البحرين توقف نشاط قناة "العرب" لمالكها الوليد بن طلال

البحرين توقف نشاط قناة "العرب" لمالكها الوليد بن طلال

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 9 فبراير 2015 - 16:47 | آخر تحديث: الأثنين ، 9 فبراير 2015 - 16:47
الوليد بن طلال مالك قناة "العرب" الوليد بن طلال مالك قناة "العرب"
أعلنت السلطات البحرينية الإثنين 9 فبراير الجاري عن وقفها لنشاط قناة "العرب" الإخبارية، التي يملكها الملياردير ورجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، بعد مرور أسبوع من إعلان القناة عن تعليق بثها لـ "أسباب فنية وإدارية".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية نقلا عن بيان صادر من هيئة شؤون الإعلام أن قناة "العرب" ومقرها العاصمة البحرينية المنامة تقرر وقف نشاطها لعدم حصولها على التراخيص اللازمة.

وقالت الهيئة إنها "سعت لدعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية وأن تمارس القناة نشاطها بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية بما يتناسب مع الوضع الراهن إقليميا ودوليا من حرب حازمة ضد الإرهاب .. إلا أنه لم يتم استيفاء تلك المتطلبات".

وكانت قناة "العرب" أطلقت بثها الرسمي الأحد الأول من فبراير الجاري، إلا أن مشاهديها فوجئوا بتوقف بثها بعد مرور ساعات من انطلاقها، وأعلنت القناة وقتها عبر حسابها الرسمي على Twitter أن بثها توقف لأسباب فنية وإدارية، وأنها ستعاود استئناف نشاطها قريبا.




وتزامن مع وقف بث قناة "العرب" وقف نشاط الموقع الإليكتروني الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت.

وفيما لم توضح قناة "العرب" الأسباب التقنية والإدارية التي أدت لوقف بثها، فإن تقارير بحرينية ومنها صحيفة "أخبار الخليج" تكهنت أن السبب الحقيقي وراء وقف بثها هو عدم التزام القائمين عليها بالأعراف السائدة في دول الخليج.

وتجدر الإشارة أن الضيف الأول لقناة "العرب" على الهواء مباشرة كان القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق، الذي انتقد في مداخلته الهاتفية سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"