بالصور- شادية وحسين الجسمي وعبد الله الرويشد وعبادي الجوهر يحصلون على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون المصرية

بالصور- شادية وحسين الجسمي وعبد الله الرويشد وعبادي الجوهر يحصلون على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون المصرية

محمد عاشور | تصوير: هاني عبد ربه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 أبريل 2015 - 13:55 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 أبريل 2015 - 14:10
الجسمي والرويشد والجوهر في الحفل الجسمي والرويشد والجوهر في الحفل
كرمت أكاديمية الفنون المصرية كل من المطربين حسين الجسمي وعبد الله الرويشد وعبادي الجوهر، ومنحتهم الدكتوراة الفخرية.

الجسمي لحظة تسلم شهادة الدكتوراة


وكان مجلس إدارة أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة أحلام يونس، قد أعلن منح درجة الدكتوراة الفخرية لكل من المطربين حسين الجسمى من الإمارات وعبد الله الرويشد من الكويت وعبادى الجوهر من السعودية، وذلك لجهودهم الفنية الكبيرة.

وتم تسليمهم الشهادات في احتفالية فنية كبيرة أقيمت في مصر، مساء الاثنين، بعنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، والتي شهدت حضور إعلامي كبير.

وعبرت أحلام يونس، رئيس الأكاديمية،عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية، مشيرة إلى أن هدفها هو "دعم اعتزاز مصر وفخرها بعروبتها"، وللتأكيد على أن مصر هي المظلة الراعية والجامعة للفن العربي.

وترى رئيس أكاديمية الفنون أن تكريم الأكاديمية المصرية للمطربين العرب بمثابة رسالة إلى العالم؛ تؤكد وحدة العرب تحت راية الفن.

الرويشد يتسلم الدكتوراة


وشهد الحفل تقديم أغنيات للفنانين المكرمين بمصاحبة فرقة "أم كلثوم" التابعة للأكاديمية.

ورفض الفنانون المكرمون تقاضى أجرا مقابل مشاركتهم بالغناء في الاحتفالية، كما تحملوا نفقات السفر لحضور الاحتفالية، التى شهدت حضور عدد من الوزراء، ومجموعة من سفراء الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة، ووسائل الإعلام العربية.

وكرمت "أكاديمية الفنون" الفنانة المعتزلة شادية، ومنحتها الدكتوراة الفخرية أيضا، والتي تسلمها بالنيابة عنها نجل شقيقها خالد شاكر.

وبدأ الحفل برسالة صوتية من الفنانة المعتزلة، أكدت فيها على تقديرها للأكاديمية، وحبها للفن ولوطنها مصر، وتمنت الاستقرار والآمان لمصر.

وقدم حسين الجسمي أغنية "بحبك وحشتيني"، أما عبد الله الرويشد فقدم أغنية "مصر التي في خاطري"، والسعودي عبادي الجوهر فقدم مقطوعة على ألة العود لأغنية "مصر آيات في كتاب".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"