بالصور- روبرت دي نيرو وأبطال فيلم العصابات الشهير Goodfellas يجتمعون في "يوبيله الفضي"

بالصور- روبرت دي نيرو وأبطال فيلم العصابات الشهير Goodfellas يجتمعون في "يوبيله الفضي"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 27 أبريل 2015 - 18:13 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 أبريل 2015 - 18:13
جو بيشي وبول سورفينو وروبرت دي نيرو وراي ليوتا في ملصق فيلم Goodfellas جو بيشي وبول سورفينو وروبرت دي نيرو وراي ليوتا في ملصق فيلم Goodfellas
اجتمع أبطال فيلم العصابات الشهير للتسعينيات Goodfellas من بطولة روبرت دي نيرو في ختام مهرجان "ترايبيكا" السينمائي السبت 25 إبريل الجاري في مدينة نيويورك الأمريكية، بمناسبة مرور 25 سنة على عرضه الأول.

وحضر من نجوم وأبطال الفيلم روبرت دي نيرو، وراي ليوتا، وبول سورفينو، ولوراين براكو، وديبي مازار، فيما تغيّب عن الحضور النجم جو بيشي، ومخرج العمل مارتن سكورسيزي بسبب انشغاله بتصوير أحد الأعمال الفنية في تايوان.

روبرت دي نيرو وراي ليوتا وبول سورفينو ولوراين براكو وديبي مازال في احتفالية فيلم Goodfellas

وعوّض المخرج مارتن سكورسيزي غيابه عن احتفالية فيلم Goodfellas بتسجيله لرسالة فيديو قصيرة عرضت في مهرجان "ترايبيكا"، والتي كشف فيها أن الفيلم قوبل في بداية عرضه السينمائي بانتقادات حادة، وخاصة من بعض الإيطاليين المقيمين في أمريكا، إذ يتمحور العمل حول رجال عصابات "المافيا" الإيطالية.

وأشار سكورسيزي أنه مُعتاد على دخول مطعم إيطالي في أمريكا، ولكن بعد عرض فيلم Goodfellas فوجئ بمنعه من الدخول بأمر من صاحب المطعم، اعتراضا منه على ما قدمه الفيلم من إساءة للإيطاليين ومن سخرية من عاداتهم، بحسب رأيه.

وأدار مقدم برنامج The Daily Show الشهير جون ستيوارت لقاء مفتوح مع أبطال فيلم Goodfellas باحتفاليته الخاصة في ختام مهرجان "ترايبيكا".

جون ستيوارت يدير في لقائه المفتوح مع أبطال فيلم Goodfellas

وأفصح أحد نجوم الفيلم ريا ليوتا في اللقاء المفتوح أن المشهد الفكاهي "Do I Amuse You" الذي جمعه مع النجم جو بيشي جاء مرتجلا من جانب الأخير، وأن بيشي استوحاه من موقف شخصي تعرض له في حي "كوينز".

شاهد جو بيشي وراي ليوتا في مشهد "Do I Amuse You" الارتجالي من فيلم Goodfellas



وعوّض روبرت دي نيرو غياب جو بيشي عن حضور احتفالية فيلم Goodefellas الخاصة بقراءة رسالة كان كتبها للجمهور، والتي ضمّت كلها شتائم بذيئة، في إشارة منه إلى كمية السباب التي ألقاها بيشي طوال مدة عرض الفيلم.

وقال دي نيرو للجمهور ممازحا: "سأترجم لكم رسالة جو بيشي، وهي: "آسف يا بوب، لن أتمكن من حضور الاحتفالية، أحبكم جميعا، ولكم كل حبي. جو بيشي".

وتجدر الإشارة أن جو بيشي نال عن تجسيده لشخصية رجل العصابات ذو الميول العنيفة والعصبية "تومي" جائزة الأوسكار الوحيدة طوال مشواره الفني.

وأحداث فيلم Goodfellas مستوحاة عن أحداث واقعية، حول قصة صعود ذو الأصول الأيرلندية "هنري هيل" في عالم الجريمة المنظمة، ونهاية بأن يصبح واشيا للشرطة والمباحث الفيدرالية، بعد أن شعر بأن حياته مهددة بالخطر من جانب رفاقه".

ويلعب روبرت دي نيرو وبول سورفينو في فيلم Goodfellas رفيقي "هنري هيل" أو راي ليوتا في عالم الجريمة، فيما تلعب لورين براكو دور زوجته "كارين"، أما ديبي مازار فتلعب دور عشيقته.

وشهدت الاحتفالية الخاصة بكلاسيكية Goodfellas بمناسبة "يوبيله الفضي" عرض نسخة منقحة منه ضمت لقطات جديدة، وأعدها المخرج مارتن سكورسيزي، والتي تجاوب معها الجمهور بحماس شديد، خصوصا في بعض مشاهده الشهيرة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"