بالفيديو- درة: أؤيد "التصنيف العمري".. ولهذا وافقت على "ظرف أسود"

بالفيديو- درة: أؤيد "التصنيف العمري".. ولهذا وافقت على "ظرف أسود"

حوار: محمد عاشور | في لقاءات، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 يونيو 2015 - 21:31 | آخر تحديث: الأربعاء ، 24 يونيو 2015 - 14:25
درة درة
أطلت الممثلة درة عبر شاشة FilFan.com في حوار خاص تحدث فيه عن أسباب موافقتها على بطولة مسلسلي "ظرف أسود" و"بعد البداية" في رمضان 2015.

كما تطرق FilFan.com مع الممثلة الشابة عن عدد من الموضوعات التي تهم جمهورها في العالم العربي، ومنها رأيها في العمل كعارضة أزياء محترفة، وعن موقفها من تطبيق هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لـ "التصنيف العمري" على الأفلام في السينمات، ورأيها في اتجاه بعض النجوم لـ "بيزنس خاص" كي يكون مصدر رزق آخر إلى جانب عملهم الرئيسي في المجال الفني.

* بعد نجاح "سجن النسا".. لماذا "ظرف أسود" و"بعد البداية" تحديدا؟
في البداية، أكدت درة أنها كانت مترددة في قبول العديد من الأعمال الفنية التي عرضت عليها، لأنها كانت تقارنها دائما بدورها في مسلسلها لرمضان 2014 "سجن النسا"، حتى عرض عليها مسلسلي "ظرف أسود" و"بعد البداية"، واللذان وافقت على بطولتهما في الحال لكون الشخصيات التي تقدمها في أحداثهما مختلفة ومغايرة تماما لكل أدوارها السابقة، إضافة إلى أن المسلسلين يتضمنان كما كبيرا من الإثارة ومشاهد "الأكشن". (شاهد درة وعمرو يوسف في "ظرف أسود").

كما أكدت درة أن الشخصية التي تلعبها في مسلسل "ظرف أسود" واسمها "سعاد" تتغير بسبب مرورها بمراحل متعددة، كما أنها تراها إضافة حقيقية لها كممثلة.



شاهد أيضا- درة توضح حقيقة مشاركتها في أربعة أعمال برمضان 2015

*درة والسر وراء قلة نشاطها السينمائي
لاحظ جمهور درة قلة نشاطها السينمائي؛ إذ غالبا ما تكتفي بالظهور في فيلم واحد طوال العام عكس السنوات السابقة، وهو ما أثار حيرتهم، حتى أكدت لهم أنها لا ترغب في تقديم أي عمل سينمائي لمجرد التواجد على الساحة الفنية.

وأوضحت أنها تلقت خلال الفترة الماضية العديد من العروض لتقديم أفلام سينمائية، ولكنها رفضتها كلها لأنها لم تجدها على المستوى الذي تنشده وترغب في تقديمه.

كما أكدت درة أنها ترغب في تقديم كل الأنماط في السينما ومنها الكوميدي، وألا تنحصر في قالب فني معين، وأضافت أن الأساس وراء موافقتها على تقديم أي دور هو اقتناعها به شخصيا، وإحساسها أنه سيضيف إلى رصيدها الفني، مثلما اختارت أن تلعب بطولة مسلسلي "ظرف أسود" و"بعد البداية".



* درة: أؤيد "التصنيف العمري" في السينمات لهذه الأسباب
أيدت درة قرار هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بتطبيق "التصنيف العمري" على الأفلام الجديدة المعروضة في السينمات، مؤكدة أن هذا الاتجاه موجود في أنحاء العالم كافة وليس "بدعة" بحسب تعبيرها.

وأشارت أن "التصنيف العمري" يتم تطبيقه على المشاهدين في المنازل بالدول الأجنبية، وذلك لكي تعرف الأسرة نوعية العمل الذي بصدد مشاهدته.

الرقابة: طرح 3 تصنيفات عمرية على الأفلام الأجنبية وعقاب رادع للمخالفين

وفيما وافقت درة على أنه من حق المبدع أن يقدم الأفكار التي يحب أن يقدمها في أعماله باسم حرية التعبير، فشددت في الوقت نفسه على ألا تكون هذه الأعمال مناسبة للأطفال، وهنا يأتي دور "التصنيف العمري" لتحديد ما إذا كان هذا العمل يصلح للطفل أم لا.



رغم مشاركتها في عروض أزياء.. درة ترفض العمل كعارضة أزياء
على الرغم من مشاركتها في عدد من العروض لأشهر مصممي الأزياء مثل هاني البحيري، وتألقها بفستان الزفاف، فأكدت درة أنها لم تراودها قط فكرة العمل كعارضة أزياء بسبب عشقها لفنها، والذي يتميز بتقديمها لكل ما تحبه وبفكرها الشخصي. (شاهد درة بفستان الزفاف مع هاني البحيري)

وعن مشاركتها في عروض أزياء، أكدت أنه تم دعوتها لتكون ضيفة في أحد العروض، ووافقت للظهور فيها كضيفة شرف فقط.

ولفتت أن هناك العديد من الفنانات اللاتي تعرضن فساتين لمصممي أزياء في المهرجانات، وأشارت أنها لا تعترض على هذه الطريقة.

وأكدت أنها تحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة لأن ذلك يساعدها على اختيار أزياء تتناسب مع الشخصيات التي ستقدمها في أعمالها الفنية الجديدة.

كما أيدت درة فكرة أن يكون لأي فنان "بيزنس خاص" خاص به كمصدر رزق آخر له إلى جانب عمله في الفن، وترى أن عمله الجانبي هذا لن يعيق أو يؤثر عليه أو على ما يقدمه لجمهوره.



وفي ختام لقائها مع FilFan.com، عايدت درة على جمهورها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ووجهت رسالة لهم.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"