جيسيكا ألبا هي "أغنى إمرأة عصامية" بأمريكا في 2015.. 5 خطوات وراء نجاحها

جيسيكا ألبا هي "أغنى إمرأة عصامية" بأمريكا في 2015.. 5 خطوات وراء نجاحها

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 30 مايو 2015 - 18:25 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:28
جيسيكا ألبا جيسيكا ألبا
حازت النجمة الأمريكية جيسيكا ألبا على لقب "أغنى 50 إمرأة عصامية" في أمريكا خلال سنة 2015 من مجلة Forbes للمال والأعمال، بعد أن وصلت ثروتها إلى 200 مليون دولار.

واستطاعت ألبا (34 عاما) أن تحقق هذه الثروة الطائلة خلال سنوات قصيرة من مساهمتها في إنشاء شركة The Honest في سنة 2012، والتي وصلت قيمتها في السوق خلال فترة وجيزة إلى مليار دولار، مع امتلاك ألبا من 15 إلى 20% من أسهمها.

وتفوقت جيسيكا ألبا في قائمة Forbes لـ "أغنى 50 إمرأة عصامية" على عدد من أشهر النساء، ومن بينهن المطربة بيونسيه، وساندرا بولوك.

جيسيكا أليا على غلاف مجلة Forbes بعد تصدرها لقائمة أكثر 50 إمرأة عصامية في أمريكا بـ2015

ويتسائل الكثيرون حول السر وراء فوز جيسيكا ألبا بهذا اللقب وهي في هذا السن الصغير، لتكمن الإجابة في اتباعها لـ 5 خطوات:

الخطوة الأولى:
استوحت جيسيكا ألبا فكرة شركتها The Honest أثناء حملها في طفلها الأول في سنة 2008، من خطيبها آنذاك كاش وارين، وتحديدا من واقعة في حفل تلقيها للهدايا من أصدقائها ومن أفراد عائلتها بمناسبة قرب استقبالها لطفلها.

وتقول "كاثي" والدة جيسيكا ألبا لمجلة Forbes: "نصحتها في الحفل أن تستخدم منظفا شهيرا لغسل الملابس التي تلقتها كهدايا لمولودها، ولكنها فوجئت بأنه أحدث بقعا حمراء عليها أثارت استيائها".

وتابعت والدة جيسيكا: "تسببت هذه الواقعة في عودة جيسيكا بذاكرتها إلى الوراء في مرحلة الطفولة، عندما أصيبت بحساسية شديدة، وبربو مزمن، إضافة إلى التهاب رئوي، وذلك لأنها كانت طفلة غاية في الحساسية تجاه أي ميكروب تتعرض له".

الخطوة الثانية:
زادت هذه الواقعة من إصرار جيسيكا ألبا من اجتهادها في البحث عن منتجات تنظيف من مكونات طبيعية، وصديقة للبيئة، لدرجة أنها صنعت منتجات من صودا الخبز، ومن الخل، ومن زيوت أساسية.

الخطوة الثالثة:
وضعت جيسيكا ألبا شرطا أساسيا لمنتجاتها الخاصة بالتنظيف، وهي أن تجمع بين السعر الجيد والمتاح للجميع من كافة الطبقات الاجتماعية، وما بين أن تكون آمنة، وأن تكون جميلة من حيث التصميم.

الخطوة الرابعة
شارك جيسيكا ألبا في حلمها كريستوفر جافيجان، الذي أسس معها في البداية شركة لا تسعى للربح لمدة 7 سنوات تدعى Healthy Child Healthy World، وبدآ سويا في الإعداد لخطة عمل، ثم انضم إليهما كلا من برايان لي وشون كاين، لتتحول الشركة المبدئية فيما بعد إلى شركة The Honest، وحصدت بمنتجاتها أرباح بدائية قاربت على 6 ملايين دولار، في مفاجأة غير متوقعة للشركاء الأربعة.

وحققت شركة جيسيكا ألبا مبيعات تخطت 10 ملايين دولار، ومع حلول 2014 وصل دخلها إلى 150 مليون دولار.

الخطوة الخامسة:
ونتج 75% من دخل شركة The Honest عبر التجارة من خلال شبكة الإنترنت، ومن بين أشهر منتجاتها حفاضات للأطفال صديقة للبيئة، ومناديل منظفة لليدين Wipes، وواقي من الشمس، وسوائل غسيل للملابس.

وتسعى جيسيكا حاليا لتحقيق المزيد من الانتشار لشركتها The Honest، بعد أن تواجدت الخميس 29 مايو الجاري في "سول" في جنوب كوريا للترويج لها والتعريف بها للجمهور المستهلك هناك.

وتجدر الإشارة أن جيسيكا ألبا نالت شهرتها في هوليوود منذ أن كانت في سن 19 عاما، عندما قامت ببطولة مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني Dark Angel، وهو فكرة المخرج جيمس كاميرون صاحب أفلام Aliens وTerminator، والذي عرض في 2000 واستمر نجاحه لمدة 3 سنوات.

جيسيكا ألبا في مسلسل Dark Angel

وجيسيكا ألبا متزوجة من المنتج كاش وارين منذ 2008، ولديهما طفلين، هما طفلة هي "أونور" تبلغ من العمر 6 سنوات، وطفل يدعى "هافين" ويبلغ من العمر 3 سنوات.

كلمات متعلقة جيسيكا ألبا
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"