فيديو- جيهان السادات: الرئيس الراحل كان يغنيلي أغنيات فريد الأطرش

فيديو- جيهان السادات: الرئيس الراحل كان يغنيلي أغنيات فريد الأطرش

أحمد حجي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 26 أبريل 2015 - 12:12 | آخر تحديث: الأحد ، 26 أبريل 2015 - 12:45
السيدة جيهان السادات السيدة جيهان السادات
قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن الأخير كان عذب الصوت وكان يغني لها، مضيفة: "يوم عيد ميلادي الخامس عشر غنى لي (يا ريتنى طير وأطير حواليك) لفريد الأطرش، وكان شديد الاهتمام بالفن والفنانين حتى أن أول من أنشأ عيدًا للفن".


وأضافت قرينة الرئيس الراحل خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "بوضوح" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الرئيس أنور السادات كان يحكي لها عن قراءاته للعديد من الأدباء الإنجليز مثل شارلز ديكنز خلال الفترة التي قضاها في السجن وكان يجيد الغنجليزية، "فطلبت منه أن يحدث والدتي عن هذه الاعمال التي قرأها لأنها كانت مغرمة بالقراءة، وبالفعل حدثها عن قراءاته لكبار الكتاب الإنجليز وحكى لها ظروف سجنه فانبهرت بشخصيه ورضيت عنه".


وأكدت أنها ظلت تتحايل على والدتها لمدة شهر، وتنفذ لها كل طلبتها حتى وافقت على حضور أنور السادات مرة أخرى لطلب يدها.

وقالت إن السادات كان دائمًا ما يفصل بين الشعوب وسياسات الدول والحكومات، فهو كان يحب الشعب الإنجليزى لكنه كان يمقت ويكره سياسة بريطانيا، مضيفة أن والدها كان يعلم أن السادات لا يملك شيئا، لكنه يعلم أنه رجل مكافح ووطني.

وعرض البرنامج بعد ذلك مجموعة صورًا شخصية ونادرة من حياة السيدة جيهان السادات.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"