٥ أسباب تجعل "عايشها" فرصة لؤي الأخيرة

٥ أسباب تجعل "عايشها" فرصة لؤي الأخيرة

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 أبريل 2015 - 11:34 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:6
لؤي لؤي
وقت متقارب لمع نجم محمد حماقي ولؤي وعدوية وحسام حبيب ليلحقوا جميعًا بتامر حسني الذي كان يسبقهم بألبوم ونصف وفيلم وشهرة لا بأس بها، إلا إن مع مرور السنوات اختفى البعض، ولم يتوقع أحد أن يكون أحد هؤلاء لؤي.

ألبوم لؤي بأغنيته "أه يا عين يا ليل" والذي حمل عنوان "أنا كدة" كان ألبوما جيدا بجميع المقاييس الفنية أو الجماهيرية، إلا أنه أختفى لعدة سنوات ليصدر بعده ألبوم "مين هيقدر" ولا يحقق نصف نجاح "أنا كدة" ويكتفي لؤي بعدها بأغاني تترات المسلسلات لمدة 8 سنوات، ليعود من جديد اليوم بألبوم "عايشها" الذي من المفترض أن يطرح الأربعاء (٨ إبريل ٢٠١٥).

طالع أيضا:
اسمع- ألبوم لؤي الجديد "عايشها" الذي يعود به للساحة الغنائية بعد ٨ سنوات
تعرف على تفاصيل ألبوم لؤي الجديد "عايشها"
لؤي يطرح "بحبك" من ألبومه الجديد "عايشها"

FilFan.com يستعرض ٥ أسباب قد تجعل من ألبوم لؤي الجديد فرصته الأخيرة!

١) غياب 8 سنوات
لا يوجد مغني رصيده في الغناء ألبومين يغيب لمدة 8 سنوات، كان هناك طفل في الصف الخامس الإبتدائي عندما استمع لآخر ألبومات لؤي هو الآن في عامه الثاني في الجامعة، جيل يتشكل ذوقه وتختلف معايره، وآخر ما يتذكره هو أن لؤي صاحب أغنية "أه يا عين يا ليل".

٢) مشاكل شركات الإنتاج
كانت بداية لؤي مع مشاكل شركات الإنتاج مع شركة "ميراج" والتي كان لؤي أول إنتاجها العربي، وبعد طرح ألبوم لؤي ونجاحه، زادت الخلافات بين سامح عادل صاحب شركة "ميراج" وبين لؤي، وهو ما أدى إلى تأخر الألبوم الثاني، ثم الإختفاء التام، ومن بعدها كانت مشاكل لؤي مع شركة "بيرميديا" وصاحبها ريتشارد الحاج والتي تسببت في تأخر الألبوم الثالث، حتى وصلت الخلافات بينهم إلى طريق مسدود، والآن يخرج ألبوم لؤي إلى النور من خلال شركة "عالم الفن" ومحسن جابر، وفي ظل ظروف الإنتاج الصعبة في حال حدوث خلافات بين محسن جابر ولؤي فستكون فرصته ضعيفة في إيجاد شركة إنتاج مشهورة.

٣) أول ألبوم.. 10 من 10
في الوقت الذي كانت قنوات الأغاني لا تكل ولا تمل من إعادة فيديو كليب "أه يا عين ياليل" كان الراديو يذيع أغنية "أنا كده" ليلحق بهما بعد ذلك أغنية "مين فينا" على الراديو وتتصدر سباق "أجمد 7 الساعة 7" مع المذيعة جيهان عبد الله لمدة 3 أشهر أو أكثر، ليعرف بعدها الجمهور الذي لم يشتري ألبوم لؤي أنه مازال يملك في جعبته "لو ترضالي"، "الله يصبر قلبي"، "ليه لأ" بتوزيعيها والذي شارك في أحدهما فريق د.مجدي بغدادي للنحاسيات، وأغنية "سابلي ذكرى" وأخيراً "اوعى تندم يوم" والتي وزعها عازف الجيتار والملحن عمرو طنطاوي، وكانت تلك أول تجاربه في التوزيع.

من الصعب إنتاج ألبوما كاملا بلا أغنية واحدة متوسطة المستوى، لكن لؤي فعلها في أول ظهور له، فهل يستطيع إعادة التجربة مرة أخرى؟

٤) النجاح باختيارات الأخرين
يطل لؤي على جمهوره من خلال تترات المسلسلات، ولا ينسى له أحد أغنية "واحد من الناس" التي حققت نجاحا كبيرا، وربما كانت سببا في نجاح الفيلم نفسه.

اسمع- أغنية "واحد من الناس" (كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحي، توزيع أحمد إبراهيم ومهندس صوت محمود عزت )


والأمر نفسه تكرر في أغنية "ارجع يا زمان" تتر مسلسل "قصة حب"، وتتر المقدمة والنهاية لمسلسل "الشوارع الخلفية".

اسمع- "ارجع يا زمان" تتر مسلسل "قصة حب"


الأغنيات المذكورة كان يشرف عليها عمالقة منهم مدحت العدل في كلمات الأغاني، وعمار الشريعي في الألحان، ومن الجيل الجديد أيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى، محمد يحيي، وتلك الاسماء غير موجودة في ألبوم لؤي الجديد.

٥) خالد عز.. ليس هنا
الحديث عن خالد عز قد يحتاج إلى تقارير منفصلة، فهو الملحن الموزع الذي تعامل مع كبار النجوم أمثال عمرو دياب، أنغام، سميرة سعيد، تعامل مع كل النجوم وليس الكبار فقط، وكما دعم طارق مدكور حماقي وخرج بمشروعه إلى النور، دعم خالد عز لؤي وخرج بمشروعه إلى النور.

خالد عز الذي شكره لؤي في غلاف ألبوم "أنا كدة" لأنه أشرف على إعداد الألبوم، كما أنه صنع موسيقى "Outro" ليختتم بيها ألبوم لؤي، وهو شيء لم يسمعه به الجمهور من قبل في ألبومات كبار النجوم.

كان خالد بمثابة الطريق المميز الذي سار فيه لؤي فكانت له شخصيته المختلفة عن كل إصدارات السوق وقتها، فلحن ووزع الموسيقى والوتريات والنحاسيات.

يغيب خالد عن ألبوم لؤي الثالث، والسؤال المطروح: هل سيحافظ لؤي على المعادلة بدون خالد عز؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"