"Taken 3" يخطف شباك التذاكر الأمريكي من "Hobbit"

"Taken 3" يخطف شباك التذاكر الأمريكي من "Hobbit"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 11 يناير 2015 - 20:22 | آخر تحديث: الأحد ، 11 يناير 2015 - 23:40
ليام نيسون في لقطة من "Taken 3" ليام نيسون في لقطة من "Taken 3"
نجح الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام ليام نيسون "Taken" في خطف صدارة شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع، محققا 40.4 مليون دولار في افتتاحيته.

ورغم عدم استحسان النقاد للفيلم، نجح في تحقيق 14.7 مليون دولار يوم الجمعة فقط ليتفوق بذلك على فيلم " Lone Survivor" لشركة "يونيفرسيال" الذي حقق في يومه الأول 14.4 مليون دولار والذي افتتح في نفس الوقت عام 2014.

كما حل فيلم "Taken 3"، الذي وصلت ميزانيته إلى 48 مليون دولار، في المرتبة الثانية لأفضل افتتاحية بشهر يناير بعد فيلم "Ride Along" الذي حقق 41.5 في افتتاحيته، حسب ما ذكره موقع "variety".

ومن المعروف أن الجزء الأول من سلسلة أفلام " Taken" كان قد حقق 24.7 مليون دولار في افتتاحيته، بينما حقق الجزء الثاني 49.5 مليون دولار.

وتمكن بذلك ليام نيسون من الإطاحة أخيرا بفيلم " The Hobbit: The Battle of the Five Armies" من الصدارة التي تربع عليها لثلاثة أسابيع متتالية.

وتراجع فيلم " The Hobbit" إلى المركز الرابع هذا الأسبوع محققا 9.4 ملايين دولار، وذلك بعد حفاظه على الصدارة لثلاثة أسابيع متتالية محققا إجمالي أرباح وصلت 236.5 مليون دولار حتى الآن.

وحل في المركز الثاني فيلم "Selma" الذي حقق 11.2 مليون دولار بعد عرضه في سينمات محدودة منذ الكريسماس، ومن المتوقع أن تزيد إيراداته بعد إعلان ترشحه للأوسكار.

أما المركز الثالث فمن نصيب الفيلم الغنائي "Into the Wood" محققا 9.8 ملايين دولار هذا الأسبوع، بعد أن حقق 105.3 مليون دولار حتى الآن.

وحل بالمركز الخامس فيلم المخرجة أنجلينا جولي " Unbroken" الذي حقق هذا الأسبوع 8.4 مليون دولار، لتصل أرباحه حتى الآن 101.6 مليون دولار.

كلمات متعلقة taken 3 ليام نيسون
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"