بالصور- ‏"Boyhood" أفضل فيلم وجوليان مور أفضل ممثلة في حفل "البافتا" 2015‏

بالصور- ‏"Boyhood" أفضل فيلم وجوليان مور أفضل ممثلة في حفل "البافتا" 2015‏

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 9 فبراير 2015 - 23:39 | آخر تحديث: الخميس ، 12 فبراير 2015 - 13:35
إيدي ريدماين وفيليسيتي جونز بطلي فيلم "The Theory of Everything" إيدي ريدماين وفيليسيتي جونز بطلي فيلم "The Theory of Everything"
نال فيلم "Boyhood" "نصيب الأسد" من جوائز ‏الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "البافتا"، والذي أقيم مساء الأحد 8 فبراير الجاري في "دار الأوبرا الملكية".

وفاز "Boyhood" بثلاث جوائز، هي أفضل فيلم، وأفضل ممثلة مساعدة لباتريشيا أركيت، وأفضل إخراج لريتشارد لينكلاتر.

جوليان مور أفضل ممثلة في حفل "البافتا" 2015


وكان "Boyhood" فاز بجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثلة مساعدة من حفل "جولدن جلوب" في يناير الماضي، ليعزز بذلك فرص فوزه بنفس الجائزتين في حفل الأوسكار المقام في 22 فبراير.

وفيلم "Boyhood" مرشح لست فئات في حفل الأوسكار 2015، هي أفضل فيلم، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل إخراج، وأفضل مونتاج، وأفضل سيناريو مكتوب خصيصا للشاشة.

فيما نال فيلم "The Theory of Everything" أو "نظرية كل شيء" للمخرج جورج مارتش جائزة أفضل فيلم بريطاني في حفل "البافتا"، والذي يتناول سيرة العالم الفيزيائي البريطاني الشهير "ستيفن هوكينج".

وقدم جائزة أفضل فيلم بريطاني في الحفل نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام، بحضور العالم البروفيسور ستيفن هوكينج.

ويستعرض الفيلم النظريات العلمية في حياة ستيفن هوكينج، مع تناوله لعلاقة الحب التي ربطته بـ "جاين" ‏منذ تعرفهما لأول مرة أثناء الدراسة في جامعة "كامبريدج" بإنجلترا، وإصابته بمرض شلل ‏الخلايا العصبية الحركية مع بداية علاقتهما العاطفية.

وفاز النجم "إيدي ريدماين" بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده لدور العالم ستيفين هوكينج في فيلم "The Theory of Everything"، فيما حصلت النجمة جوليان مور على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Still Alice".

وتجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Still Alice"، بعد فوزها في نفس الفئة في حفل "جولدن جلوب"، وهو ما قد يعزّز فرصها باقتناص جائزة الأوسكار في 22 فبراير الجاري.

كذلك الحال بالنسبة لإيدي ريدماين، الذي يعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في حفل "البافتا" هو الثاني، بعد فوزه بنفس الجائزة من حفل "جولدن جلوب"، وهو ما قد يُنبئ بفوزه بجائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2015.

كما حصل فيلم الرسوم المتحركة "The Lego Movie" على أفضل فيلم رسوم متحركة بريطاني، متفوقا على فيلمي ‏‏"Big Hero 6"، و"The Boxtrolls".

باتريشيا أركيت أفضل ممثلة مساعدة في "البافتا" 2015


والأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون "البافتا" هي منظمة خيرية في المملكة المتحدة، ‏تقيم جوائز سنوية تكرم فيها الأعمال المبدعة في مجال السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية ‏وألعاب الفيديو والرسوم المتحركة.‏

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"