آل باتشينو يفوز بأرفع جوائز معهد الفيلم الأمريكي

آل باتشينو يفوز بأرفع جوائز معهد الفيلم الأمريكي

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 22 أكتوبر 2006 - 14:9
آل باتشينو آل باتشينو
أعلن معهد الفيلم الأمريكي "إيه إف آي" afi فوز الممثل الأمريكي آل باتشينو بأرفع جائزة يقدمها عن مجمل أعماله الفنية ، على مدى مسيرته التي بدأها عام 1969 مع فيلم "أنا .. ناتالي" me, natalie.

ونشر الموقع الرسمي للمعهد قول رئيسه هوارد سترينجر : "آل باتشينو يعد رمزاً للسينما الأمريكية" ، ويتسلم باتشينو الجائزة في السابع من يونيو لعام 2007 في حفل ضخم يقام بمدينة لوس أنجليس ، وتعرضه شبكة التليفزيون الأمريكية.

وأضاف سترينجر : "أنه استطاع تحويل أدواره إلى شخصيات عظيمة خالدة ، بداية من مايكل كورليوني (دوره في فيلم الأب الروحي) مروراً بتوني مونتانا (في فيلم سكرافيس) وصولاً إلى روي كوهن (في السلسلة التليفزيونية الملائكة في أمريكا) ، بأداء جذب الجمهور والنقاد إليه ، وبحرفية تجعله أستاذاً لجيل كامل يتبعه دائماً".

وأنهى سترينجر بيانه بقوله : "المعهد يتشرف بإهداءه الجائزة الخامسة والثلاثين إلى هذا الفنان العظيم" ، وبدأ تقليد الجائزة عام 1973 مع المخرج صاحب الأربع جوائز أوسكار جون فورد ، وتضم القائمة اسماءً مثل ألفريد هيتشكوك وإليزابث تيلور وهاريسون فورد وتوم هانكس ودوستن هوفمان وروبرت دي نيرو ، وكان السير الإسكتلندي شون كونري آخر من حصل عليها لعام 2005.

ويضيف المعهد بتكريمه لآل باتشينو – 66 عاماً – جائزة جديدة للقائمة التي يعتليها فوزه بأوسكار أفضل ممثل عام 1993 عن فيلم "عطر امرأة" scent of a woman ، وهي الجائزة التي رُشح لها أربع مرات كأفضل ممثل في دور رئيسي ، كما رشح لأوسكار أفضل ممثل في دور مساعد ثلاث مرات.

واختاره نجوم هوليوود عام 2005 للفوز بجائزة أفضل سينمائي أمريكي ، وحصل على جائزة أفضل ممثل من جوائز "بافيتا" bafta الأمريكية عام 1976 عن فيلم "الأب الروحي" the godfather ii ، وحصل من جوائز التليفزيون على جائزة إيمي لأفضل ممثل عن دوره في "ملائكة في أمريكا" angels in america ، وعنه حصل كذلك على جائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل golden globe.

كلمات متعلقة باتشينو
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"