بالفيديو- نصير شمة يعترف: نور الشريف أنقذني من حبل المشنقة

بالفيديو- نصير شمة يعترف: نور الشريف أنقذني من حبل المشنقة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 7 مارس 2015 - 14:12 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 11 أغسطس 2015 - 16:29
عازف العود نصير شمة عازف العود نصير شمة
كشف الفنان العراقي نصير شمة أن الفنان المصري نور الشريف كان السبب في انقاذه من الحكم عليه بالإعدام خلال فترة حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وحكى نصير شمة خلال حلوله ضيفا، الخميس 5 مارس، على برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، تفاصيل الحكم عليه بالإعدام، ودور نور الشريف في انقاذه.

واعترف شمة أن القدر لعب دورا في إنقاذه من حكم الإعدام الذي أصدره ضده نظام البعث العراقي، والذي حكى تفاصيله قائلا: "دعاني السفير العراقي لزيارته، وما أن وصلت فاجأني بفريق أمني من بغداد حوالي ستة أشخاص اختطفوني من السفارة إلى المطار، وأخبرني القنصل أنه أرسلني بجواز أحمر أي سأعدم اليوم بدون محاكمة".

وتابع: "استمرت التحقيقات 23 يوما، ثم قالوا لي أنهم سيطلقون سراحي، وأعطوني ورقة على أساس إطلاق سراحي لكن اتضح أنها ورقة بها حكم الإعدام".

وعن دور نور الشريف قال شمة: "هل تعلمين من السبب في انقاذي من هذا الإعدام، نور الشريف".

فرتدت الشاذلي مندهشة "نور الشريف بتاعنا"؟!

وحكى شمة: "سمعني في البصرة في "يوم الفن" الذي حضره مجموعة كبيرة من فناني مصر، وعندما قام ليلقي كلمة تحدث عن وأثنى على موهبتي وكان بالحفل أحد القيادات الهامة بحزب البعث العراقي، هذا المسؤول هو السبب فيما بعد في إطلاق سراحي بعدما سمع ثناء نور الشريف على موهبتي".

واختتم حكايته قائلا: "أتمنى له الشفاء العاجل، هو أول صديق لي في مصر"، وأضافت الشاذلي موجهة حديثها للشريف: "كل التحية والمحبة لك إنت أنقذت الراجل من حبل المشنقة".


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"