#أساطير_البوب- كيف يميل مايكل جاكسون على المسرح؟

#أساطير_البوب- كيف يميل مايكل جاكسون على المسرح؟

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 22 أبريل 2015 - 19:12 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:50
مايكل جاكسون يتحدى الجاذبية مايكل جاكسون يتحدى الجاذبية
من بين كل الأرقام القياسية التي حفلت بها مسيرة مايكل جاكسون المهنية، 405 جائزة و21 مرة يدخل موسوعة جينيس، وأكثر مغني حققت ألبوماته أرباحًا في التاريخ، يقف المتابع لهذا المغني مشدوهًا أمام أسلوبه وأدائه على المسرح.

The Moonwalker تلك الرقصة التي تسببت في حيرة لكل ما رآها، أسلوبه في المشي الذي يحير من يراه ما إن كان يسير للأمام أو للخلف، كيف يمكن لشخص أن يميل وجذعه مستقيم بهذا الشكل وبتلك الزاوية الحادة دون أن يسقط، إنه أمر غريب.

حاول ألا تجربها على أرض صلبة.. FilFan غير مسؤول عن الأضرار الجسدية التي من الممكن أن تلحق بك.


حاول كثيرون أن يفسروا كيف يمكن لمايكل وفرقته الميل بتلك الزاوية، وتوصلوا -اجتهادًا- إلى أن الأمر يتلخص في خدعة يزود بها المسرح ويستخدم الراقصون لذلك الأمر حذاء خاص.

حذاء مايكل جاكسون


الحذاء ذو كعب مجوف على شكل مخروطي، والمسرح مثبت به مسمار يشبك بكعب الحذاء ليمكنه دعم الراقص حتى يميل بجزعه حتى أضيق زاوية ممكنة، لتظهر بالشكل الذي تبدو عليه في النهاية.

هذا التفسير ربما يكون منطقيًا، لكن طوال عقدين من الزمان قدم جاكسون خلالهما عروضه على المسرح أمام مئات الآلاف، لم يتم الكشف عن ميكانيكية هذه الحركة الغريبة سواء كانت لياقة بدنية زائدة، أم كونها مجرد خدعة كما سبق الإشارة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"