جمال سليمان: لهذا سيظل القرآن الكريم صالحا لكل زمان ومكان

جمال سليمان: لهذا سيظل القرآن الكريم صالحا لكل زمان ومكان

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 23 يناير 2015 - 11:54 | آخر تحديث: الجمعة ، 23 يناير 2015 - 11:54
جمال سليمان جمال سليمان
أكد النجم السوري جمال سليمان أن الإسلام يتعرّض حاليا لهجوم قوي من المسلمين أنفسهم بسبب الإنقسامات التي سببها سياسي في المقام الأول.

وقال: "القرآن الكريم هو منتج إلهي، وإذا فهم الإنسان هذا المنتج الإلهي بنسبة 100% فإن عقل الإنسان استغفر الله العظيم يارب يتساوى مع المنتج الإلهي، ولهذا فإن القرآن الكريم هو صالح لكل زمان ومكان، وكل شخص من الممكن أن يفهمه بطريقته، وأنا لست متخصصا في الدين ولذلك إذا أخطأت فلي أجر، وإذا أصبت فلي أجران".

وأكد أن الأيام الصعبة لم تأتِ بعد، ولابد أن كل شخص منا أن يعمل عقله، فنحن خلفاء الله على هذه الأرض، ولهذا يجب أن نفكر إلى أقصى حد".

وأوضح الممثل السوري أن المسألة تتعلق بمحاولة كل منا أن يُعمل عقله فى تصور ماذا أراد الخالق منا عندما قال: "إنى جاعل فى الأرض خليفة"؟ فذلك يحتاج للتفكير إلى أقصى حد، مشيرا أنه لا يوجد حكم إلهى نزل علينا إلا لغاية عظيمة، ولم توضع لكى ترضى الذات الإلهية، ولكن لمصلحة الإنسان.

وجاءت تصريحات جمال سليمان السابقة في حلقة الخميس 22 يناير الجاري من برنامج "ممكن" من تقديم خيري رمضان على قناة "CBC"، والتي حملت عنوان "التفكير والتكفير"، وشارك فيها بالنقاش وزير الثقافة جابر عصفور، وجمال سليمان، والشيخ أسامة الأزهرى عضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"