أبرز ما كتب على Twitter عن #فيديو_المواطنة الإماراتية وعبير صبري

أبرز ما كتب على Twitter عن #فيديو_المواطنة الإماراتية وعبير صبري

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 13 مايو 2015 - 17:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:39
لقطة من الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية لقطة من الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية
أثار فيديو الهجوم اللفظي الذي شنته مواطنة إماراتية على الفنانة المصرية عبير صبري والتونسية فريال يوسف بأحد المولات، والذي احتوى على نقد لاذع من السيدة لملابس الفنانة المصرية، موجة من تفاعل مستخدمي Twitter ما بين مؤيد لموقف السيدة الإماراتية ومعارض لها.

وتصدر هاشتاج #فيديو_المواطنة قائمة الأكثر تداولا على Twitter، نظرًا لاهتمام عدد كبير من المستخدمين بالقضية.

اقرأ أيضًا
إماراتية تهاجم عبير صبري وفريال يوسف في أحد المولات بسبب ملابسهما
شرطة دبي ترد على واقعة عبير صبري وفريال يوسف وتتوعد بطلة الفيديو
عبير صبري تتقدم ببلاغ رسمي ضد الإماراتية التي اعتدت عليها

فهناك من اختلف مع تصرف المواطنة الإماراتية مثل، سيف الذي قال: "أنا ضد تصرف المواطنة لأن الدولة موفرة رجل أمن يمكنها أن تشتكي عن أي شيء وهم سيتخذون الإجراء، كما أن أسلوب الكلام فيه تكبر والإمارات من يومها دولة ترحب بالجميع باختلاف أديانهم وعاداتهم".


واتفقت معه فالحة الشامي التي أكدت أنها كان يجب على المواطنة أن تختار كلمات أكثر تعقل وأدب لاحتواء الموقف، محملة إياها مسؤولية هذه المشكلة.


مستخدمة أخرى حملت اسم حياة الماعري قالت: "لو هي اخترقت القانون، القانون كفيل بحسابها على ما فعلته وليست أنت".



ولكن هذا لم يمنع من وجود مؤيدين لتصرف المواطنة الإماراتية، مثل كايا التي كتبت "علينا أن نحترم ضيوفنا، وضيوفنا عليهم أن يحترموا قواعدنا".


واتفقت معها عالية التي أكدت أن "المواطنة ربما تكون أخطأت بنشر الفيديو ومهاجمة الفنانة المصرية، إلا أنه كان لديها الحق في أن ثياب الأخيرة تتنافى مع قوانين الإمارات".


فيما رأى البعض أن المواطنة الإماراتية كان لديها الحق في الانتقاد لكنها ضلت طريقها للأسلوب المناسب، مثل عمر الذي قال في مشاركة مقتضبة: "وجهة نظر جيدة، طريقة خاطئة".


بينما قالت أميرة السرايهي: "إذا قررت أن تبرهن على صحة وجهة نظرك، يجب أن تختار الطريقة الصحيحة، لا تثبتها بالصراخ أو الهجوم".



وقالت صافي "بنت الشهري": "المواطنة أو غيرها تكفون اسمعوا كلام ربي وطبقوه " ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"