أبرز 10 خائنين في السينما

أبرز 10 خائنين في السينما

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 20 مايو 2015 - 23:39 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:35
أحمد حلمي وحسين فهمي وفتحي عبد الوهاب أحمد حلمي وحسين فهمي وفتحي عبد الوهاب
يضع الجمهور عادة النجم أو بطل العمل الفني خاصة السينمائي في هيئة الرجل المثالي "الملاك"، فهو دائمًا شهم نبيل يحب غيره ويساعده، هذا ما عودتنا عليه السينما قديمًا، ربما هذا الأمر تغير حينما اتجه صناع الفن السابع لتجسيد شخصيات أكثر تعقيدًا ما بين البطل المجرم أو البطل المريض نفسيا أو البطل المزواج الخائن وهكذا.

ولعل أبرز صفة تجعل معظم الشخصيات التي تجسد على السينما تعلق بأذهان الجمهور هي الإخلاص في العلاقة العاطفية أو الزوجية، المشاعر الجياشة التي يرونها على الشاشة الفضية التي -ربما- يكونون مفتقدينها في حياتهم الطبيعية، ولكن على العكس من ذلك فهناك نجوم جسدوا شخصيات أزواج ومحبين خائنين وبرعوا في أدائها، FilFan.com يرصد لك أبرز هؤلاء النجوم الذين أدوا شخصيا الخائنين باقتدار في السينما العربية.

1) أحمد السقا "عن العشق والهوى"
بعد أن ترك عمر "أحمد السقا" حبيبته عالية "منى زكي" تزوج من قسمت "بشرى"، إلا أنه خان قسمت مع مديرة مكتبه "منة شلبي" وتزوجها سرًا وطلق قسمت أم ابنه يس.


HD فيلم عن العشق و الهوي للنجم أحمد السقا by MazzikaHits

2) حسين فهمي "ليلة بكى فيها القمر"
بعد أن حلم المخرج أحمد "حسين فهمي" بالعمل مع المطربة الشهيرة حنان "صباح"، وأخرج لها بعض الأغنيات، وساعدته في إنشاء المسرح الذي يحلم به، خانها واكتشفت النجمة ذلك فكانت "الليلة التي بكى فيها القمر".



3) فتحي عبد الوهاب "سهر الليالي"
"أنا دمي دا بيجري فيه كور حمرا وكور بيضا وستات"، من أبرز الجملات التي تفوه بها خالد "فتحي عبد الوهاب"، في دوره الشهير بفيلم "سهر الليالي"، شخصية خالد كانت الخيانة في تكوينها في ظل سكوت زوجته المحبة بيري "منى زكي"، إلى أن تكتشف خيانته وتسمعها تليفونيًا، وتقرر مواجهته أخيرًا بخيانته.



4) كمال الشناوي "الواد محروس بتاع الوزير"
الوزير "كمال الشناوي" استغل ابن قريته محروس في إدارة ملف علاقاته النسائية من دون علم زوجته "عايدة عبد العزيز"، إلى أن استقل محروس عنه وفضح أمره بل وسرق منه محبوبته "باكينام".



5) أحمد رمزي "ثرثرة فوق النيل"
الممثل رجب القاضي "أحمد رمزي"، فاسد أخلاقيًا ومتعاطي لمخدر الحشيش وغير عابئ بأي نتيجة لتصرفاته، تضع الأقدار الشابة الجامعية سناء "ميرفت أمين" في طريقه، يوهمها بالحب ويستغل ضعفها ورغبتها في أن تصبح ممثلة ويتورطا في علاقة غير شرعية حتى يمل منها ويعجب بالصحفية سمارة "ماجدة الخطيب"، ويحاول جرها لطريقه وينسى سناء نهائيا.



6) سمير غانم "البعض يذهب للمأذون مرتين"
عزت "سمير غانم" ابن عم ممدوح "نور الشريف"، ومسعود "عادل إمام"، له طريقة خاصة في التعامل مع زوجته فهو يخونها ولكنه يعطيها الحب والاهتمام وينصح أبناء عمه باتباع هذه الطريقة إلى أن ينقلب السحر على الساحر


7) يحيى شاهين "بين القصرين وقصر الشوق"
رائعة نجيب محفوظ التي جسد خلالها الانفصام الذي يسيطر على سلوك "سي السيد أحمد عبد الجواد" يحيى شاهين، الرجل داخل بيته في معاملته مع زوجته "أمينة" وأبنائه شديد الحزم والصرامة، مثال للفضيلة والانضباط، ولكن في سهراته داخل "العوامة" هو رائد لجماعة الهلس واللا انضباط عازف محترف على آلة الرق، واقع حتى الثمالة في غرام راقصاته وغانياته.



8) خالد النبوي "الديلر"
بعدما نجح علي "خالد النبوي" في اجتذاب سماح "مي سليم"، ودفعها للهرب خارج مصر والعيش في أوكرانيا تزوجها وأنجب منها ولدا، إلا أن طموحه لم يقف عند هذا الحد، فعندما عمل مع أحد تجار المخدرات نجح في إغواء خطيبة زميله التركي وبالفعل نجح.



9) تامر حسني "عمر وسلمى 2"
بعد زواج الثنائي الشهير، تلاحقهما المشكلات الزوجية التي تنجح في إطفاء جذوة حبهما ويعاني عمر من إهمال زوجته سلمى وشكها المستمر فيه، وبعد الانتقال إلى شقة جديدة، تلاحظ سلمى أن خططها فشلت، إذ تبين أن هناك سيدة جميلة عادت من الهجرة، جيجي "ميسرة"، مما يثير مخاوفها من جديد، بينما تحاول إحدى زميلات عمر بالمكتب، كرمة، اصطياده، فيذعن نوعا ما عبر الخيانة العاطفية، فقط.



10) أحمد حلمي "بلبل حيران"
قصة الفيلم من الأساس تدور حول نبيل "بلبل" الذي يجسده أحمد حلمي ويحب فتاتين هما ياسمين "زينة"، وهالة "شيري عادل"، لكل منهما مميزات تفضلها على الأخرى، إذ أنه يبحث عن فتاة بلا عيوب، فالفيلم بالكامل يحكي عن خيانة بلبل للفتاتين.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"