"دويتشه فيله" تدين تدخل السلطات المصرية في منع برنامج "جمع مؤنث سالم"

"دويتشه فيله" تدين تدخل السلطات المصرية في منع برنامج "جمع مؤنث سالم"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 مايو 2015 - 23:28 | آخر تحديث: السبت ، 16 مايو 2015 - 19:20
ريم ماجد ريم ماجد
أصدرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية بيانا صحفيا أدانت فيه إيقاف برنامج "جمع مؤنث سالم" الذي تقدمه الإعلامية ريم ماجد.

كان المسئولون بقناة ONTV الحاصلة على حق عرض البرنامج عبر التليفزيون المصري أعلنوا أن هناك جهة سيادية أمرت بإيقاف البرنامج. (تعرف على تصريحات ريم ماجد بعد إيقاف البرنامج).

وجاء في بيان القناة عبر موقعها الرسمي: "تدين مؤسسة دويتشه فيله تدخل السلطات المصرية لدى (قناة أون تي في)، ووقف بث برنامج (جمع مؤنث سالم) على شاشة القناة المصرية التي تقوم بإنتاج وبث البرنامج بالشراكة مع مؤسسة (DW عربية)، وتقوم بتقديمه الإعلامية المصرية ريم ماجد".

وتابع البيان: "تعتبر مؤسسة (دويتشه فيله) هذا الإجراء اعتداء صارخا على حرية الرأي والصحافة، وتؤكد المؤسسة الإعلامية الألمانية الدولية على دعمها (لقناة أون تي في) في مساعيها الرامية للاستمرار في إنتاج وبث البرنامج عبر كل الوسائل المتاحة".

شاهد- حلقات برنامج "جمع مؤثث سالم" للإعلامية المصرية المعروفة ريم ماجد


وأكدت القناة أنها ستكمل عرض البرنامج بذكر: "كما تؤكد دويتشه فيله على عزمها بث الحلقة الثالثة في موعدها يوم السبت 16 مايو في تمام الساعة 19.30 بتوقيت القاهرة وكذلك على موقعها الالكتروني www.dw.de/arabic".

ومن جانبه، نفى رئيس الورزاء المصري إبراهيم محلب تدخل الحكومة المصرية في إيقاف البرنامج، في مداخلة هاتفية عبر شاشة CBC.

وكان الإعلامي الساخر باسم يوسف علق على توقف قناة ONTV عن عرض برنامج "جمع مؤنث سالم"، عبر حسابه بموقع Twitter. (تعرف على ما كتبه باسم يوسف).

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"