بالصور والفيديو- سر ممارسة الشرير "باين" للحياكة في فيلم The Dark Knight Rises!

بالصور والفيديو- سر ممارسة الشرير "باين" للحياكة في فيلم The Dark Knight Rises!

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 أبريل 2015 - 22:21 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:4
"باتمان" يواجه "باين" في أحد مشاهد The Dark Knight Rises "باتمان" يواجه "باين" في أحد مشاهد The Dark Knight Rises
عندما تذكر فيلم The Dark Knight Rises أمام أحد أصدقائك، فلابد أن "باين" عدو البطل الخارق "باتمان" هو أول من سيرد على ذهنه بسبب شخصيته المتميزة جدا، والذي جسده الممثل البريطاني توم هاردي ببراعة على شاشة السينما.

فبخلاف أن "باين" يتسم بفلسفة خاصة جدا في الشر، فلا يمكن أن نغفل قناعه الشهير الذي يحيط بوجهه، وصوته ذو النبرة المشوهة.. ولكن ليست هذه هي العوامل الوحيدة التي تميز الشرير المقنع ذو العضلات المفتولة، والذي اشتهر في قصص "دي سي" الهزلية بأنه "الرجل الذي حطم باتمان"، بعد أن كشفت شركة "وارنر بروس" أخيرا عن سر هام متعلق به.

فكلنا شاهدنا "باين" وهو يقود ثورة من الخارجين عن القانون ضد سكان مدينة جوثام، ورأيناه وهو يحطم "باتمان" وهما تحت الأرض، ولكن ما قد أغفله محبيه عنه هو أنه ظهر في عدد من مشاهد فيلم The Dark Knight Rises وهو يحيك مثل الجدات!

شاهد محاكمات "باين" في The Dark Knight Rises



وبالطبع فعل لطيف كالحياكة لا يتماشى أبدا مع الطبيعة العنيفة لشخصية الشرير "باين"، ما يدفعنا للتساؤل حول السر وراء قيامه بهذا في الفيلم، وهو ما أجابت عنه شركة "وارنر بروس" أخيرا المنتجة لفيلم The Dark Knight ومخرج العمل كريستوفر نولان.
tv show gifs
وكشف المخرج كريستوفر نولان لصحيفة Huffington Post أنه عندما كتب مسودة لنص فيلم The Dark Knight Rises كان حريصا على أن يكون مستوحى عن رواية The Tale of Two Cities للكاتب الإنجليزي الشهير الراحل تشارلز ديكنز.

وأشار نولان أن اقتباس نص الفيلم من رواية The Dark Knight Rises كان واضحا للغاية من الكلمة التي ألقاها مفوض الشرطة "جوردون" في نهاية الفيلم لتأبين "بروس واين" أو "باتمان"، بعد أن ضحى بحياته في سبيل إنقاذ مدينة جوثام التي نشأ وترعرع فيها.

شاهد تأبين مفوض الشرطة "جوردون" لـ "باتمان" في The Dark Knight Rises



أما شركة "وارنر بروس" ففجرت حقيقة أخرى بشأن حياكة "باين" في مشاهد فيلم The Dark Knight Rises، وهي أن إجادته للحياكة كانت مستوحاة من إحدى شخصيات رواية The Tale of Two Cities، وهي "مادام ديفارج" التي كانت شريرة هي الأخرى، ولديها شغفا لشيئين فقط هما: القتل والحياكة.

وكانت "مدام ديفارج" تهوى الحياكة أثناء مشاهدتها للأشخاص وهم يُنفذ فيهم حكم الإعدام، وهو ما كان يفعله "باين" تماما في فيلم The Dark Knight Rises، بعد أن قاد ثورته في مدينة جوثام وأشاع الفوضى فيها.

وليس هذا هو وجه التشابه الوحيد بين الشرير "باين" و"مدام ديفارج"، وإنما أيضا في إيمان كلاهما بأن الأبرياء يجب أن يموتوا من أجل بقاء عائلاتهم، بعد مرورهما بأحداث فظيعة ارتكبت في حق عائلاتهما في الماضي.

باين يحيك في أحد مشاهد The Dark Knigth Rises

وذكرت صحيفة Huffington Post أن شركة "وارنر بروس" لم ترغب في تقديم المزيد عن التفاصيل حول أن إجادة "باين" للحياكة كان وراءها شخصية "مدارم ديفارج".

إقرأ أيضا- 7 حكايات لا تعلمها وراء عبقرية الراحل هيث ليدجر في تجسيد "الجوكر"


وفيلم The Dark Knight Rises هو ثالث وآخر جزء من سلسلة المخرج كريستوفر نولان الشهيرة عن شخصية البطل الخارق "باتمان"، التي بدأ عرضها في سنة 2006، وانتهى عرضها في سنة 2012 بمقتل "باين"، وبوفاة "باتمان" بعد أن ضحى بحياته من أجل إنقاذ مدينة جوثام.

ولعب بطولة فيلم The Dark Knight Rises كريستيان بيل في دور "باتمان"، وتوم هاردي في دور "باين"، وآن هاثاواي في دور "المرأة القط"، وجاري أولدمان في دور مفوض الشرطة "جوردون"، وجوزيف جوردون ليفيت.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"