FoxNewsFacts# الساخر من مبالغات قناة "فوكس" حول انتشار الإسلام في بريطانيا يشعل Twitter

FoxNewsFacts# الساخر من مبالغات قناة "فوكس" حول انتشار الإسلام في بريطانيا يشعل Twitter

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 13 يناير 2015 - 14:39 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 13 يناير 2015 - 14:39
مذيعة قناة "فوكس" خلال حديثها مع محلل شؤون الإرهاب مذيعة قناة "فوكس" خلال حديثها مع محلل شؤون الإرهاب
لقي هاشتاج أطلقه عدد من مرتادي Twitter رواجا سريعا خلا فترة وجيزة، والذي يسخر من الحقائق الخاطئة التي بثتها قناة "فوكس" الأمريكية حول نسبة المسلمين القاطنين في مدينة برمينجهام البريطانية.

واستطاع الهاشتاج وهو FoxNewsFacts# أن يظهر في أكثر من 380 ألف تغريدة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، والذي انطلق فور لقاء أجرته قناة "فوكس" مع أحد المحللين لشؤون الإرهاب، تعقيبا منه على الحادث الإرهابي الذي وقع في فرنسا قبل أسبوع، وراح ضحيته عدد من الصحفيين بداخل صحيفة "تشارلي هيبدو"، بسبب نشرها لرسوم مسيئة عن الرسول والمسلمين.

وتحدث المحلل ويدعى "ستيفن إميرسن" خلال مداخلته الهاتفية مع القناة عن "بؤر" للمسلمين المتشددين في أوروبا، على خلفية الهجوم على صحيفة "تشارلي هيبدو".

واستشهد "إميرسن" بمدينة بيرمينجهام البريطانية، والتي ادعى أنها لا تسمح لغير المسلمين بالتواجد بها، وأن قوات الشرطة لا تستطيع دخولها، وتطبق بها الشريعة الإسلامية، مما يجعلها دولة داخل دولة، حسب وصفه.

وتجدر الإشارة أن نسبة المسلمين القاطنين في مدينة بيرمينجهام حاليا لا يتعدى وجودهم نسبة الـ 21% من إجمالي سكان المدينة، وفقا للاحصائيات الرسمية.

وسبّبت مبالغات "سيفن إميرسن" في إشعال حالة غضب على Twitter، وهو ما دفع عدد من مرتاديه إلى إطلاق هاشتاج FoxNewsFacts# للسخرية من قناة "فوكس"، واتهامها بعدم المصداقية فيما تقدمه من حقائق لمشاهديها.

ومن أكثر التغريدات التي لاقت انتشارا عبر هاشتاج FoxNewsFacts# تلك التي نشرها المتابع pavilionopinion@، والذي نشر صورة للاعب الكريكيت البريطاني "معين علي"، وهو مسلم من أصول باكستانية، ماسكا مضربه، وكتب عليها ساخرا التعليق التالي بالانجليزية: "صورة مرعبة تظهر أحد مسلمي بيرمنجهام وهو يحمي أبواب مدينته من الكفار".




كذلك انتشرت صورة نشرتها المتابعة EmilyZDavis@ لملكة بريطانيا، وهي مرتدية وشاحا، وعلّقت عليها قائلة: "في المملكة البريطانية، يجب على الملكة ان ترتدي حجابا عندما تزور بيرمنجهام".




الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع FilFan.com، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"