٥ تشابهات بين "أيمن" في "لهفة" و "سيد" في "لما تامر ساب شوقية"

٥ تشابهات بين "أيمن" في "لهفة" و "سيد" في "لما تامر ساب شوقية"

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 4 يوليو 2015 - 12:52 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 أكتوبر 2015 - 12:5
سيد VS أيمن سيد VS أيمن
هل أنت من محبي المسلسلات الكوميدية؟ هل تابعت مسلسل "لما تامر ساب شوقي" أو حتى أي من الأجزاء السابقة للمسلسل؟ هذا العام هل شاهدت مسلسل "لهفة" والذي يحمل هو الأخر الطابع الكوميدي؟

إذا كنت شاهدت المسلسلين أو حتى رأيت بعض الحلقات فأكيد قد شعرت ببعض التشابه في شخصيات كلا المسلسلين، وبالتحديد بين "أيمن" الذي يقدمه علي ربيع في "لهفة" و"سيد الذي يقدمه نضال الشافعي في مسلسل "لما تامر ساب شوقية".

1- الأشقاء

في كلا المسلسلين نجد أن الشخصيتان تظهران كشقيق للبطلة، ففي مسلسل "لما تامر ساب شوقية" يظهر "سيد" شقيق "شوقية" والذي يتقابل معها في مواقف كثيرة.

كذلك في مسلسل "لهفة"، "أيمن" هو الشقيق الاصغر لـ "لهفة" ودائماً ما يشاركها مواقف طريفة تحدث معها.

2- ملابس غريبة

كلا الشخصيتان ترتديان ملابس بأذواق غريبة، من الممكن إرجاع ذلك إلى تواجدهما في منطقة شعبية أحيانا يحب من فيها ارتداء ملابس بألوان ونقشات غريبة ليشعروا بالتميز.

فـ"سيد" دائما يظهر بقمصان و بناطيل بألوان لا تتناسب مع بعضها،ويرتدي الكثير من الخواتم والقلادات، والشعر نجده غير مهذب.

أما "أيمن" فيرتدي أطقم ملابس بنقشات غريبة ونجد البنطال أحيانا قصير، وشعره طويل للغاية و يتركة منفوش.


3- الحياة العملية

"سيد" هو سائق ميكروباص يستطيع كسب قوت يومه، ولكنه لم يُكمل تعليمة.

أما "أيمن" فهو طالب فاشل في الفرقة الثانية بأحد المعاهد الخاصة، لايذهب إلى المعهد ولا يُفكر في الدراسة أو النجاح ولا حتى يبحث عن عمل ليصرف على نفسه.

4- البلطجة

"سيد" ذو شخصية قوية له شأنه في الحارة التي يسكنها، ولما لا فهو سائق ميكروباص و تحت يديه يوجد مساعدين "تباعين" كما أنه دائما يصف نفسه بالبلطجي، ويحاول الآن تعليم ابن شقيقته "ربيع" أصول البلطجة و القوة.

أما "أيمن" فهو بلطجي داخل المنزل لا يقوم بفعل شيء سوى التهكم على الجميع بصوت عالي، وكلمته مسموعة، وكثيرا ما يُحبط طموحات شقيقته، ويحاول السيطرة على شقيقه الأصغر.

ولكن وعلى النقيض تماماً في الشارع فنجد أنه ليس له شخصية، ويستهزأ به أهل المنطقة الساكن بها، وبسهولة شديدة يتم إيقافه في وضح النهار وسرقة ما يملك.


5- شخصية فكاهية

كلا الشخصيتان تتشابهان في امتلاك حس فكاهة يجعل الجمهور يحب المشاهد التي يظهران بها.

فـ"سيد" كثيرا ما نجده يظهر في مشاهد وعلى ملامح وجهه ترتسم ملامح عدم الفهم و الغباء، كما أن له طريقة وأسلوب كلام خاص.

ونفس الحال نجد "أيمن" ونبرة صوته و طريقة كلامه بل و الكلمات التي يقولها، وتكون ليس لها معنى أو ليست في الوقت الصحيح، خاصة إذا كانت المشاهد تجمعه بفتاة فهو بسرعة يُصرح بحبه و بطريقة غريبة مضحكة وصادمة.

ولا يمكن أن ننكر حب الجمهور للشخصيتان وانهما يضيفان للمسلسل و سبب لمتابعة الجمهور له
حتى تعليقات الجمهور على مواقع التتواصل الإجتماعي تُثبت ذلك.











comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"