دي كابريو تقاضى 25 مليون دولار عن "ذئب وول ستريت".. تعرف على نجوم هوليوود الأعلى أجرا

دي كابريو تقاضى 25 مليون دولار عن "ذئب وول ستريت".. تعرف على نجوم هوليوود الأعلى أجرا

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 أبريل 2015 - 14:58 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:9
من النجم صاحب المركز الأول في قائمة أعلى الأجور في هوليوود على الشاشة الفضية؟ من النجم صاحب المركز الأول في قائمة أعلى الأجور في هوليوود على الشاشة الفضية؟
أصبح رائجا في الوقت الحالي أن هناك العديد من النجوم يحتلون مكانة عالية لا تتساوى مع ما يقدمونه من أعمال فنية هزيلة في المقابل، ولكن هذ لا ينفي حقيقة واضحة مثل وضوح الشمس، وهي أن ما يتقاضونه من أجور ليس بالأمر الهيّن على الإطلاق.

فأظهرت دراسة حديثة ستنشرها مجلة Hollywood Reporter في عددها الصادر في 10 إبريل الجاري، وضمت إفادات لعدد من المنتجين ووكلاء الفنانين والمديرين التنفيذيين بداخل شركات الإنتاج أن هناك ما لا يقل عن 6 نجوم بداخل هوليوود يتقاضون حاليا أجور لا تقل عن 20 مليون دولارا عن الفيلم الواحد، وهو الرقم الذي يعد الأعلى في لائحة أجور نجوم هوليوود.

وإذا كنت تعتقد أن أبرز نجوم التسعينيات مثل توم كروز، وميل جيبسون، وكيفين كوستنر مازالوا مستحوذين على عضوية نادي "الحاصلين على أجر الـ 20 مليون دولار عن الفيلم" فأنت مخطئ لأن هناك أسماء جديدة طغت على الساحة حاليا.

ليوناردو دي كابريو صاحب المركز الأول

وأشارت الدراسة الحديثة أن النجم صاحب المركز الأول في نادي الحاصلين على أجر 20 مليون دولار هو ليوناردو دي كابريو، حيث بلغ أجره في آخر أفلامه The Wolf of Wall Street في 2014 25 مليون دولار، ولكن لم يدخل المبلغ في جيبه دفعة واحدة؛ حيث شمل رسوم مشاركته في إنتاج الفيلم، ولأي تجاوزات لميزانية الفيلم، وهو ما يعني أن ليوناردو اضطر للتنازل عن جزء من أجره.

ليوناردو دي كابريو


ويتلو ليوناردو دي كابريو مباشرة في نادي "أجر الـ 20 مليون دولار" روبرت داوني جونيور، والذي حصل عليه منذ أن قام ببطولة سلسلة أفلام Iron Man أو "الرجل الحديدي" في 2008، بسبب تحقيقها لنجاحا ساحقا على مستوى العالم، كذلك الحال بالنسبة لمات ديمون الذي سيحصل على 20 مليون دولار عن بطولته للجزء الجديد من سلسلة أفلام "بورن" الناجحة التي اشتهر بها، ويحمل عنوان Bourne Venture.

وآخر النجوم الرجال المنضمين لنادي "أجر الـ 20 مليون دولار" هو الحائز على جائزة الأوسكار دينزل واشنطن، لأن أفلامه دائما ما تحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، فضلا عن ترشحه عن أغلبها لجائزة الأوسكا، ومنها Malcolm X، وFlight، وThe Hurricane.

ويحاول برادلي كوبر حاليا أن يلحق بنادي "الـ 20 مليون دولار"، بعد أن نال 3 ترشيحات أوسكار، وبعد نجاح آخر أفلامه American Sniper، حيث من المتوقع أن يرتفع أجره (15 مليون) الذي ناله عن سلسلة أفلام The Hangover إلى 20 مليون دولار بعد الطفرة التي أحدثها في مشواره الفني أخيرا.

النجم الأول في أفلام "الأكشن"

أما على مستوى أفلام الحركة، فإن نجم المصارعة الحرة دواين جونسون "ذا روك" يتصدر المشهد في قائمة أجور نجوم أفلام "الأكشن" في الوقت الحالي؛ حيث أنه نال أجر تراوح ما بين 14 و15 مليون دولار عن تجسيد للبطل الأسطوري "هرقل" في أحدث أفلامه Hercules، والذي عرض في 2014.

ساندرا بولوك تتفوق على أنجيلينا جولي.. وجنينيفر تحاول اللحاق بهم

أما بالنسبة للنجمات المنضمات إلى نادي "أجر الـ 20 مليون دولار" عن الفيلم الواحد، فتأتي في مقدمتهن ساندرا بولوك، والذي حصلت عليه بعد فيلمها الناجح Gravity، ونالت عنه ترشيحا للأوسكار في 2014، بعد أن كانت تحصل على نصف هذا المبلغ عن مشاركتها في فيلم The Heat من إنتاج 2013.

وتتفوق ساندرا بولوك بأجرها الحالي على النجمة أنجيلينا جولي، والتي ذكرت الدراسة المنشورة في مجلة The Hollywood Reporter أنها نالت أكثر من 15 مليون دولار عن دورها في أحدث أفلامها Maleficient، ومن المتوقع أن يزداد إلى 20 مليون دولار عن فيلمها الجديد الذي تصوره حاليا بعنوان Salt.

ساندرا بولوك


ومثل حال برادلي كوبر، فإن المشاركين في الدراسة يتوقعون أن يزداد أجر زميلته وصديقته جينيفر لورانس في الفيلم الواحد إلى 15 مليون دولار، بعد أن كان أجرها 10 مليون عن بطولتها لفيلم Hunger Games: Catching Fire في 2013، ويرون أن تحقيق هذا سهلا ببطولتها لجزء جديد من Hunger Games وهي الأفلام التي صنعت شهرتها في المقام الأول.

ونستخلص من الدراسة السابق أن أغلب النجوم الحائزين على أعلى الأجور في هوليوود هم ممن شاركوا في سلاسل سينمائية ناجحة ورائجة بين الجمهور، وهي Iron Man، وHunger Games، وBourne، الأمر الذي يدفع شركات إنتاج هذه الأفلام لمكافأة أصحابها بهذه المبالغ الباهظة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"