سكر أبيض.. فيلم مصري في "كان"

سكر أبيض.. فيلم مصري في "كان"

هبة البنا | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 11 مارس 2015 - 12:33 | آخر تحديث: الأربعاء ، 11 مارس 2015 - 12:33
أفيش سكر أبيض أفيش سكر أبيض
يمثل المخرج أحمد خالد مصر في مهرجان كان السينيمائي بفيلمه سكر أبيض الذي يعرض في ركن الأفلام القصيرة الذي يقام على هامش المهرجان في الدورة القادمة من المهرجان والمنعقدة في مايو المقبل.

الفيلم إنتاج شخصي مستقل من شركة أبواب التي أسسها المخرج أحمد خالد، والسيناريست محمود دسوقي، بمنحة إنتاج حصلا عليها من المورد الثقافي.

وشارك في بطولة "سكر أبيض" عاطف حبيب ومروة كمال وأحمد عامر وعمرو خضر والطفلين كريم خالد وسميح وجدي وسلام يسر، ومن تأليف وإخراج أحمد خالد.

كان يعد أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، ويرجع تأسيسه إلى سنة 1946 وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا.

ويوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، ومركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.

وانطلقت الدورة الأولى من المهرجان في مدينة كان الفرنسية في اليوم الأول من شهر سبتمبر عام 1939.

ويتميز مهرجان كان السينمائي بالحضور السينمائي الكبير والمتنوع الذي يرافقه، فلا يلتقي هذا الكم من السينمائيين من جميع أنحاء العالم في وقت واحد كما يحصل في مدينة كان خلال المهرجان. كما أنه يتميز بالتجديد والقدرة على مواكبة الموجات الفنية الجديدة.

فيلم سكر أبيض سبق أن تم عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي في دورته الأخيرة، كما أنه سيشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان أفريكاميرا في بولندا أبريل المقبل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"