اللبنانية بجانب إدوارد طمأنته بعد ضغط طيار "هبوط اضطراري" على المكابح بقوة، تسبب اختلاف اللهجات في واحدة من أفضل "إفيهات" رمضان 2015.

وقالت الراكبة لإدوارد: "شكل الطيار مستعجل بده يقلع بسرعة"، فسألها إدوارد: "يقلع إيه؟" دون أن يدرك أنها تقصد أن يقلع بالطائرة وليس يقلع ملابسه، لذلك ردت عليه: "يطير".



* أحمد التباع وسعيد الهوا في "رامز واكل الجو"
بالتأكيد وضعية التصوير هذه كفيلة بأن تكون أفضل موقف كوميدي في رمضان، لكن بالتأكيد هذه ليس كل شيء عندما يتعلق الأمر بأحمد التباع وسعيد الهوا.

وعلى عكس معظم الفنانين الذي ألقوا القهوة فور أن تذوقوها في مقلب "رامز واكل الجو" كان لأحمد التباع رد فعل مغاير، والذي قال للنادل قبل أن يقدم له القهوة: "إحنا لسة ما اتغديناش".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"