"الملكة" تفتتح مهرجان السينما في نيويورك

"الملكة" تفتتح مهرجان السينما في نيويورك

ريهام عصام | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 29 سبتمبر 2006 - 11:58
الملصق الدعائي لفيلم "الملكة" الملصق الدعائي لفيلم "الملكة"
أعلن منظمو مهرجان السينما بولاية نيويورك الأمريكية أن فيلم "الملكة" the queen الذي أخرجه ستيفين فرير وتقوم ببطولته النجمة هيلين ميرين سيفتتح الدورة الرابعة والأربعين من المهرجان في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وذكر موقع "أسشوبز" الإخباري أن المهرجان الذي يعطي جائزة أفضل فيلم للأفلام الأمريكية أو غير الأمريكية المشاركة سيضم قائمة طويلة من الأفلام المشاركة في فاعلياته.

وسيشارك فيلم "الأطفال الصغار" little children للمخرج تود فيل المقرر عرضه يوم 30 سبتمبر.

بالإضافة للفيلم الجديد للمخرجة صوفيا كوبولا "ماري أنطوانيت" maire antoinette والذي تقوم ببطولته كل من النجمة الشابة كيت وينلست وجينيفر كونولي والمقرر عرضه في الثالث عشر من شهر أكتوبر المقبل.

أما عن الأفلام غير الأمريكية فمنها "الامبراطورية" inland empire والذي أخرجه ستيفين فرير ، وفيلم بيدرو ألمودوفار الجديد "فولفر" volver الذي حصل مؤخراً على جائزة أفضل فيلم لعام 2006 في الاتحاد العالمي لنقاد الفيلم الأمريكي ، بالإضافة لأفلام من كندا وأستاليا وفرنسا وإيران وآسيا.

ويعتبر هذا المهرجان واحداً من أهم المهرجانات التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ إنطلاق فاعلياته عام 1962.

كلمات متعلقة نيويورك الملكة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"