بالفيديو- 10 انفعالات لـ آل باتشينو جعلته من أعظم ممثلي العالم

بالفيديو- 10 انفعالات لـ آل باتشينو جعلته من أعظم ممثلي العالم

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 26 أبريل 2015 - 19:24 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:48
آل باتشينو آل باتشينو
ما أن تلمح آل باتشينو على الشاشة الفضية حتى يخطف انتباهك ولا تستطيع أن تشيح بنظرك عنه بسبب نظراته الحادة التي تجمع بين الطيبة والدهاء، وبسبب صوته متعدد الطبقات، والقادر على التحكم فيه ببراعة بحسب الموقف الذي يتعرض له، ما جعله واحدا من أبرع ممثلي العالم.

ومع احتفال آل باتشينو بعيد ميلاده الـ 75، يعرض FilFan.com لكل محبيه 10 مشاهد من أشهر أعماله السينمائية، مثل The Godfather، وScent of a Woman، وScarface عكست صدق أدائه، وخلّدت اسمه في هوليوود كواحد من عظماء التمثيل.

1) Scent of a Woman - 1993: "الخطاب بداخل المدرسة الثانوية"

يلعب آل باتشينو في فيلم Scent of a Woman من إنتاج 1993 شخصية العقيد المتقاعد "فرانك سلايك"، والذي يظهر في هذا المشهد الشهير وهو يدافع عن الطالب "تشارلي" الموكل بخدمته، بعدما كان على وشك أن يُطرد من مدرسته الثانوية بسبب رفضه الوشاية بزملائه في واقعة تدبيرهم لمقلب لأحد أساتذة المدرسة.

وأتى خطاب باتشينو المؤثر في المشهد بثماره، إذ برأ "تشارلي" وأبقاه في مدرسته، وكذلك في نيله جائزة الأوسكار الوحيدة في مشواره الفني.



2) Scent of a Woman - 1993 "أنا في الظلام"

مشهد آخر للعقيد المتقاعد "فرانك سلايد" أو آل باتشينو من فيلم Scent of a Woman عكس عبقرية أدائه، والذي يحاول فيه الانتحار بعدما سأم من حياته ومن كونه ضرير، ولكن ينقذه الطالب الطيب "تشارلي" الموكل بمساعدته.



3) Scarface - 1983: "قولوا مرحبا لصديقي الصغير"

تعد شخصية تاجر المخدرات الكوبي "توني مونتانا" التي جسدها آل باتشينو في فيلم Scarface للمخرج برايان دي بالما من الشخصيات التي شكّلت الثقافة الأمريكية، بسبب تجسيدها لـ "الحلم الأمريكي" بالنسبة للمهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر باتشينو في المشهد النهائي من الفيلم وهو يواجه بمفرده جيشا من عصابة أحد أعدائه وهو تحت تأثير الكوكايين، ومن أشهر الجمل التي قالها في المشهد: "قولوا مرحبا إلى صديقي الصغير"، في إشارة منه إلى مدفعه الرشاش، ولكنه يلقي مصرعه في النهاية.



4) The Godfather part 2 - 1974 "لن تأخذي أولادي مني!"

على الرغم من إجادة آل باتشينو التامة لدور "العرّاب" "مايكل كورليوني" في الثلاثة أجزاء من السلسلة الشهيرة The Godfather، إلا أنه لم ينل عن الدور أي جائزة أوسكار!

شاهد رد فعل آل باتشينو المتصاعد في هذا المشهد من الجزء الثاني من The Godfather، بعدما أخبرته زوجته "كيت" أو ديان كيتون بأنها أجهضت نفسها بعد أن اكتشفت أن زوجها زعيم عصابة.



5) Carlito's Way - 1993 "الجيل القديم في مواجهة الجيل الجديد"

برع آل باتشينو في العديد من أفلام الجريمة، ومنها فيلم Carlito's Way للمخرج برايان دي بالما، والذي يجسد فيه تاجر المخدرات البورتوريكي العتيد "كارليتو بريجانتي"، الذي يقرر التوبة بعد أن نجا من عقوبة سجن لمدة 30 عاما، وفي هذا المشهد يلقن درسا قاسيا لأحد المجرمين الشباب وهو "بيني بلانكو" مقابل اعتداده بنفسه.



6) Heat - 1995 "لا يحق لك بأن تشاهد تلفزيوني!"

ليست انفعالات آل باتشينو جيدة في المشاهد التراجيدية فقط، وإنما أيضا في الكوميديا، وظهر ذلك بشكل واضح في هذا المشهد من فيلم المخرج مايكل مان، عندما يصر على أخذ تلفزيونه الصغير معه بعدما علم بتواجد حبيب لزوجته في المنزل، والذي أحضرته معها بعد نشوب خلاف بينهما بسبب طبيعة عمله كشرطي، والتي تتطلب أن يتواجد في أغلب الأوقات خارج المنزل.

ورغم حصول آل باتشينو على تلفزيونه، إلا أنه قرر أن يحطمه في نهاية المشهد!



7) Dick Tracy - 1990 "أريد "ديك تريسي" ميتا!"

انفعال آخر لآل باتشينو، وذلك في فيلم Dick Tracy من إخراج وارين بيتي، والذي يفقد فيه أعصابه بعدما فشل رجاله في العصابة التي يديرها في اغتيال الشرطي "ديك ترايسي" المواظب على إحباط عملياته الفاسدة والإيقاع برجاله الواحد يلو الآخر.

وفي هذا المشهد ينفعل زعيم العصابة "بيج بوي كابريس" أو آل باتشينو على رجاله بعدما فشلوا في محاولة جديدة لاغتيال الشرطي "ديك تريسي"، ما يجعله يقلب طاولة الطعام عليهم.

ونال آل باتشينو ترشيحا لأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Dick Tracy



8) Donnie Brasco: "إذا كنت واشيا"

يجسد آل باتشينو في فيلم Donnie Brasco المأخوذ عن أحداث حقيقية دور "ليفتي" أحد أفراد عصابة "سوني بلاك"، والذي يدور بينه وبين النجم جوني ديب في هذا المشهد حديثا حول إمكانية أن يكون الأخير واشيا لحساب الشرطة، بعد أن توطدت صداقتهما بداخل العصابة.



9) Donnie Brasco: "أنا سعيد بأنه كان واشيا"

وبالفعل يتضح لآل باتشينو أو "ليفتي" في فيلم Donnie Brasco أن صديقه المقرب جوني ديب هو بالفعل عميل مباحث فيدرالية تم دسه في عصابته لإلقاء القبض على أفرادها.

وفي هذا المشهد المؤثر يتحضر باتشينو للخروج من منزله من أجل قتله على يد عصابته، عقابا له على إحضاره لجوني ديب لهم وتعرفه على أدق أسرارهم، ورغم ذلك يقول باتشينو في هذا المشهد بأنه سعيد بصداقته لجوني ديب وبأنه كان واشيا.



10) The Godfather Part 3 - 1990 "مايكل كورليوني ينهار بمقتل ابنته"

عوقب رجل العصابات "مايكل كورليوني" على جرائمه في الجزء الثالث والأخير من ملحمة The Godfather، بمقتل ابنته أمام عينيه، وهي الحادثة التي أدت إلى وفاته في النهاية.

شاهد انهيار آل باتشينو عقب مقتل ابنته في The Godfather Part 3

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"