American Sniper أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في 2014

American Sniper أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في 2014

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 9 مارس 2015 - 12:41 | آخر تحديث: الأثنين ، 9 مارس 2015 - 14:22
برادلي كوبر في مشهد من فيلم "القناص الأمريكي" برادلي كوبر في مشهد من فيلم "القناص الأمريكي"
فشل فيلم "American Sniper" أو "القناص الأمريكي" في نيل جائزة أوسكار أفضل فيلم لسنة 2015، ولكنه استطاع أن يحقق نصرا عظيما على مستوى شباك التذاكر؛ إذ نال لقب أفضل فيلم محقق للإيرادات خلال سنة 2014.

وبحسب مجلة "فوربس" للمال والأعمال، فنال "القناص الأمريكي" اللقب بعد تحقيقه لإيرادات عالمية فاقت الـ 500 مليون دولار، فيما بلغت إيراداته بداخل الولايات المتحدة الأمريكية 337.2 مليون دولار، ليتفوق بذلك على القسم الأول من الجزء الثالث من سلسلة أفلام "Hunger Games" بعنوان "Mockingjay" بفارق ضئيل، حيث بلغت إيرادات الأخير بداخل أمريكا 336.9 مليون دولار.

وتجدر الإشارة أن فيلم "القناص الأمريكي" هو أول فيلم يملك تصنيفا رقابيا "R" يحتل المراتب الأولى في شباك التذاكر منذ فيلم الحرب "Saving Private Ryan" من بطولة توم هانكس، ومن إنتاج 1998، ومن إخراج ستيفن سبيلبرج.

وبذلك، يأتي فيلم "القناص الأمريكي" مباشرة بعد الجزء الثاني من سلسلة أفلام "The Lord of The Rings" أو "سيد الخواتم" بعنوان "The Two Towers" من إنتاج 2002، والذي بلغت إجمالي إيراداته في أمريكا 339 مليون دولار.

وبدأ عرض فيلم "القناص الأمريكي" في 16 يناير الماضي، وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية لسيرة القناص "كريس كايل"، والذي تم تسريحه من قوة العمليات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية في العراق، بسبب طبيعته العنيفة خلال حرب العراق في 2004، حيث قتل 160 هدفا في العراق، وهو عدد يعتبر الأعلى في التاريخ العسكري الأميركي.

وفيلم "القناص الأمريكي" من بطولة برادلي كوبر، ومن إخراج كليسنت إيستوود، وكان مرشحا لست جوائز أوسكار، منها جائزة أفضل فيلم، ولكنه لم ينل من بين كل تلك الجوائز سوى أوسكار أفضل "مونتاج صوت".

إقرأ أيضا:
فيلم "القناص الأمريكي" يثير غضب واستياء العرب والمسلمين
سيث روجن يعتذر على تشبيه "القناص الأمريكي" بـ "الدعاية النازية"
"القناص الأمريكي" يحطم الأرقام القياسية ويصبح الأكثر ربحا في يناير
"القناص الأمريكي": جرعة ملل غير مسبوقة!
كيف زاد برادلي كوبر من وزنه 18 كيلو جراما من أجل "القناص الأمريكي"؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"