جوليان مور تنعي مخرج فيلم "Still Alice" الذي نالت عنه أول أوسكار

جوليان مور تنعي مخرج فيلم "Still Alice" الذي نالت عنه أول أوسكار

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 13 مارس 2015 - 12:7 | آخر تحديث: الجمعة ، 13 مارس 2015 - 22:12
جوليان مور جوليان مور
توفي ريتشارد جلاتزر مخرج فيلم "Still Alice" الخميس 12 مارس الجاري، والذي نالت عنه بطلته النجمة الأمريكية جوليان مور أول جائزة أوسكار في مشوارها الفني.

وجاءت وفاة "جلاتزر" عن عمر 63 عاما بعد صراع مع مرض ضمور الأعصاب والعضلات المعروف بـ "ALS"، والذي أصيب به منذ سنة 2011، وكان سببا في اعتذاره عن عدم حضور حفل جوائز الأوسكار الأخير الذي أقيم في شهر فبراير الماضي.

وفور وفاة ريتشارد جلاتزر، سارعت جوليان مور بنعيه عبر حسابها على Twitter: "أحبك يا ريتشارد"، وأرفقت مع تغريدتها خبر رحيله.




وشارك ريتشارد جلاتزر في إخراج فيلم "Still Alice" إلى جانب زوجه المثلي الجنس ووش وستمورلاند، والذي نعاه في بيان قائلا: "أنا مدمر، لقد ألهمني وألهم كل من عرفه، لقد كان ريتشارد توأم روحي، وحياتي، وأفضل صديق لي".

وكانت جوليان مور كرمت ريتشارد جلاترز في حفل جوائز الأوسكار الذي أقيم في فبراير الماضي، حيث قالت عنه: "بعد أن تبيّن إصابة ريتشارد جلاتزر بمرض "ALS" سأله ووش وستمورلاند عن أمنياته، هل يريد السفر لرؤية العالم؟ وإنما رد عليه بأنه يرغب في صنع أفلام وهو ما فعله".

وتجدر الإشارة أن فوز جوليان مور بالأوسكار عن دورها في فيلم "Still Alice" هو الأول في تاريخها، بعد نيلها 4 ترشيحات سابقة للفوز بها. (بالفيديو- جوليان مور: الفوز بالأوسكار قد يطيل العمر 5 سنوات)

وتجسد جوليان مور في أحداث فيلم "Still Alice" دور إمرأة مصابة بمرض الزهايمر، ويشاركها بطولته النجمة كريستين ستيوارت.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"