5 أسباب جعلت "لهفة" الحصان الرابح في رمضان 2015

5 أسباب جعلت "لهفة" الحصان الرابح في رمضان 2015

| في آراء، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 يونيو 2015 - 18:30 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 يوليو 2015 - 17:0
دينا سمير غانم في "لهفة" دينا سمير غانم في "لهفة"
أثار انسحاب دنيا سمير غانم من مسلسل "الكبير أوي" من أجل مسلسلها الكوميدي "لهفة" الشك عند البعض في مدى نجاح هذه المخاطرة.

دنيا استطاعت أن تقدم كوميديا متميزة مع أحمد مكي في الأجزاء السابقة من "الكبير أوي" ولكن دورها كان يعتبر مجرد دور مساعد للبطل الذي ظهر بشخصيتين بل ثلاثة في بعض الحلقات، كما أن دنيا سمير غانم لم تقم بدور البطولة من قبل في أي عمل كوميدي، مما زاد الشك في مدى نجاح تجربة دنيا في "لهفة" قبل عرضه.

وسرعان ما أثبتت دنيا أن المخاطرة كانت في محلها واستطاع مسلسلها أن يجذب أنظار المشاهدين خاصة المراهقين منهم، ويتفوق على العديد من المسلسلات الأخرى في نسب المشاهدة والضحك.

لذلك يستعرض معكم FilFan.com 5 أسباب ساهمت في نجاح "لهفة" في موسم رمضان 2015.

1) طاقم التمثيل
يضم المسلسل مجموعة مميزة من الممثلين الكوميديين يتقدمهم بالطبع الكوميديان القدير سمير غانم، بالإضافة إلى هناء الشوربجي التي تميزت بأدوار كوميدية عديدة في مسرحيات محمد صبحي.

أما النجوم الشباب فشكلوا مثلثا كوميديا رائعا مكون من محمد سلام أحد خريجي المسرحية المميزة "قهوة سادة" التي قدمت مجموعة من الممثلين الشباب الرائعين، وعلي ربيع أحد أهم خريجي تجربة "تياترو مصر" الفريدة التي قدمها الفنان أشرف عبد الباقي، والشاب الصغير معاذ نبيل الذي قدم دور مميز في فيلم "لا مؤاخذة" لمخرجه عمرو سلامة.

الكيمياء الرائعة بين الممثلين وموهبتهم طغت على الشاشة بقوة، بل واستطاعوا بحضورهم المميز أن يجبروا المشاهدين على مشاهدتهم، تلك الكيمياء والحضور احتاجت إلي مايسترو لا يقل عنهم في خفة الظل والكوميديا لينقلها على الشاشة، وهو المخرج معتز التوني.

2) معتز التوني
أحد أهم أسباب نجاح المسلسل وخروج جميع عناصر في أفضل حال حتى الأن هو مخرجه معتز التوني، معتز أخرج العديد من الأفلام الكوميدية أبرزها "سمير وشهير وبهير" الذي يعتبر واحد من أفضل الأفلام الكوميدية في السنوات الأخيرة.

معتز أيضاً ممثل كوميدي متميز ويعتبر أحد أهم أدواره "كريم كيميا" في فيلم "أعز صحاب"، وهو ما جعل معتز التوني يضع قدمه بقوة كمخرج كوميدي غير مبتذل، وأنه يستطيع بفاعلية أن يحول الورق المكتوب إلى صورة مميزة.

3) طاقم الكتابة
المسلسل من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وأمير طعيمة وأحمد كامل وعمرو سكر وأحمد سعد، وساهم السن الصغير للمؤلفين الذي يتراوح بين العشرينات وأوائل الثلاثينات في نجاح المسلسل وجعله مناسبا للشباب والمراهقين.

جاءت "الإفيهات" في المسلسل شبابية وجديدة وتعبر عن لغة الشباب والشارع وتخاطب شريحة عمرية معينة، من سن الطفولة حتى أواخر الثلاثين من العمر، بل والمفاجئة أنها استطاعت أن تجذب شرائح سنية أكبر.

4) ضيوف الشرف
المسلسل يظهر به عدد كبير من ضيوف الشرف في كل حلقة أبرزهم محمد رمضان، ورجاء الجداوي، وبيومي فؤاد، وحجازي متقال، ويسرا اللوزي، ومحمود العسيلي ونشوى مصطفى، وينتظر المشاهدون في الحلقات القادمة ظهور محمد حماقي وحسن الرداد وغيرهم من النجوم.


5) الحلقات المنفصلة المتصلة
الاعتماد على الحلقات المنفصلة المتصلة قلل من حالة الملل، فالمشاهد سيرى في كل حلقة قصة جديدة وضيوف شرف جدد، مما يسمح للمؤلفين بالتركيز على الكوميديا و قلل من سقف الدراما المطلوب مثلما الحال مع مسلسل "عايزة اتجوز" لهند صبري الذي استخدم نفس الأسلوب ونجح وقتها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"