فنانو الوطن العربي ينعون الطيار الأردني معاذ الكساسبة

فنانو الوطن العربي ينعون الطيار الأردني معاذ الكساسبة

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 فبراير 2015 - 1:13 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:31
فنانو الوطن العربي ينعون الطيار الأردني معاذ الكساسبة فنانو الوطن العربي ينعون الطيار الأردني معاذ الكساسبة
لم يقف فنانو الوطن العربي مكتوفي الأيدي أمام ما شاهدوه من اعدام تنظيم "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا.

وأعرب العديد من الفنانين عن غضبهم الشديد من قتل الطيار الأردني الذي أحرق حيا داخل قفص حديدي على يد ما يعرف بتنظيم "داعش".

وفيما يلي قائمة بأهم تغريدات الفنانين والمشاهير الذين عبروا عن غضبهم تجاه ما حدث لمعاذ الكساسبة.




ومن المعروف أن تنظيم "داعش" نشر مقطع فيديو مصور لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا.

وأظهر الفيديو "الكساسبة" واقفًا داخل قفص حديدي قبل أن يقوم شخص ملثم بإشعال النيران في القفص ليلقى مصرعه حرقًا، على يد عناصر التنظيم.

وقرر تنظيم داعش قتل الطيار الأردني حرقا بعد أن أسقطوا طائرته قرب مدينة الرقة السورية في ديسمبر الماضي، حيث كان "الكساسبة" في مهمة ضمن غارات التحالف الدولي على معاقل "داعش".

ومن جانبها رفضت السلطات الأردنية التعليق حتى تتأكد من صحة الفيديو وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز. في حين أبلغ الجيش الأردني، عائلة الكساسبة، بقتله على أيدي داعش، وفقا لما ذكرته رويتزر.

ونشرت مواقع جهادية صورة من الفتوى التي استند عليها التنظيم في قتل الكساسبة حرقا، جاء فيها: "إن الأحناف والشافعية ذهبوا إلى جواز التحريق مطلقًا، وأن تفسير المهلب أبن صفرة لقوله صلى الله عليه وسلم: (النار لا يُعذب بها إلا الله)"، ليس هذا النهي على التحريم، بل على سبيل التواضع".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"