كل ما تريد معرفته عن أفلام الربع الأول من 2015

كل ما تريد معرفته عن أفلام الربع الأول من 2015

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 2 أبريل 2015 - 1:5 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:9
أفلام الربع الأول من 2015 أفلام الربع الأول من 2015
انتهى الربع الأول من سنة 2015 الذي دائماً ما يكون الأقل من حيث جودة الأفلام في كل عام، لكن لم يمنع هذا تواجد العديد من الأفلام التي أثبتت جدارتها سواء في جني الإيرادات أو إشادة النقاد.

ويقدم FilFan.com لزواره لمحات عن الأفلام التي صدرت منذ مطلع عام 2015 حتى نهاية شهر مارس.

وفيما يلي قائمة بهذه الأفلام من حيث الإيرادات:

شهدت قائمة أكثر 10 أفلام من حيث الإيرادات حتى الآن بعض المفاجئات في المراكز الأخيرة، لكن المراكز الثلاثة الأولى كانت متوقعة نوعاً ما.

10) Wolf Totem

فيلم الدراما الصيني Wolf Totem استطاع أن يحقق مفاجأة بتحقيقه إيرادات بلغت 110 مليون دولار عالمياً، وهو رقم كبير بالنسبة لفيلم درامي غير أمريكي.



9) Dragon Blade

فيلم صيني أخر بالاشتراك مع هونج كونج، وهو ينتمي لنوعية الأفلام الصينية المفضلة التي تحقق أرباحا كبيرة لاحتوائها على المغامرات التاريخية.

الفيلم تم عرضه في سينمات IMAX في أنحاء العالم بتقنية ثلاثية الأبعاد مما جعله يحقق إيرادات بلغت 118 مليون دولار، يذكر أن ميزانية الفيلم بلغت 65 مليون دولار.



8) Focus

ظهور جديد لأحد نجوم الشباك في هوليوود، ويل سميث، بالاشتراك مع مارجوت روبي احتلا المركز الثامن بفيلم الجريمة الكوميدي Focus.

الفيلم تم عرضه في شهر فبراير ومازال مستمراً في حصد الإيرادات حتى الآن، إذ بلغ مجموع إيراداته حسب تقرير الـ BoxOffice الأخير 121 مليون دولار، وهو ما يثبت نجاحه جماهيريا وماليا أيضا، نظرا لأن ميزانيته تكلفت 50 مليون دولار فقط.



7) From Vegas to Macau II

عودة مرة أخرى للصين مع فيلم الأكشن الكوميدي From Vegas to Macau II، الفيلم يستكمل أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه العام الماضي.

الفيلم حقق إيرادات عالمياً قدرت بـ 154 مليون دولار جعلته يحتل المركز الأول من حيث الإيرادات حتى الآن في الصين.



6) Jupiter Ascending

بالرغم من خيبة الأمل التي شعر بها متابعة الفيلم من حيث الحبكة الدرامية، لكن استطاع أن يحصد نفس تكلفة إنتاجه، ففيلم Jupiter Ascending الذي قام بإخراجه آندي وتشاوسكي ولاري وتشاوسكي لم يكن على المستوى المأمول منه، خاصة أن الثنائي قاما بإخراج وتأليف سلسلة أفلام Matrix الشهيرة.

الفيلم يضم مجموعة من النجوم أبرزهم إيدي ريدماين الحاصل على جائزة الأوسكار وتشانينج تيتوم وميلا كونيس وشون بن.

الفيلم حقق إيرادات بلغت 176 مليون دولار وهي نفس ميزانية الفيلم.



5) Insurgent

النجاح الجماهيري للجزء الأول من سلسلة أفلام Divergent المبنية على سلسلة كتب تحمل نفس الاسم للمؤلفة فيرونيكا روث مهد الطريق لنجاح الجزء الثاني أيضا.

الفيلم من إخراج روبرت شفينتكي مخرج فيلم RED وبطولة شايلين وودلي وثيو جايمس.

حقق فيلم Insurgent إيرادات بلغت 180 مليون دولار حتى الآن والرقم في ازدياد، لكنه مازال بعيدا عن إيرادات الجزء الأول الذي حقق إيرادات بلغت 289 مليون دولار.



4) Taken 3

عودة جديدة مرة أخرى لسلسلة أفلام Taken التي بدأت في عام 2008 ودفع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم طاقم العمل والمنتجين لإصدار جزء ثاني منه في عام 2012، وأخيراً الجزء الثالث هذا العام.

الفيلم من بطولة الممثل الأيرلندي الشهير ليام نيسون ويشاركه في بطولة الجزء الثالث فورست ويتكر وتقدر ميزانيته بـ 48 مليون دولار فقط بينما حقق إيرادات بلغت 325 مليون دولار.



3) Kingsman: The Secret Service

أبرز أفلام 2015 حتى الآن و ربما أفضلها حسب أراء العديد من النقاد والمشاهدين.

الفيلم يضم عدد كبير من النجوم الكبار مثل كولين فيرث في دور البطولة وصامويل إل جاكسون ومايكل كين والبريطاني مارك سترونج.

ميزانية الفيلم 81 مليون دولار بينما حقق الفيلم إيرادات بلغت 327 مليون دولار.



2) Cinderella

يعتبر الحصان الرابح في الربع الأول لعام 2015 لأن فيلم Cinderella من إنتاج استوديوهات ديزني استطاع أن يحقق في ثلاثة أسابيع فقط إيرادات قدرت بـ 337 مليون دولار، والرقم في تصاعد مستمر كل يوم، رغم أن ميزانية الفيلم 95 مليون دولار فقط.

Cinderella من إخراج المخرج الكبير السير كينيث براناه، وبطولة كيت بلانشيت وليلي جايمس.



1) Fifty Shades of Grey

أكثر أفلام 2015 إثارة للجدل ولكن بالرغم من الهجوم الشديد الذي تعرض له الفيلم من النقاد ونسبة كبيرة من المشاهدين إلا انه حقق المركز الأول حتى الآن من حيث الإيرادات بعد أن جمع 564 مليون دولار.

الفيلم من إخراج سام تيلور جونسون التي اعتذرت عن إخراج الجزء الثاني بسبب خلافات في وجهات النظر مع مؤلفة سلسلة الروايات المقتبس عنها الفيلم.



من حيث النقد الفني:

خمسة أفلام فقط استطاعت أن تحصل على تقييم كبير أو متوسط من كبار النقاد في أمريكا و بريطانيا حتى الآن ، أما بقية الأفلام فلم تنجُ من مذبحة النقاد.

المركز الخامس حصل عليه فيلم Run All Night من بطولة ليام نيسون وإد هاريس حيث حصل الفيلم على تقييم 52% من 29 ناقدا.

المركز الرابع من نصيب فيلم The Second Best Exotic Marigold Hotel بطولة جودي دينش وماجي سميث، والفيلم حصل على تقييم 57% من 40 ناقدا.

المركز الثالث للفيلم البريطاني Kingsman: The Secret Service الذي ظهر مسبقاً في قائمة الإيرادات، وحصل على تقييم 67 % من 39 ناقدا.

المركز الثاني للفيلم الرياضي McFarland, USA، وهو من بطولة كيفن كوستنر وحقق مفاجئة بحصوله على تقييم 76% من 33 ناقدا.

المركز الأول لفيلم Cinderella استكمل الفيلم نجاحه المالي بنجاحه الفني، بعد أن حصل الفيلم على تقييم 82% من 44 ناقدا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"