فنانون قد تراهم تحت قبة البرلمان المقبل

فنانون قد تراهم تحت قبة البرلمان المقبل

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 11 فبراير 2015 - 23:42 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:27
أحمد ماهر وطارق علام على ملصقات تيار الاستقلال أحمد ماهر وطارق علام على ملصقات تيار الاستقلال
على غرار ممثل أفلام الحركة أرنولد شوارزنيجر الذي تقلد منصب حاكم ولاية كاليفورنيا، قرر العديد من الفنانين والمشاهير المصريين الاتجاه إلى المشاركة في الحياة السياسية بخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

فيما يلي يقدم لكم FilFan.com أشهر الفنانين الذين قرروا عدم الاكتفاء بالفن فقط كوسيلة للتغيير، معلنين رغبتهم في تمثيل جمهورهم في الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة.

تيسير فهمي

ليس من الغريب أن تترشح الفنانة تيسير فهمي لانتخابات مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل بعد أن كانت من أوائل الفنانين المؤيدين لثورة 25 يناير وسبق أن خاضت الانتخابات البرلمانية بعد الثورة لكن لم يحالفها الحظ.

وظهرت تيسير فهمي في الملصقات الدعائية لحملة "تيار الاستقلال" بجانب الفقيه الدستوري يحيى الجمل وكمال الهلباوي وأحمد فضالي، مما يؤكد نيتها خوض الانتخابات البرلمانية للمرة الثانية.

وقالت القيادية بتيار الاستقلال ورئيس حزب المساواة والتنمية، إن التحالفات السياسية هي الخطوة الأولى لتحقيق الإصطفاف الوطني في مواجهة أعداء الثورة والوطن.

لكن ربما تفاجئ فهمي جمهورها بعدم الترشح بعد انتشار تقارير صحفية تفيد اكتفائها فقط بالدفع بممثلين لحزبها "المساواة والتنمية"، دون خوض الانتخابات بنفسها.

تيسير فهمي

هند عاكف

انتهت بالفعل الفنانة هند عاكف من إجراء الكشف الطبي بمستشفى دار السلام بمصر القديمة، من أجل الاستعداد لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبل عن دائرة المقطم.

وفسرت عاكف رغبتها في تمثيل أهالي المقطم في مجلس الشعب إلى أنها تسعى لخدمة مصر وهدفها الأساسي الدفاع عن قضايا مصر القومية، ومناقشة ووضع القوانين التي يحتاجها المجتمع ورقابة أداء الحكومة وتقديم استجوابات للوزراء المقصرين ومناقشة الميزانية العامة للدولة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى دائرتها الحضاري.

أحمد ماهر

لم يوضح حتى الآن الفنان أحمد ماهر أسباب رغبته في خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، لكن على ما يبدو أن المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال نجح بالفعل في إقناعه بتمثيل التيار في الانتخابات المقبلة بعد الملصقات الدعائية المنتشرة له في شوارع القاهرة.

خالد يوسف

قد يتعجب البعض من قرار المخرج خالد يوسف بخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة عن دائرة كفر شُكر والتخلي عن فنه، لكنه فسر السبب وراء خطوته تلك بأنه يرغب في كرسي البرلمان من أجل دعم السينما.

وأكد المخرج المبتعد عن السينما منذ 4 سنوات لانشغاله بالسياسة، أنه من خلال كرسي البرلمان سيستطيع إصدار تشريعات وقوانين تساعد في عودة السينما المصرية إلى مجدها، لكي يتمكن زملاؤه المخرجين من تقديم أفلام جيدة تليق بريادة مصر الفنية، حسب ما ذكره في حواره مع برنامج "عرب وود" على قناة روتانا سينما.



وأوضح خالد يوسف أنه انتهى بالفعل من إجراء الكشف الطبي يوم الخميس 5 فبراير، ويهدف بدخول قبة البرلمان إلى تحويل شعارات الثورة إلى واقع عملي، حتى لا يتم الالتفاف حولها بإصدار تشريعات لا تحقق العدالة، حسب ما ذكره لـ "مصر العربية".

