بالفيديو- أنجلينا جولي: مجلس الأمن تخاذل في حق السوريين

بالفيديو- أنجلينا جولي: مجلس الأمن تخاذل في حق السوريين

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 25 أبريل 2015 - 17:4 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 أبريل 2015 - 11:51
أنجلينا جولي أنجلينا جولي
ناشدت الممثلة العالمية أنجلينا جولي، والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مجلس الأمن الدولي لحل أزمة اللاجئين السوريين.

جاءت مناشدة أنجلينا جولي في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، والتي ألقتها في جلسة الجمعة 24 أبريل الجاري.

شاهد كلمة أنجيلينا جولي في مجلس الأمن


وقالت أنجلينا إن على مجلس الأمن أن يحمي ما يزيد عن أربعة ملايين سوري تأثروا بسبب الحرب السورية، وأن المجلس لم يقدم أي حل لمواجهة الأزمة السورية.

كما هاجمت النجمة الأمريكية العالمية مجلس الأمن بسبب موقفه السلبي، مشيرة إلى أنه مصاب بالشلل، بسبب انقسامه حول الصراع في سوريا والتي استمرت لأكثر من أربع سنوات.

وأشارت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أنها ذهبت 11 مرة لزيارة اللاجئين السوريين في مناطق مختلفة منذ بداية الحرب في عام 2011، ولم تشهد هذه الأزمة أي حلول، كما أن آمال اللاجئين السوريين في الأمم المتحدة تحولت إلى حالة من الغضب لعدم اتخاذ أي إجراء لمواجهة ما يمر بهم والالتفات لهم.

كما دعت النجمة الأمريكية مجلس الأمن إلى دعم البلدان المجاورة التي تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، وحمايتهم من الاضرار الواقعة عليهم، وتوجيه رسالة رادعة إلي الذين يمارسون العنف الجنسي ضدهم، وأن يكون المجلس هو المسئول عن حمايتهم رسميا.

جولي أبدت تعاطفها مع مأساة أطفال سوريا اللاجئيين في العديد من الدول، وقامت بزيارتهم أكثر من مرة بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة.

كما انتشرت أخبار بمختلف الصحف حول العالم عن تبني الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي لابن سابع، وهذه المرة اختارته من لاجئي سوريا الذين تعاطفت معهم، وحتى الآن لم تعلن رسميا جولي عن حقيقة الأمر، فهي لم تؤكده أو تنفه بعد. (التفاصيل)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"