أوسكار 2015: "بيرد مان" أفضل فيلم وإيدي ريدماين وجوليان مور الأفضل في التمثيل

أوسكار 2015: "بيرد مان" أفضل فيلم وإيدي ريدماين وجوليان مور الأفضل في التمثيل

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 23 فبراير 2015 - 8:24 | آخر تحديث: الأثنين ، 23 فبراير 2015 - 9:3
فريق فيلم "Birdman" بعد فوزهم بأوسكار أفضل فيلم في 2015 فريق فيلم "Birdman" بعد فوزهم بأوسكار أفضل فيلم في 2015
هيمن فيلما "Birdman" و"The Grand Budapest Hotel" على جوائز حفل الأوسكار الـ 87، والذي أقيم مساء الأحد 22 فبراير الجاري من مسرح "دولبي"، بفوز كلا منهما بـ 4 جوائز.

وتفوق "Birdman" على "The Grand Budapest Hotel" باقتناصه لجائزة أفضل فيلم.

أما الثلاث جوائز الأخرى التي فاز بها "Birdman"، فهي لأفضل سيناريو أصلي، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مخرج للمكسيكي أليخاندرو جونزاليس.

وحاز فيلم "The Grand Budapest Hotel" على جوائز أفضل ملابس، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل موسيقى تصويرية.

وفاز البريطاني إيدي ريدماين عن تجسيده لدور العالم الفيزياء الفلكية "ستيفن هوكنج" في فيلم "The Theory of Everything" بأوسكار أفضل ممثل رئيسي، فيما نالت الأمريكية جوليان مور جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في الفيلم الدرامي "Still Alice".

إيدي ريدماين وجوليان مور وباتريشيا أركيت وجي كي سيمونز الأفضل بالتمثيل في أوسكار 2015


فيما فاز جي كي سيمونز بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Whiplash"، وكانت جائزة أفضل ممثلة مساعدة من نصيب باتريشيا أركيت عن دورها في فيلم "Boyhood".

باتريشيا أركيت تنادي بحقوق المرأة بعد فوزها بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة


وأبدت النجمتان ميريل ستريب وجينيفر لوبيز تأييدا شديدا لخطاب قبول باتريشيا أركيت لجائزتها، والتي تناولت في مضمونه حقوق المرأة.




وعكس ما هو متوقع من جانب العديد من النقاد والمهتمين بالسينما، فإن فيلم "The Imitation Game" لم يفز بحفل الأوسكار سوى بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

شاهد أناقة نجوم هوليوود على السجادة الحمراء في أوسكار 2015 بالضغط هنا

وكانت جائزة أفضل مؤثرات بصرية من نصيب فيلم الخيال العلمي "Interstellar" للمخرج كريستوفر نولان ومن بطولة ماثيو ماكوناهي.

وحاز فيلم "Big Hero 6" على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

ونال الفيلم البولندي "Ida" جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

أما جائزة أفضل أغنية أصلية فكانت من نصيب جون ليجند ومطرب الراب "كومون" عن أغنيتهما "Glory" من فيلم "Selma"، وهو من بطولة وإنتاج أوبرا وينفري.

وقدم حفل الأوسكار في نسخته الـ 87 الممثل الكوميدي نيل باتريك هاريس، الذي أضفى أجواء مرحة على الحضور بخفة ظله، ومنها عندما ظهر على المسرح بملابسة الداخلية كسخرية من أحد مشاهد فيلم "Birdman".

بالفيديو- هكذا انتقمت مغنية "Let It Go" من خطأ جون ترافولتا في اسمها بالأوسكار

وتضمن الحفل مشاركة عدد من ألمع نجوم الغناء في فقراته، وهم آدم لافين من فرقة "مارون 5"، وجينيفر هادسون، وريتا أورا، وسارة وتيجا اللتان قدمتا أغنية "Everything's Awesome" من فيلم "The Lego Movie" وقام نيل باتريك هاريس على خلفيتها بإهداء جوائز أوسكار من لعبة "الليجو" لعدد من النجوم، ومنهم ستيف كاريل وأوبرا وينفري.

كذلك برعت النجمة ليدي جاجا في أداء أغنية "The Sound of Music" من الفيلم الكلاسيكي الشهير من الستينيات، والتي قوبلت بتصفيق حاد من جانب الجمهور، وبثناء شديد من صاحبة الأغنية الأصلية النجمة جولي أندروز.




وشارك في تقديم جوائز الأوسكار العديد من كبار نجوم هوليوود، منهم ميريل ستريب، ودواين جونسون "ذا روك"، وجون ترافولتا، وكريس باين، وكريس إيفانز، وكيت بلانشيت.

شاهد أبرز لقطات من حفل جوائز الأوسكار 2015 بالضغط هنا


وتضمن الحفل فقرة تأبين للنجوم الذين رحلوا في 2014، ومنهم الكوميدي روبن وليامز، وفيليب سيمور هوفمان.

وكان حفل الأوسكار الـ 87 شهد في بدايته، وقبل بلوغ النجوم السجادة الحمراء في مسرح "دولبي" هطولا خفيف للأمطار.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"