بالصور- نجوم الفن في جنازة المنتج محمد حسن رمزي

بالصور- نجوم الفن في جنازة المنتج محمد حسن رمزي

محمد عاشور | تصوير: عبد الله صبحي، هاني عبد ربه | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 15 يناير 2015 - 14:59 | آخر تحديث: الخميس ، 15 يناير 2015 - 15:19
شريف رمزي يحمل جثمان والده محمد حسن رمزي شريف رمزي يحمل جثمان والده محمد حسن رمزي
وصل صباح الخميس جثمان المنتج محمد حسن رمزي، الرئيس السابق لغرفة صناعة السينما، قادما من لندن، بعد أن توفي بها الثلاثاء.

وعلى الفور تم تسلم الجثمان من قبل أسرة المنتج الراحل، وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بطريق صلاح سالم، في حضور عدد كبير من أهل الفن.

شاهد صور جنازة المنتج محمد حسن رمزي

وكان من الحضور كل من الفنان حسين فهمي، وأحمد السقا، وأحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد،والمخرجين شريف عرفة، وشريف مندور، وسعيد حامد، وأحمد البدري، والمنتجين هشام عبد الخالق ومحمد محمود عبد العزيز والفنان حسام داغر، وأحمد حلمي والمخرج خالد يوسف والمنتج محمد مختار.

جانب من جنازة محمد حسن رمزي


كما حضرت شقيقة المنتج الراحل الفنانة المعتزلة هدى رمزي، وزوجته ليلى رمزي، والفنانات ميرفت أمين، وإلهام شاهين، ومادلين طبر، وشرين، والمخرجة منال الصيفي، والفنانه المعتزله نورا، والفنانة زينة، ومنة شلبي.

وبعد صلاة الجنازة تم دفن الراحل في مقابر العائلة بمنطقة "الغفير" في طريق الاوتستراد.

ومن المقرر إقامة عزاء المنتج محمد حسن رمزي مساء السبت المقبل، وذلك في مسجد الحامدية الشاذلية في حي المهندسين.

وكان المنتج السينمائي محمد حسن رمزي توفي في العاصمة البريطانية لندن، بعد صراع طويل مع المرض.

والمنتج محمد حسن رمزي هو والد الممثل شريف رمزي، وهو ابن المخرج الراحل حسن رمزي، وشقيق الفنانة المعتزلة هدى رمزي، وصاحب شركة "النصر" للإنتاج والتوزيع، والتي أنتجت عدد كبير من الأفلام، سواء بشكل منفرد أو من خلال الاشتراك مع شركتي "أوسكار" و"الماسة".

ومن أبرز الأفلام التي أنتجها محمد حسن رمزي "غرام الأفاعي" من بطولة ليلى علوي وهشام عبد الحميد، و"الجزيرة" بجزئيه، و"الديلر" من بطولة النجم أحمد السقا، و"عجميستا" لخالد أبو النجا وشريف رمزي، و"شبه منحرف" لرامز جلال.

أيضا كان يشغل الراحل محمد حسن رمزي منصب رئيس غرفة صناعة السينما المصرية، وكان له العديد من مباردات لحماية الأفلام من التعرض للقرصنة على شبكة الإنترنت كان آخرها سفره بصحبة ليلى علوى ورئيس المركز القومي للسينما المصرية خالد عبد الجليل إلى فرنسا على نفقتهم الخاصة للتفاوض مع شركة "يوتل سات" للأقمار الصناعية، كما سافر إلى الأردن يوم 17 نوفمبر الماضي لتكوين تحالف للقضاء على قرصنة الأفلام.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"