كريم عبد العزيز والحل الوحيد لخروجه من فخ التكرار في "وش تاني"

كريم عبد العزيز والحل الوحيد لخروجه من فخ التكرار في "وش تاني"

| في آراء، تاريخ النشر: الأحد ، 28 يونيو 2015 - 23:58 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 يونيو 2015 - 1:31
كريم عبد العزيز في "وش تاني" كريم عبد العزيز في "وش تاني"
في ثان بطولاته على الشاشة الصغيرة "وش تاني"، اختار النجم كريم عبد العزيز أن يتعاون للمرة الأولى مع المخرج وائل عبد الله والمؤلف وليد يوسف كي يقدماه بشكل مختلف ومغاير عن كل أدواره السابقة، ولكن ولسوء الحظ لم يوفق هذا التعاون في تحقيق هذا حتى الآن.

ووقع "الثلاثي" كريم ووائل ووليد في "وش تاني" في فخ التكرار، ولم يستطع وائل ووليد أن يخرجا كريم عبد العزيز من أنماطه السابقه، فخرج لنا أحدث مسلسلاته وكأنه ألبوم مكون من عدة صور لبعض من أعماله السابقة.

ومما لا شك فيه أن كريم عبد العزيز من أهم نجوم السينما في القرن الحالي، ولكن يبدو أنه مازال يخشى المغامرة في الدراما التلفزيونية، ويفضل حتى الآن "اللعب في المضمون" بها؛ ففي أول بطولة تلفزيونية له "الهروب" (2012) خيّب كريم ظن المشاهدين بشأن ما كانوا يتوقعونه منه، وكذلك الحال بالنسبة لمسلسل "وش تاني"، بعد مرور الثلث الأول من أحداثه.

وتكمن مشكلة "وش تاني" الأساسية في أنها خليط من أفلام كريم عبد العزيز السابقة، بالإضافة إلى تشابه أجواء المسلسل حتى الآن مع أجواء مسلسل "الهروب"، فكريم عبد العزيز هارب من الشرطة في المسلسلين، وهروبه نابع من الظلم الذي تعرض له في قضية مطلوب على ذمتها، على الرغم من أنه بريء من ارتكابها.

أيضا الأحداث التى يتعرض لها أهل كريم دائما ما تكون العقبة التي تجعله غير قادرا على الهروب بشكل فعال، وهو ما حدث في مسلسل "وش تاني" وأيضا في فيلمه "أبو علي"، والذي كان فيه أيضا هاربا من الشرطة بسبب قضية قتل لم يرتكبها، بل ويتصادف أيضا أن طريقة هروبه من سيارة الشرطه مشابهة بنسبه كبيرة لطريقة هروبه في نفس الفيلم.

أما بالنسبة لفيلمي "حرامية في كي جي تو" و"حرامية في تايلاند"، فنجد أن تشابههما مع "وش تاني" يكمن في شخصية كريم عبد العزيز كنصاب ومزور "يلعب بالبيضة والحجر"، وتجدر الإشارة هنا أن اسم الشخصية التي يجسدها كريم عبد العزيز في المسلسل تدعى "سيد"، وكذلك في فيلم "حرامية في كي جي تو".

المشكله الثانية لمسلسل "وش تاني" هي غياب القصة والصراع، فبعد مرور 10 حلقات من أصل 30 حلقة، لا توجد أي دلائل على صراع ينتظر شخصية كريم عبد العزيز مع الشخصيات الأخرى، خصوصا البطل الآخر (حسين فهمي)، بل أن "الثنائي" لم يظهرا سويا في نفس الكادر إلا في 4 مشاهد فقط، والحوار بينهما لم يستمر لدقيقة واحدة في كل مشهد.

كما أن المسلسل اكتفى بصراعات الشخصية التي يجسدها حسين فهمي مع زوجته وابنته وابن أخيه، وعلى الجانب الآخر صراع الأخ الذي قام بدوره إسلام جمال مع زوجة أبيه (انتصار) وابنتها (ميار الغيطي)، وحياتهم في الحارة مع الجيران.

والحل الوحيد لخروج مسلسل "وش تاني" من المشاكل السابقة هو أن تشهد حلقتيه القادمتين على الأكثر صراعا كبير ورئيسي بين كريم عبد العزيز "سيد" وحسين فهمي "سالم"، وأن ينضم إلى هذا الصراع محمد لطفي "أبو العز"، الذي ظهر في حوالي 10 مشاهد فقط، على الرغم من وجود اسمه كثالث اسم في تتر بداية العمل، على أن تبقى باقي الصراعات الفرعية في الاستمرار كمساند للأحداث الرئيسية، وليست للحدث الرئيسي. (تعرف على مواعيد عرض مسلسل "وش تاني" والقنوات العارضة له في رمضان)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"