بالصور- بعد غياب سنوات سعاد ماسي تحيي حفلًا بالقاهرة

بالصور- بعد غياب سنوات سعاد ماسي تحيي حفلًا بالقاهرة

أحمد حجي | تصوير: وديع عزمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 27 أبريل 2015 - 12:4 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 أبريل 2015 - 12:40
سعاد ماسي في حفلها بالقاهرة سعاد ماسي في حفلها بالقاهرة
أحيت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، الأحد 26 إبريل، حفلًا بالقاهرة بعد غياب 7 سنوات منذ آخر حفل أقامته بالعاصمة المصرية.

ونظمت شركة "صوت ميوزك" الحفل الثاني لماسي بعد حفلها الأول الذي شهدته مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة 24 إبريل، وأثناء أداء الفنانة الجزائرية أغنياتها أمام الجمهور المصري قالت: "مصر وحشتني"، معبرة عن طول فترة غيابها عن القاهرة.

ألبوم صور- بعد غياب 7 سنوات سعاد ماسي تحيي حفلًا بالقاهرة

وسعاد ماسي، مغنية وعازفة جيتار وكاتبة أغاني جزائرية أصلها من منطقة القبائل، تبلغ من العمر 43 عامًا.

ولدت سعاد في حي باب الواد الشعبي في قلب الجزائر العاصمة، وانضمت إلى فرقة الروك الجزائرية أتاكور التي جابت معها عدة ولايات جزائرية.

وفي منتصف التسعينات أصدرت ألبومًا نال صدى طيبا وعرض التليفزيون الجزائري باستمرار أول أغنية مصورة لها وهي من نوع الكونتري قدمتها بالعربية والإنجليزية وأصدرت ألبوم راوي الذي نال نجاحا كبيرا وبإعجاب النقاد في أوربا. تلاه ألبوم داب عام 2003.

معظم أغاني سعاد ماسي باللهجة العاصمية الجزائرية إضافة إلى الأمازيغية القبائلية والفرنسية، وتشارك سعاد في كتابة وتلحين أغانيها ولا تستغني عن العزف على الغيتار في حفلاتها، لها جمهور جيد في الجزائر والدول المغاربية وفرنسا حيث تقيم الآن، لا تزال محدودة الانتشار في العالم العربي كونها غائبة عن المشهد السمعي البصري المشرقي، بيد أن شعبيتها بدأت في الازدياد في بعض دول المشرق خصوصا بمصر بعد إحيائها لحفلات فيها وفي غيرها من دول المشرق مثل سوريا والأردن.

قدمت سعاد ماسي حفلات في مختلف أنحاء العالم وشاركت صيف 2009 بمهرجان تيمقاد بباتنة الجزائرية، كما أنها شاركت في أغنية "بكرة نهار جديد" مع فنانين من عدة دول عربية.

كلمات متعلقة سعاد ماسي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"