"المنطقة المحظورة".. فيلم رعب مصري تم تصويره في قصر البارون

"المنطقة المحظورة".. فيلم رعب مصري تم تصويره في قصر البارون

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 فبراير 2015 - 23:44 | آخر تحديث: الخميس ، 12 فبراير 2015 - 16:17
صورة أرشيفية لقصر البارون إمبان صورة أرشيفية لقصر البارون إمبان
يبدو أن النجاح المحدود الذي حققته أفلام الرعب العربية خلال السنوات الماضية لن يقف عقبة أمام من يطمح في تقديم فيلم رعب ناجح!

وانتهى مجموعة من الوجوه الشابة من تصوير فيلم سينمائي بعنوان "المنطقة المحظورة، استعدادا لعرضه قريبا في دور العرض السينمائي.

الفيلم الذي يلعب بطولته عدد من الوجوه الشابة، ينتمي إلى نوعية أفلام الرعب، وصورت مشاهده داخل قصر البارون في مصر الجديدة بالقاهرة.

"المنطقة المحظورة" في مرحلة التحضيرات النهائية، ويتوقع عرضه في شهر مارس المقبل.

وقالت ياسمين عمر، إحدى بطلات الفيلم، إن فريق عمل الفيلم بذل مجهودا كبيرا لإنهاء تصوير الفيلم في زمن قياسي، بعد أن واجه صعوبات عديدة منذ بدء المشروع.

ياسمين عمر وعادل عبد الرازق في لقطة من الفيلم


ويشارك في بطولة الفيلم عدد من الوجوه الجديدة منها مخرج الفيلم محمد فكري ومؤلف الفيلم عادل عبد الرازق الذان يشاركان في التمثيل خلال أحداث الفيلم بجانب طارق عبيد وجهاد سلطان.

وصرح محمد عبد الرحمن، منتج الفيلم، في أكتوبر 2014، بأن الأزمات تحاصر فيلمه “منطقة محظورة” وعلى رأسها ما وصفه بـ"تعنت الأجهزة الرقابية".

وقال عبد الرحمن - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الفيلم عانى كثيرًا من أجل الحصول على موافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على سيناريو الفيلم.

وأضاف أنه ما إن انتهى من الحصول على موافقة المصنفات الفنية حتى صدم بعقبة الحصول على موافقة وزارة الآثار للتصوير المشاهد الداخلية للفيلم بقاعات وحجرات قصر البارون.

وأوضح أن وزارة الآثار تماطل في التصريح للفيلم بالتصوير داخل القصر بالرغم من أن التصوير داخل هذه الأماكن الأثرية يعد بمثابة فرصة كبيرة للتسويق لهذه الأماكن الهامة بمصر.

ياسمين عمر


وعن طبيعة الفيلم قال عبد الرحمن إن الفيلم تدور أحداثه داخل قصر البارون في إطار من الرومانسية والرعب.

وشهدت السنوات الأخيرة ظهور عدد من أفلام الرعب، أبرزها "ويجا" (2005)، "كامب" (2008) ، وأخيرا "وردة" (2014).

شاهد- الإعلان التشويقي لفيلم "ويجا" (2005)


شاهد- الإعلان التشويقي لفيلم "كامب" (2008)


شاهد- الإعلان التشويقي لفيلم "وردة" (2014)


وهذه ليست المرة الأولى التي يتم تصوير فيها عمل فني داخل قصر البارون، فسبق وأن صور فيه العديد من الأفلام والأغنيات المصورة لعل أبرزها فيلم "الهارب"، وأغنية لمحمد الحلو، وآخرها فيلم "آسف على الإزعاج" لأحمد حلمي ومنة شلبي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"