راغب علامة: برامج المسابقات أقل بكثير من الدم في الأخبار!

راغب علامة: برامج المسابقات أقل بكثير من الدم في الأخبار!

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 12 مارس 2015 - 0:26 | آخر تحديث: الخميس ، 12 مارس 2015 - 11:39
راغب علامة راغب علامة
قال المطرب اللبناني راغب علامة إن كثرة برامج المسابقات الترفيهية أقل بكثير من كم الدم الذي يشاهده المشاهد العربي عبر الشاشات في نشرات الأخبار، معتبرا أن إنتاج برامج ترفيهية يساعد على نشر السعادة والسرور.

وحول كثرة برامج المسابقات التي تتبناها شبكة قنوات MBC وتبثها عبر محطاتها، واحتمالية أن تصيب المشاهدين بالملل، أكد راغب علامة أن كل برنامج له شخصيته الخاصة، ولا يتشابه في مضمونة مع غيره.

لجنة تحكيم البرنامج في المؤتمر الصحفي


تصريحات المطرب اللبناني الشهير جاءت في حفل إطلاق البرنامج الذي شهد حضور أهل الصحافة والإعلام وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج: راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم، إلى جانب مازن حايك، المتحدِّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

وخلال الحفل تطرق الحديث إلى تفاصيل البرنامج وطبيعته، وآليته، وخصوصيته، ومكامن الالتقاء والاختلاف ما بينه وبين برامج البحث عن المواهب الأخرى.

وعبر راغب علامة عن اعتزازه بالعودة إلى MBC وجمهورها عبر "The X Factor". وأضاف: "لقد بذلنا جهداً استثنائياً كلجنة تحكيم خلال مرحلة تجارب الأداء الأولية، وأتمنى أن ينعكس ذلك الجهد بوضوح على الشاشة، ليكون البرنامج بحقّ علامة فارقة في مجال برامج المواهب بالنسبة إلى المشاهدين والمشاركين على حدٍّ سواء."

وفي معرض إجابته على أسئلة الصحفيين التي تطرّقت إلى فرص نجاح الفائزين في برامج المواهب عموماً و"The X Factor" خصوصاً، ولا سيما بعد نيلهم اللقب، قال راغب: "إذا اعتبرنا أن الفوز بأي برنامج للمواهب هو بمثابة نيل شهادة جامعية، فلا بدّ أن نعلم أنه ليس جميع حملة الشهادات الجامعية في العالم ناجحون بالضرورة في حياتهم المهنية. وهنا تكمن أهمية "عامل النجاح" أو "العامل X" الذي نبحث عنه في "The X Factor".

طالع أيضا:

إرشادات لدنيا سمير غانم بعد تصريحاتها "مش هعرف أحرج حد" في X-Factor

إليسا: لا توجد مقارنة بين مشاركتي السابقة في "The X Factor" والحالية

دنيا سمير غانم عن مشاركتها في X-Factor: "مش هعرف أقول لحد أنت وحش"!


انطلاق الموسم الاول من MBC The X Factor


إذاً، يصح القول أن "The X Factor" يمثّل 3 برامج في برنامج واحد، فهو وبالإضافة إلى إمكان الغناء بلغات متعدّدة، عربية وأجنبية، يتنافس المشتركون ضمن ثلاث فئات مختلفة ومتنوّعة، هي:

1) فئة "الفِرَق" – العلامة الفارقة في البرنامج وميزته التفاضلية.
2) فئة "الغناء الفردي العالمي" – تمنح البرنامج مروحة خيارات غنائية وموسيقية أوسع.
3) فئة "الغناء الفردي العربي" – تقرّب البرنامج أكثر إلى بيئتنا وذوقنا الموسيقي.

وبالتالي، يُمكن للفائز في البرنامج أن يكون فريقاً غنائياً، أو مغنياً فردياً، بالعربية أو سواها.

"The X Factor" يختلف عن غيره من برامج اكتشاف المواهب، فالمشتركين فيه والجمهور الذي يتوجّه إليه ينتمون إلى شريحة عمرية قد تتراوح ما بين 8 و80 عاماً... إضافة إلى اعتماد البرنامج على عامل "الشخصية" – "Personality Based" و"الخلطة السحرية" المتكاملة.

ومن المقرر أن تبدأ شبكة تليفزيون MBC في عرض النسخة الأولى من برنامج The X Factor ابتداء من يوم السبت المقبل، الموافق 14 مارس الجاري، وذلك في الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، على قناتي MBC4، وMBC مصر.

ويشارك في لجنة تحكيم النسخة الجديدة من برناج The X Factor إلى جانب راغب علامة كل من المطربة اللبنانية إليسا، والفنانة المصرية دنيا سمير غانم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"