أوسكار 2015.. من سيفوز ومن يستحق الفوز؟

أوسكار 2015.. من سيفوز ومن يستحق الفوز؟

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 22 فبراير 2015 - 0:55 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:25
مرشحو الأوسكار مرشحو الأوسكار
بمجرد الإعلان عن المرشحين لجائزة الأوسكار في جميع الفئات، بدأ النقاد حول العالم التباري فيما بينهم لتوقع الفائزين، لذلك يقدم لكم FilFan.com ما استقر عليه نسبة كبيرة من النقاد والمحررون في أمريكا وبريطانيا، ما لم تحدث أية مفاجآت في الحفل الذي سيقام بمسرح "دولبي" فجر الاثنين 23 فبراير الساعة 3:30 فجرا بتوقيت القاهرة.

1- جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة

سيفوز بالجائزة: How To Train Your Dragon 2
الفيلم قدم صورة مبهرة وقصة جميلة للغاية، أعضاء الأكاديمية يفضلون تلك النوعية من الأفلام في تلك الفئة.

يستحق الجائزة: Big Hero 6
الفيلم قدم قصة أقوى وأجمل من فيلم How To Train Your Dragon 2 ولكنه لم يستطع أن يجاري فيلم التنانين في صورته المبهرة.

2- جائزة أفضل فيلم أجنبي

سيفوز بالجائزة: Ida
الفيلم البولندي يعتبر المرشح الأقوى بعد ترشحه لجائزة أوسكار أخري في فئة التصوير السينمائي، ومدعماً بفوزه بـ "البافتا".

يستحق الجائزة: Leviathan
فوز الفيلم الروسي بجائزة "الجولدن جلوب" جعله يدخل دائرة الاهتمام، وبعد مشاهدة العديد من النقاد للفيلم، اثنوا عليه وعلى الدراما الجميلة التي يقدمها.

3- جائزة أفضل سيناريو مقتبس

سيفوز بالجائزة: The Imitation Game
واحد من أفضل السيناريوهات العام الماضي، جراهام مور في تجربته الأولى كمؤلف قريب من خطف اللقب.

يستحق الجائزة: Whiplash
فيلم "Whiplash" ينافس بقوة كما أنه من الوارد أن يتقاسم فيلمان جائزة واحدة مثلما حدث من قبل في عام 2012 عندما تقاسم فيلمي Skyfall وZero Dark Thirty جائزة أفضل مونتاج صوتي.

داميان تشازيل قدم في Whiplash سيناريو فريد من نوعه، قصة مختلفة في بيئة جديدة، حوارات كلامية وغير كلامية ممتازة، يستحق أن يتقاسم الجائزة أو يفوز بها.

4- جائزة أفضل سيناريو أصلي

سيفوز بالجائزة: Boyhood
التجربة الفريدة مرشحة بقوة لحصد العديد من الجوائز ومنها بالطبع جائزة أفضل سيناريو.

يستحق الجائزة: Birdman
تجربة فريدة أخرى لا تقل عن Boyhood بل يمتاز السيناريو بأنه مكتوب قبل التصوير، عكس Boyhood الذي كان يجتمع طاقم الفيلم كل عام ويقومون بكتابة عدد من المشاهد سوياً ثم يصورونها.

5 – جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي

ستفوز بالجائزة: باتريشيا أركيت
باتريشيا قدمت أداء ممتاز في دور الأم بفيلم Boyhood وكان الأفضل بالمقارنة مع المرشحات الأخريات، باتريشيا ضمنت الجائزة بنسبة كبيرة بعد تتويجها بالبافتا والجولدن جلوب والعديد من الجوائز الأخرى.

تستحق الجائزة: لورا ديرن
لورا ديرن قدمت أداء ممتازا في دور الأم أيضا خلال مشاهدها القليلة في فيلم Wild ولكنه يجعلها في المرتبة الثانية خلف باتريشيا.

- جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي

سيفوز بالجائزة: جي كي سيمنس
من يستحقها أكثر من المرعب جي كي سيمنس؟ المخرج داميان تشازيل صاحب الـ 30 عاماً، أعاد اكتشاف سيمنس صاحب الـ 60 عاماً، سيمنس سيظل مدينا لداميان بإعطائه هذا الدور العظيم، وداميان سيظل مدينا لسيمنس بأنه قدم أداء تاريخيا كان سببا هاما جداً في نجاح الفيلم، سيمنس فوز مستحق 100%.

