بينهم شكوكو وعادل إمام.. أفضل 10 ممثلين خاضوا تجربة الغناء ونجحوا

بينهم شكوكو وعادل إمام.. أفضل 10 ممثلين خاضوا تجربة الغناء ونجحوا

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 27 مايو 2015 - 23:12 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:31
فؤاد المهندس وعادل إمام وشكوكو وغيرهم ممثلون غنوا ونجحوا فؤاد المهندس وعادل إمام وشكوكو وغيرهم ممثلون غنوا ونجحوا
كثير من النجوم على اختلاف الزمن الذي يعيشون فيه تجمعهم صفات بعينها، تلك التي تميز نجم عن آخر وبالتالي تعلي أسهم النجم لدى الجمهور، من بين تلك الصفات "التمتع بأكثر من موهبة"، صلاح جاهين مثلًا، شاعر ومغني ورسام كاريكاتير، السندريلا سعاد حسني لا تختلف كثيرًا بل إن صوتها من أنقى الأصوات.

نجوم عديدون خاضوا تجربة الغناء في أفلام مثلوها، تجربة غناء حقيقية، لحن حقيقي وشعر غنائي منضبط وأداء يترجم كل ما سبق إلى العمل الفني الكامل، FilFan.com يرصد لك أبرز الممثلين الذين غنوا وحازت أغنياتهم على إعجاب واحترام جماهيرهم.

1) إسماعيل يس
في بداية حياته أتقن إسماعيل يس فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متألقا في هذا المجال حتى أصبح يلقي المونولوج في الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملاً أجر التأليف والتلحين، والذي كان يقوم بتأليفه دائماً توأمه الفني أبو السعود الإبياري، وحتى بعد أن اتجه للتمثيل منذ عام 1939 كان إسماعيل في أفلامه يلقي المونولوجات، لدرجة أن الفنان عبد الحليم حافظ أثنى عليه حين غنى له "في يوم من الأيام"

إسماعيل يس - حما زائد حما


إسماعيل يس - في يوم من الأيام



2) شكوكو
شكوكو يصعب تصنيفه، البعض يفضل تصنيفه كممثل وآخرين يفضلونه مونولوجيست ورائد فنون الأراجوز، فهو الوحيد الذي صنع لنفسه دمى تشبهه، ومهما اختلفت تصنيفه فهو بالفعل كان ممثلًا مقنعًا ومغنيًا ناجحا.

شكوكو - خليكوا شاهدين يا بهايم



جرحوني وقفلوا الأجزاخانات



3) فؤاد المهندس
سينمائيًا ومسرحيًا، خاض فؤاد المهندس تجربة الغناء ونجح فيها وقدم أغنيات متنوعة كان من أبرزها الاستعراض الشهير "قلبي يا غاوي خمس قارات" في فيلم "مطاردة غرامية"، و"ياحتة مارون جلاسيه" من مسرحية "هالة حبيبتي"، وسكتش "رمضان كريم" مع الفنانة الكبيرة شويكار.

قلبي يا غاوي خمس قارات




4) عبد المنعم مدبولي
رائعة عبد المنعم مدبولي في فيلم "مولد يا دنيا" أغنية "طيب يا صبر طيب"، التي غناها في الاسطبل مع الحصان، من كلمات الشاعر الكبير مرسي جميل عزيز وألحان الموسيقار كمال الطويل.



5) سعاد حسني
أفضل بشكل شخصي أن أضم السندريلا سعاد حسني لقائمة المطربات أكثر من ضمها للممثلات، فالفنانة متعددة المواهب لم يكن غناؤها محض تجربة، لكن الأمر كان إجادة تامة وغناء كلمات وألحان متنوعة وصعبة، وكان أداؤها يضاهي بل ويتفوق على مثيلاتها من المغنيات.

بانو بانو

سعاد حسني في استعراض : بانو من فيلم شفيقة... by net167

مانتاش قد الحب يا قلبي



6) نجاح الموجي
ليس غريبًا أن ترى اسم هذا الفنان الجميل في تلك القائمة، فنجاح الموجي في فيلم "أيام الغضب" مع الفنان الكبير نور الشريف غنى واحدة من أشهر أغنيات الأفلام على الإطلاق وهي "اتفضل من غير مطرود"، الأغنية كانت من كلمات الشاعر سيد حجاب وألحان سامي الحفناوي.



7) عادل إمام
الزعيم خاض تجربة الغناء سواء في أفلامه أو خلال استعراضات شملتها مسرحياته، عادل إمام يتعاون مع شعراء وملحنين كبار لصنع أغنيات أعماله الفنية سواء أداها بصوته أن غناها له مطرب آخر، وبالفعل أدى أغنيات حققت نجاحا كبيرا على المستويين الفني والجماهيري.

حتى انت يا زينهم يا سلحدار- مسرحية الواد سيد الشغال



8) محمود عبد العزيز
"يا حلو بانت لبتك أول ما دابت قشرتك تحرم عليا محبتك وراح أتوب عن سكتك"، هذه ليست كلمات اقتبسها كاتب النص من عبارة على ظهر ميكروباص، إنها مطلع أغنية شهيرة كتبت خصيصًا لمحمود عبد العزيز وهو يؤدي دور "المزجنجي" في رائعة الكاتب محمود أبو زيد "الكيف"، محمود عبد العزيز استغل نجاح الأغنيات التي قدمها في هذا الفيلم وطرح في فترة التسعينات ألبوم كامل يضم أغنيات الفيلم حمل عنوان "الكيمي كيمي كا".

يا حلو بانت لبتك



9) أحمد زكي
الفنان الأسمر مشع الموهبة أحمد زكي له العديد من الأغنيات التي لاقت معظمها استقبال طيب من الجمهور وعاشت عمرًا طويلا، لدرجة أن أغنيات فيلم البيضة والحجر لازالت تسمع حتى الآن، ولكن بالطبع الفضل يرجع في ذلك إلى ثلاثي الواقعية، القصة لمحمود أبو زيد، والإخراج لعلي عبد الخالق والموسيقى للعبقري حسن أبو السعود.

البيضة والحجر


10) سعيد صالح
قيل أن أغنية سعيد صالح "ممنوع من السفر" التي غناها من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم، بالإضافة إلى أغنية "أنا اتلهيت وخدل زندي"، التي غناهما في مسرحية "كعبلون" كانت سببًا في سجنه إذ أنها حملت مغازِ سياسية، فهمها المسؤولون وقتها على أنها انتقاد للحكومة وتحريض ضده.

ويذكر أن الملحن حلمي بكر قال في تصريحات سابقة أن الراحل سعيد صالح كان يحلم بأن يصبح مطربا، لذلك تقدم إلى نقابة الموسيقيين، ولكن حلمي رفض إجازة صوته.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"