في عناوين مسلسلات رمضان 2015: النجمات يفضلن اللفظ الواحد و"الزعيم" يخرج عن المألوف

في عناوين مسلسلات رمضان 2015: النجمات يفضلن اللفظ الواحد و"الزعيم" يخرج عن المألوف

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 31 مايو 2015 - 15:53 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:25
هيفاء وهبي وعادل إمام وغادة عادل في دراما رمضان 2015 هيفاء وهبي وعادل إمام وغادة عادل في دراما رمضان 2015
على الرغم من اختلاف مسلسلات رمضان 2015 من حيث المضمون والأحداث والأبطال، إلا أنه لوحظ وجود رابط يجمعها في عناوينها، إذ تكررت ألفاظ بعينها في اسم أكثر من عمل.

وكان الاسم من كلمتين هو الاكثر انتشارا في دراما رمضان 2015، بينما استهوى الاسم من لفظ واحد النجمات، أما "الزعيم" عادل إمام فقرر الخروج عن المألوف، واختار اسما لمسلسله من ثلاثة ألفاظ.

وتكررت كلمة العهد في مسلسلي "ولي العهد"الذي يقوم ببطولته حمادة هلال، و"العهد"الذي يضم باقة من النجوم على رأسهم غادة عادل، وآسر ياسين، وكندة علوش، وأيتن عامر، وصبا مبارك.

تعرف بالفيديو على ألغاز "العهد - الكلام المباح".. غادة عادل تشفي الجرحى وآسر ياسين يقتل بلمسة!

ورغم اختلافها في المضمون والمعنى، فوردت كلمة العشق في مسلسلين هما "حالة عشق" من بطولة مي عز الدين ومن إخراج إبراهيم فخر، والذي تدور قصته في إطار رومانسي تشويقي حول فكرة العشق وحالاته المختلفة، و"مولانا العاشق" من بطولة مصطفى شعبان، والذي يربط في المسلسل بالموالد وجلسات الذكر، وتعلقه بها لدرجة تصل إلى العشق.

شاهد- مي عز الدين تواجه صعوبة في التواصل مع من حولها في "حالة عشق"

بينما فضل الفنان الكبير عادل إمام في 2015 أن يختار اسما لمسلسله مكونا من ثلاثة كلمات هو "أستاذ ورئيس قسم"، بعكس العام الماضي الذي اختار له اسما من لفظين هو "صاحب السعادة".

واتفقت داليا البحيري مع "الزعيم"، إذ تنافس في شهر رمضان بمسلسل يحمل اسما من ثلاث كلمات هو "يوميات زوجة مفروسة"، وكذلك منذر رياحنة ومصطفى فهمي في "مملكة يوسف المغربي".

شاهد- عادل إمام يحرج الحكومة بحركة "إيه" في "أستاذ ورئيس قسم"

ولوحظ تفضيل عدد من النجمات للمسلسلات التي يقتصر اسمها على لفظ واحد، مثل "مريم" من بطولة هيفاء وهبي، و"الكابوس" لغادة عبد الرازق، و"لهفة" لدنيا سمير غانم، و"طريقى" لشيرين عبد الوهاب.

شاهد- هيفاء وهبي لخالد النبوي في الإعلان الرسمي لـ "مريم": "أنت بتتظبّط"

وكان الاسم الأكثر شيوعا في مسلسلات رمضان 2015 هو المكون من لفظين، مثل "ذهاب وعودة" لأحمد السقا، و"وش تاني" لكريم عبد العزيز، و"لعبة إبليس" ليوسف الشريف، و"بعد البداية" لطارق لطفي، و"حواري بوخارست" لأمير كرارة، و"تحت السيطرة" للنجمة نيللي كريم، و"أريد رجلا" لاحمد عبد العزيز، و"وجع البنات"، و"يا أنا يا أنتي" لسمية الخشاب وفيفي عبده.

إقرأ أيضا- تعرف على أجور هيفاء وغادة وسيرين في رمضان 2015.. ومن صاحبة الأجر الأعلى

ويعتبر نقاد أن عنوان المسلسل السهل والخفيف في نطقه لا شك أن له دورا كبيرا في سرعة انتشاره بين الناس، خصوصا إذا كان عملا جيدا، وبالتالي يكون ترديده أسهل بين الجمهور.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"