ريهام عبد الغفور.. من براءة "العائلة والناس" حتى الرقص والخيانة في رمضان 2015

ريهام عبد الغفور.. من براءة "العائلة والناس" حتى الرقص والخيانة في رمضان 2015

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 8 يونيو 2015 - 14:10 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:15
ريهام عبد الغفور ريهام عبد الغفور
من يتابع مشوار الفنانة ريهام عبد الغفور الفني، سيجد أنه في تطور مستمر وبخطوات ثابثة ومحددة، فالبداية كانت مع أدوار غاية في البراءة، مرورا بتخليها تدريجيا عن هذا النمط، حتى تفاجئ الجمهور في رمضان 2015 بتجسيدها لدور راقصة وزوجة خائنة!

البداية (الأدوار البريئة)
بدأت ريهام عبد الغفور مسيرتها الفنية بأدوار تتناسب مع ملامحها البريئة، سواء عبر شاشة السينما مثل دورها في فيلم "جعلتني مجرما" مع أحمد حلمي في 2006، والذي لعبت في أحداثه دور صديقة غادة عادل المخلصة للغاية، والتي تصاب بتوتر وانهيار عندما تقوم بفعل قد يضايق والدتها منها.

كما عبرت ريهام عن نمط الفتاة البريئة بصورة مباشرة في فيلم "بالعربي سندريلا" (2006)، والذي تم تقديم فيه رؤية جديدة للرواية الشهيرة "سندريلا"، وجسدت ريهام فيها الفتاة الفقيرة التي تعاني من ظلم وجشع زوجة والدها وبناتها، حتى تقع في حب الأمير الوسيم.

أما بالنسبة للتلفزيون خلال تلك الفترة تحديدا، فيعتبر مسلسل "العائلة والناس" برمضان 2001 كان تذكرة دخول ريهام السريعة والنافذة إلى قلب المشاهدين، بسبب تعاطفهم معه شخصيتها شديدة الطيبة والنقاء، وهي ابنة الفنان يحيى الفخراني، كما لا ننسى أيضا الدور الشرير الخالص والوحيد الذي لعبه الفنان خالد سرحان في مشواره، قبل أن يتجه إلى الكوميديا من بعده.

بعد البداية ("الريان" نقطة التحول)
بخلاف الطيبة والرقة، فاتسمت أغلب الأدوار المعروضة على ريهام عبد الغفور في بداياتها الفنية بأنها هامشية غير مؤثرة، وأشبه بأنها "سنيدة للبطلة"، وظهر ذلك في أفلام "كان يوم حبك"، و"سحر العيون"، و"زي الهوا"، وبمسلسل "العمة نور".

وظلت ريهام لفترة طويلة حبيسة لنمط "الفتاة البرية"، ولكن عندما عُرض عليها تجسيد دور زوجة شقيق "أحمد الريان" الجشعة وغير الوفية له في مسلسل "الريان" برمضان 2011، كان بمثابة مفاجأة كبيرة للمشاهدين، وهو ما جعل العديد منهم يكرهونها بسبب طبيعة الدور وبراعتها فيه! لتثبت أننا أمام ممثلة بارعة قادرة على التلون، ويشكل هذا الدور نقطة التحول في مسيرتها الفنية، وتقرر توديع البراءة للأبد، وهذا ما انعكس على خياراتها التالية.

مرحلة النضوج الفني
وتواصل ريهام عبد الغفور مفاجأتها للجمهور وكشفها عن المزيد من قدراتها التمثيلية بالمسلسلين اللذين تطل فيهما برمضان 2015، وهو مسلسل "مريم" من بطولة هيفاء وهبي، والذي تجسد في أحداثه زوجة خالد النبوي، والتي تعيش حياة غير طبيعية، وتقيم علاقات مع رجال آخرين، كما أنها شخصية تتسم بالشك.

وكشفت ريهام عبد الغفور أثناء استضافتها في برنامج "معكم" من تقديم منى الشاذلي في شهر أبريل الماضي أن أذنها ثقبت بسبب صفعة تلقتها من خالد النبوي أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسل "مريم". (شاهد ريهام عبد الغفور تتحدث عن شخصيتها المختلفة في "مريم" وإصابتها على يد خالد النبوي)

شاهد ريهام عبد الغفور في إعلان مسلسل "مريم"


أما الشخصية المفاجأة الثانية التي تطل بها ريهام عبد الغفور في رمضان 2015، فهي بمسلسل "حارة اليهود"، والذي تلعب فيه دور راقصة للمرة الأولى في مشوارها الفني، ولكنها ستكون راقصة مع إيقاف التنفيذ بسبب الصراع بينها وبين فتاة يهودية على شاب مسلم يجسد دوره الفنان إياد نصار.

شاهد ريهام عبد الغفور في إعلان مسلسل "حارة اليهود"


ومسلسل "حارة اليهود" من تأليف الدكتور مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل، ويشارك في بطولته منة شلبي، وإياد نصار، وهالة صدقي، وأحمد حاتم، وسيد رجب، وصفاء الطوخي، ووليد فواز.

كما أن ريهام تشارك في رمضان 2015 بمسلسل ثالث هو "بعد البداية"، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته طارق لطفي، وفاروق الفيشاوي، ودرة، وخالد سليم، ولكنها رفضت الإفصاح عن طبيعة دورها فيه.

وعلى الرغم من قلة نشاط ريهام عبد الغفور الفني، إلا أننا نلحظ أن كل دور تقدمه خلال السنوات الأخيرة يضيف إلى رصيدها الفني، ولكن نرجو ألا تتمادى ريهام في جرأتها خلال أعمالها المقبلة كي لا تخسر حب جمهورها لها، مثلما حدث مع العديد من الممثلات، اللاتي انجرفن وراء الإثارة لتحقيق الشهرة السريعة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"