دعوى قضائية لوقف عرض الجزء الثاني من "سرايا عابدين"

دعوى قضائية لوقف عرض الجزء الثاني من "سرايا عابدين"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 19 أبريل 2015 - 10:28 | آخر تحديث: الأحد ، 19 أبريل 2015 - 19:21
يسرا بمسلسل "سرايا عابدين" يسرا بمسلسل "سرايا عابدين"
ثلاث حلقات فقط تم عرضها من الموسم الثاني من مسلسل "سرايا عابدين"، وبدأت المشاكل تطارده من جديد.

أقامت إدارة الشئون القانونية بوزارة الثقافة دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين"، وذلك لعدم حصول الشركة على ترخيص من الرقابة بعرضه.

وأكدت الإدارة أن هذا الأمر تكرر أيضا مع الجزء الأول، بسبب رفض الشركة تصحيح الأخطاء التاريخية التي جاءت في السيناريو، حسب موقع مجلة "لها".

وأوضحت الإدارة أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية تسلمت من الشركة المنتجة 12 حلقة من أجل ترخيصها، لكن الرقابة قامت بإرسال الحلقات إلى اللجنة التاريخية للمجلس الأعلى للثقافة، وتم تحديد الأخطاء وطلبوا من الشركة المنتجة تصحيحها، إلا أنهم كرروا ما حدث في الموسم الأول وقاموا بالعرض بدون التصحيح، مما يعني أن عرض المسلسل جاء بدون ترخيص رقابي.

كانت جمعية "المحافظة على التراث" قد أقامت دعوى قضائية ضد "النايل سات" والمنطقة الإعلامية الحرة والرقابة على المصنفات الفنية ووزير الثقافة، لإيقاف عرض مسلسل "سرايا عابدين" على أي قناة سواء داخل مصر أو خارجها بسبب المغالطات التاريخية بالجزء الأول.

سرايا عابدين" من بطولة يسرا، وقصي خولي، ونيللي كريم، ونور، ومي كساب، وتأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وواجه العمل انتقادات كثيرة بسبب مخالفته لحقائق تاريخية كثيرة، على الرغم من أن مؤلفة العمل أكدت في مؤتمر صحفي أنها لا تسعى لتوثيق فترة زمنية بعينها، مشددة على أن أحداث المسلسل من خيالها.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"