تعرف على حقيقة Selfie الفلسطيني مع الجنود الإسرائيليين

تعرف على حقيقة Selfie الفلسطيني مع الجنود الإسرائيليين

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 فبراير 2015 - 13:43 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 فبراير 2015 - 13:43
صورة الـ Selfie للفلسطيني مع الجنود الإسرائيليين صورة الـ Selfie للفلسطيني مع الجنود الإسرائيليين
أثارت أول صورة جمعت مواطن فلسطيني مع جنود إسرائيليين بطريقة الـ Selfie رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من نشرها.

وقام الآلاف بتداول الصورة وعمل إعادة نشر لها على Twitter، والتي يظهر فيها الفلسطيني وهو يلتقطها قبل لحظات من إيقاف جندين إسرائيليين له وإيساعه ضربا أو قتله.




ولكن بعد مرور نصف ساعة من نشر الصورة، كشف صاحبها عن الحقيقة وراءها وهي أنها من ضمن مشاهد فيلم جديد لفريق الراب الفلسطيني "دام راب"، والذي أشار أنه مستوحى عن أحداث حقيقية.

كما أكد صاحب الصورة عبر الصفحة الرسمية لفريق "دام راب" على Facebook أن الجنديين الإسرائيليين ما هما إلا ممثلين فلسطينيين مشاركين في أحداث الفيلم.




وتعد "دام راب" هي أول فرقة هيب هوب فلسطينية، وإحدى أوائل فرق الراب العربي، وبدأ مشروعهم في أواخر التسعينيات، وصدرت أولى أغنياتهم في سنة 2001 بعنوان "مين إرهابي"، والتي حمّلها من الإنترنت أكثر من مليون شخص.

والموسيقى التي ينتجها فريق "دام راب" هي مزيج مميز بين الشرق والغرب، حيث تجمع الإيقاع العربي والألحان الشرقية مع الـ"هيب هوب" الحديث، وقد تأثرت أعمالهم من عدة مبدعين مثل غسان كنفاني، وأحلام مستغانمي، والشاعر محمود درويش، ورسام الكاريكاتير ناجي العلي.

ولاقت صورة الـ Selfie الفلسطيني مع الجنود الإسرائيليين قبل الكشف عن حقيقتها تضامن العديد من رواد موقع Twitter، ومنها @AroubAlRifai التي غرّدت عنها قائلة: "أغرب سيلفي لشاب فلسطيني يلاحقة مجرمين اسرائيلين. وثق الجريمة ضده وهو يجري. الله ينصره".




فيما أشاد @waddah_gh بشجاعة الفلسطيني وهو يلتقط Selfie قبل إلقاء الجنود الإسرائيليين عليه، بالتغريد قائلا: "أعظم سيلفي بالتاريخ... فلسطيني يصور سيلفي والجنود يلاحقونه".




الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع FilFan.com، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"