بالفيديو- أمير طعيمة: تجربة "ستار أكاديمي" كانت مرهقة.. ولا يجوز للمنتج أن يجور على حقوق المبدعيين

بالفيديو- أمير طعيمة: تجربة "ستار أكاديمي" كانت مرهقة.. ولا يجوز للمنتج أن يجور على حقوق المبدعيين

حوار: محمد عاشور | في لقاءات، تاريخ النشر: الأحد ، 8 فبراير 2015 - 19:8 | آخر تحديث: الأحد ، 8 فبراير 2015 - 19:8
أمير طعيمة أمير طعيمة
أكد الشاعر أمير طعية على ضرورة تفعيل قوانين الملكية الفكرية، مما يضمن للمبدع الحصول على كافة حقوقه الفنية، وعدم الإضرار به.

جاءت تصريحات أمير طعيمة لـFilFan.com أثناء المؤتمر الذي نظمته شركة "إريبيان رايتس" لحماية حقوق المبدعين، والذي أقيم مساء الثلاثاء.

شاهد لقاء FilFan.com مع أمير طعيمة


وأشار طعيمة إلى أن قانون الملكية الفكرية ليس بدعة تم طرحها من الشعراء والملحنين في مصر، وهو مطبق في جميع أنحاء العالم وفي جميع الدول المحترمة، وما ندعوا له حاليا هو المعاملة بالمثل، للحفاظ على هذه الصناعة.

وتابع قانون الملكية الفكرية يضمن حقوق الجميع، وفي الفترة الماضية كانت الاتفاقيات تجور على حقوق المبدع من قبل شركات الإنتاج، وهو ما يعتبر ظلم للفنان بشكل كبير، لذلك تم تنظيم هذه المؤتمرات للتوعية بشكل التعاون في الفترة المقبلة.

وتابع الشاعر الغنائي أمير طعيمة أن المنتج له حقوقه المادية أيضا والتي يحصل عليها من الجهات التي كفلها له القانون، ولكن ليس بأن يجور على حق المبدع لكي يعوض خسارته المادية.

وأكد على أن سهولة تنفيذ هذه القوانين نابع من دعم الارادة السياسية، وهو يحدث بالفعل حاليا، وأن الدولة ساهمت في الفترة الأخيرة في تفعيل هذه القوانين والاعتراف بها، مما يضمن للدولة أيضا الاستفادة من هذه التعاقدات لان الصناعة ستزدهر ولن تتوقف وستستفيد منها الحكومة أيضا ماديا من حيث الضرائب التي ستحصلها من هذه التعاقدات.

وعن مشاركته لأول مرة في لجنة تحكيم برنامج المسابقات "ستار أكاديمي"، أكد أنها كانت تجربة لطيفة، وكان مترددا في خوضها في بداية الأمر، ولكن بعد خوضها اسعدته كثيرا، خاصة في الجانب الفني حين يساهم في دعم هذه المواهب من خلال التوجيهات التي يقترحها على هؤلاء المتسابقين.

وأشار إلى أن النقطة السلبية الوحيدة في هذه المشاركة والتي كانت مجهدة بانسبة له هي السفر أسبوعيا إلى لبنان لتصوير الحلقات هناك، لكنه استمتع بالتجربة بشكل عام.

وعن أعماله المقبلة التي سيتم طرحها، أكد أنه يشارك في إعداد الكثير من الألبومات لعدد كبير من المطربين منهم محمد فؤاد، أنغام محمد حماقي، تامر حسني، شيرين عبد الوهاب، رامي جمال، حسام حبيب.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"