وقال يوسف: الحمد لله تمكنا من تحويلها إلى نصوص دستورية، لكن قد تظل مجرد حبر على ورق لو دخل البرلمان الانتهازيون والأفاقون وغير المؤمنين بمبادئ الثورة.

إسلام خليل

انتهى مؤلف أغاني شعبان عبد الرحيم، الشاعر الغنائي إسلام خليل من الكشف الطبي في مستشفى الشيخ زايد بأكتوبر ليكون مستعدا عند فتح باب الترشح لانتخابات البرلمان المقبلة، حسب ما ورد بصحيفة "الوطن".

وفسر إسلام خليل قراره بالترشح للانتخابات مجلس الشعب في لقائه ببرنامج "لايف ليالي" على قناة "نايل لايف": "أنا متابع جيد للسياسة قبل الثورات التي حدثت في مصر، منذ أغنية أنا بكره إسرائيل وغيرها من الأغاني السياسية التي ألفتها".

وتابع: "كنت دائما أتمنى الترشح لمجلس الشعب من أجل البسطاء في المناطق الشعبية وأتمنى مساعدتهم، لكن للأسف أحيانا كانوا يطلبون مني أشياء ليس في يدي تحقيقها".

وعن استغلال شهرته في الوصول إلى مجلس الشعب، رد إسلام: "بالتأكيد سأستغل شهرتي، فلو كنت مواطن عادي ما كنت رشحت نفسي للانتخابات، ولكن ليس استغلالا سيئا".



سما المصري

فجرت الراقصة الاستعراضية سما المصري مفاجأة غير متوقعة بإعلان اعتزامها الترشح لانتخابات مجلس الشعب لعام 2015 عن دائرة الأزبكية.

وقالت سما المصري في فيديو نشرته على موقع "YouTube": "وصلت هولندا حالا والطقس بارد لدرجة الموت، سافرت إلى هولندا لحضور تكريمي من الهيئة الهولندية القبطية".

وعن هدفها من تمثيل أهالي الأزبكية في مجلس الشعب المقبل قالت سما: "أريد أن أخدم المرأة وأن أساعدها في نيل حقوقها، فلا يمكن إغفال دورها المهم في الحياة السياسية التي ظهرت في مظاهرات 30 يونيو 2013، وفي مقاومتها للإخوان".



وللتأكيد على جديتها في الترشح للبرلمان، أطلقت الراقصة سما المصري فيديو كليب جديد بعنوان "سما في البرلمان" صورته في هولندا وهي ترقص بالجلباب.



طارق علام

رغم انتشار ملصقاته الدعائية على كوبري أكتوبر، أبدى مقدم البرامج طارق علام تعجبه من قيام أحد الأحزاب بالمتاجرة باسمه ونشر صوره على الكوبري، مؤكدا أنه لا يمثل هذا الحزب من قريب أو بعيد، حسب ما نشره على موقعه على الانترنت.

ولم يكتف فقط طارق علام بنفي ارتباطه بالحزب الذي استغل صوره في الدعاية الانتخابية، بل أنكر نيته خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة رغم انتشار الملصقات الدعائية التي تحمل صوره في شوارع القاهرة.

لكن الأيام المقبلة ستكشف لنا ما إذا كان مقدم برنامج "كلام من ذهب" سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة أم لا.

توفيق عكاشة

أعلن مقدم البرامج توفيق عكاشة، الجمعة 13 فبراير، نيته الترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة عن دائرة طلخا ونبروة بمحافظة الدقهلية.

وعقد توفيق عكاشة مؤتمرا جماهيري بقرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا مسقط رأسه، وما أن أعلن ترشحه استقبله الحضور بالهتافات والترحيب.

وفسر عكاشة رغبته في الترشح للبرلمان، قائلا: "من أجل أن نستكمل معا النضال، والوقوف أمام العدو الذي يريد تدمير مصر، لا بد أن تفيقوا".

وتابع عكاشة: "يجب أن تعلموا أن مصر في حالة حرب، وأن البرلمان المقبل هو برلمان حرب، لأن ما حدث في ليبيا من مقتل 21 مصريا لن تتركه مصر، ولن أتركه أنا شخصيا وإن كنت أثق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون له موقفا".


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"