يستحق الجائزة: إدوارد نورتون
إدوارد نورتن كان مبهرا في Birdman ومن الصعب تحديد من يستحق الفوز، كما أن مارك رافالو كان استثنائيا هو الأخر وقدم أداء مميز في فيلم " Foxcatcher"، كما لا يمكن إغفال إيثان هاوك بالأداء الرائع في فيلم "Bouhood"، أما الأسطورة روبرت دوفال فعاد لتقديم أدوار مميزة مرة أخرى في فيلم The Judge ومن ينسى له براعته في دور توم هيجان في الفيلم الملحمي The Godfather ،جميعهم كانوا ممتازين والفئة كلها كانت قوية هذا العام، لكن سيمنس كما ذكرنا تخطى كل ذلك وجعل المنافسة معه شبه مستحيلة.

- جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي

ستفوز بالجائزة: جوليان مور
صاحبة الـ 5 ترشيحات للأوسكار أصبحت على بعد خطوة واحدة من حصد الجائزة الأولى لها، جوليان مور في دور امرأة تصاب بالزهايمر المبكر قدمت أفضل ما لديها.

تستحق الجائزة: روزاموند بايك
المرعبة روزاموند بايك، المرأة التي أثارت الفزع لجميع الرجال العام الماضي، تستحق هي الأخرى تتويج دورها الاستثنائي بالأوسكار، الجائزة لن تخرج عن جوليان موور وروزاموند بايك وكلاهما تستحقان الفوز بجدارة.

- جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي

سيفوز بالجائزة: مايكل كيتون
كيتون في دور العمر قد يحصل على الأوسكار، كيتون قدم أداء مميزا يغفر له ما فعله في حق نفسه كممثل طوال السنين الماضية.

يستحق الجائزة: إيدي ريدماين
هذا لا يقلل من شأن مايكل كيتون، كيتون قدم أداء عظيما ومن المتوقع أن ينحاز أعضاء الأكاديمية له خاصة أن إيدي ريدماين شاب في بداية مشواره الفني، لكن يكفي أن تعلم أن ريدماين قدم دور عالم مريض وقعيد وأبكم لكي تتأكد من أنه مؤهل للفوز بالأوسكار.

- جائزة أفضل مخرج

سيفوز بالجائزة: ريتشارد لينكلاتر – Boyhood
المتطور دائماً لينكلاتر بمشروعه الاستثنائي والفريد من نوعه Boyhood الذي صوره على مدار 12 عاما، يجعله قريباً جداً من أول أوسكار له بعد ترشيحان من قبل في جائزة أفضل سيناريو، وثلاث ترشيحات هذا العام كمنتج ومخرج ومؤلف للفيلم، هل يحصد الثلاث جوائز؟

يستحق الجائزة: اليخاندرو جونزالز اينياريتو – Birdman
ما فعله اينياريتو يمكن تلخيصه في جملة واحدة "عمل كل حاجة المفروض تتعمل، وعملها بشكل صح"، يكفيه فقط تصوير الفيلم كمشهد متصل طويل دون تقطيع لينال الأوسكار، وهو ما وظفه جيدا في قصة الفيلم ليمنحنا الإحساس بأنه يقدم مسرحية وليس فيلما سينمائيا مكون من عدة مشاهد.

- جائزة أفضل فيلم

سيفوز بالجائزة: Boyhood
فيلم "الصبا" قوته الدعائية جاءت من أنه تم تصويره في 12 عاماً.. هذا شيء عظيم وعبقري وفريد كما ذكرنا، ورغم تنافسه مع أفلام رائعة القصة والتمثيل والإخراج لكن حظهم أن تصوير تلك الأفلام تم في فترة لا تزيد عن الشهرين.

يستحق الجائزة: Birdman
فيلم "الرجل الطائر" قدم سيناريو مكتوب بشكل عبقري وحوارات جذابة وعميقة، التمثيل كان في أفضل مستوى من طاقم التمثيل كله، الإخراج كان به مخاطرة وهي تصوير الفيلم كأنه لقطه واحدة، وبالفعل نجح اينياريتو في إنجاز ذلك بنجاح شديد، يستحق الفوز.

كما أن فيلم "Whiplash" قدم سيناريو عبقري هو الأخر وحوارات لفظية وغير لفظية فريدة، التمثيل كان عبارة عن مباراة ملاكمة بين خصمين تشعر أن احدهم قوي والأخر ضعيف والعكس، الإخراج كان ممتازا من مخرج يبشرك باسم قوي قادم في هوليوود، يستحق الفوز هو الأخر.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"