بالفيديو- مشاهد من السينما الأمريكية أساءت للعرب والمسلمين وسخرت منهم

بالفيديو- مشاهد من السينما الأمريكية أساءت للعرب والمسلمين وسخرت منهم

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 25 يناير 2015 - 18:9 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:38
هكذا سخرت السينما الأمريكية من العرب والمسلمين هكذا سخرت السينما الأمريكية من العرب والمسلمين
لم تستطع هوليوود والتي يديرها في الخفاء اليهود أن تخفي كرهها للعرب والمسلمين من خلال واحدة من أبرز قواها الناعمة، وهي السينما الأمريكية التي نجحت في سنوات معدودة من إنشائها في غزو العالم كله بفضل أعمالها الإبداعية القائمة على الإبهار البصري والأفكار السابقة لعصرها. وعملا بالمقولة الشهيرة "وضع السم في العسل"، فإن صناع هوليوود استغلوا هذه الصناعة المبهرة للتعبير عن مقتهم للعرب والمسلمين من خلال عدد من الأفلام الشهيرة.

"True Lies"/span>
بطولة: أرنولد شوارزنجر وجايمي لي كيرتس/ إخراج: جيمس كاميرون/ إنتاج: 1994.

تدور أحداث الفيلم حول عميل سري في وكالة استخبارات أمريكية (شوارزنجر) على غرار العميل السري البريطاني "جيمس بوند"، يخفي عن زوجته (جايمي لي كيرتس) حقيقة عمله كي لا يعرّضها هي وابنتهما للخطر. ويسعى بطل الفيلم في أحدث مهامه للإيقاع بخلية إرهابية من العرب والمسلمين تهدد أمريكا برؤوس نووية.

وتمّ تصوير كل أعضاء هذه الخلية الإرهابية بما فيهم زعيمهم (الباكستاني آرت مالك) بالجهل والغباء الشديد، وبرز هذا في مشاهد عدة، ولكن من أشهرها عندما تحاول جيمي لي كيرتس إطلاق النار على مجموعة منهم ولكن لعدم خبرتها في التعامل مع الأسلحة فإن سلاح رشاش "عوزي" الإسرائيلي يسقط من يدها ويتدرج على السلم مطلقا رصاصاته في كل مكان، ليتمكن وبأعجوية في أن يقتل كل هذه المجموعة!



وبسبب مضمون الفيلم، فإن تمّ منع عرضه في كل سينمات الدول العربية والخليج.

"Indiana Jones: Raiders of The Lost Arc"
بطولة: هاريسون فورد وكارن ألن/ إخراج: ستيفن سبيلبرج/ إنتاج: 1981

عبّر مشهد مواجهة عالم الآثار "إنديانا جونز" (فورد) لأحد العرب اللصوص من الفيلم عن مدى النظرة الاستخفافية لقوة العرب وغبائهم، عندما أشهر العربي سيفه أمام "فورد" وقام باستعراض مهارته في استعماله، ليكون رد فعل النجم الأمريكي بإخراج مسدسه وإطلاق النار عليه دون تردد لينال إشادة من الجميع!



"Click"
بطولة: آدم ساندر وكيت بيكنسيل/ إخراج: فرانك كوراتشي/ إنتاج: 2006

يعرض المهندس المعماري "مايكل" (آدم ساندلر) في هذا المشهد الكوميدي نموذج من تصميمه للمطعم الذي يمتلكه أمير عربي (روب شنايدر)، والذي يملك اسما يعجز "ساندلر" ومديره "دايفيد هاسلهوف" عن نطقه صحيحا وهو "حبيبو".

كما يظهر من المشهد مدى شهوانية وعجرفة ذلك الأمير العربي بسبب ثرائه الواسع.



"The Dictator"
بطولة: ساشا بارون كوهين وآنا فاريس وميجان فوكس/ إخراج: لاري تشارلز/ إنتاج: 2012

منع فيلم الممثل الإسرائيلي الكوميدي "ساشا بارون كوهين" من العرض في الدول العربية بسبب تجسيده في أحداثه لدور حاكم ديكتاتور لإحدى الدول العربية رافض لتطبيق الديمقراطية على شعبه، ويقضى معظم وقته في معاقرة الخمر واللهو مع النساء. وحمل الفيلم تلميحات لشخصية الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

شاهد إعلان "The Dictator"


"Hot Shots 2"
بطولة: تشارلي شين وفاليريا جولينو/ إخراج: جيم أبراهامز/ إنتاج: 1993

تمّ إنتاج الفيلم بعد انتهاء "حرب الخليج الثانية"، ليكون فرصة مناسبة لأمريكا للسخرية من عدوها الأول آنذاك الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وينتمي الفيلم لنوعية أفلام الـ "Parody" أو الساخرة من أفلام أخرى هي "رامبو" لسيلفستر ستالون و"Top Gun" لتوم كروز، و"حرب النجوم".



"Taken"
بطولة: ليام نيسون/ إخراج: بيير موريل/ إنتاج: 2008

من لم يشاهد الجزء الأول من سلسلة أفلام الحركة والإثارة الشهير "Taken"، فإنه يدور حول عميل سابق بالاستخبارات "برايان" يستعين بقدراته الخاصة في القتال والتخفي لإنقاذ ابنته "كيم" من شيخ عربي اشتراها من شبكة لتجارة الرقيق الأبيض كي يضمّها لزوجاته العديدات. ويصوّر الفيلم العرب في الفيلم أنهم يتعاملون مع النساء كمجرد وسيلة للمتعة.

"100 Girls"
بطولة: جوناثن تاكر وكاثرين هيجل/ إخراج: مايكل دايفيس، إنتاج: 2000

يدور في أحد مشاهد الفيلم الكوميدي حوار بين بطل الفيلم وبين إحدى بطلاته، والذي يخبرها فيه قائلا: "هل تعرفين أن المسلمين يحلقون شعر أعضائهم الخاصة، لا عجب أنهم أصبحوا لهذا إرهابيين!".

كلمات متعلقة إنديانا جونز
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"