بالأرقام- عمرو دياب يتربع على قمة مبيعات ألبومات 2014

بالأرقام- عمرو دياب يتربع على قمة مبيعات ألبومات 2014

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 ديسمبر 2014 - 0:27 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:48
ألبومات 2014 ألبومات 2014
على عكس الأعوام السابقة، شهد عام 2014 طرح عددا كبيرا من الألبومات الغنائية، نظرا لاستقرار الأوضاع نسبيا في مصر، مما شجع شركات الإنتاج على استئناف نشاطها.

وخلال العام طرحت الشركات العديد من الألبومات، كان على قمتها شركة روتانا، التي كان لها نصيب الأسد من حيث الإنتاج والتوزيع، وطرحها لألبومات عدد كبير من المطربين.

وتمكن موقع FilFan.com من الحصول على أرقام طباعة الألبومات التي طرحتها الشركات، والتي ليس لها علاقة بالمبيعات، وللتوضيح، هذه الأرقام هي أرقام طباعة الألبومات في السوق المصري، ونشرها في مراكز البيع، وليست متعلقة بعملية الشراء الفعلي لها في الأسواق.

1- عمرو دياب بألبوم "شفت الأيام"
يتربع على قمة طباعة الألبومات الفنان الكبير عمرو دياب بألبومه الأخير، والذي حمل اسم "شفت الأيام"، وطبع منه 100 ألف نسخة.

وتأتي نسخ ألبوم دياب متماشية مع أعداد مشاهداته على موقع "YouTube" الذي حقق ما يقرب من 25 مليون مشاهدة، ربما بفضل أغنية "أنا مش أناني" التي كان لها النصيب الأكبر بـ 4 ملايين مشاهدة.

2- "حالة حب" لإليسا
ربما يعد عام 2014 هو العام الأفضل للبنانية إليسا، ليس فقط لأن ألبومها طبع منه 85 ألف نسخة، لكن لأنها تربعت على عرش الاستماع على موقع "YouTube" محققة ما يقرب من 63 مليون مشاهدة.

فيكفيها أغنية "حالة حب" التي حققت 12 مليون استماع على "YouTube"، أو أغنية "حب كل حياتي" التي استمع إليها جمهورها ما يقرب من 9 ملايين مرة.

3- نانسي عجرم وألبوم "نانسي#8"
نجحت نانسي عجرم في طبع 70 ألف نسخة من ألبومها الجديد "نانسي#8" لتستحق بذلك المركز الثالث بين ألبومات عام 2014.

أما بالنسبة لنجاح الألبوم عبر موقع "YouTube"، استطاع تحقيق ما يقرب من 15 مليون مشاهدة بفضل أغنيتها "من اليوم" التي شوهدت 3.5 ملايين مرة، وأغنية "مش فارقة كتير" بـ 2.6 ملايين مشاهدة.

الملفت في الأمر أن فيديو كليب الألبوم الذي صورته نانسي لأغنية "ما تيجي هنا"، تمكن من تحقيق مشاهدات أكثر من أغاني الألبوم مجتمعة، والذي حقق 20.4 مليون مشاهدة.

4- ألبوم تامر حسني "180 درجة"
حل أحدث ألبومات تامر حسني "180 درجة" في المركز الرابع من حيث عدد النسخ المطبوعة، بعد أن طبع منه 45 ألف نسخة.

أما بالنسبة للتواجد على الشبكة العنكبوتية، فجاء ألبوم تامر حسني في المركز الثالث بعد "شفت الأيام" لعمرو دياب، إذ تمكن "180 درجة" من تحقيق 20 مليون مشاهدة على موقع "YouTube".

5- ألبوم "أجمل مختصر" لصابر الرباعي
تمكن ألبوم صابر الرباعي "أجمل مختصر" من احتلال المركز الخامس في القائمة، بعد طبع 40 ألف نسخه منه.

لكن رغم المركز المتقدم للرباعي الواضح من أعداد نسخ ألبومه، إلا أن تواجده على موقع "YouTube" لم يكن بنفس القوة، إذ تم الاستماع إلى ألبومه 4 ملايين مرة فقط.

6- "حبيب ضحكاتي" لراغب علامة
تمكن راغب علامة من تربع المركز السادس بطبع 30 ألف نسخة من ألبومه الجديد "حبيب ضحكاتي".

بينما جاءت أعداد المشاهدات على موقع "YouTube" مغايرة بعد أن حقق الألبوم 3.6 ملايين مشاهدة فقط، مع الأخذ في الاعتبار أن فيديو كليب "أنا اسمي حبيبك" حقق وحده 2.6 مليون من إجمالي مشاهدات اللألبوم.

7- "الحب المستحيل" لوائل كفوري
جاء في المركز السابع ألبوم "الحب المستحيل" لوائل كفوري، بعد أن طبع منه 25 ألف نسخة.

وجاءت أعداد مشاهدات الألبوم على موقع "YouTube" مرضية، إذ تمكن كفوري من تحقيق 6.4 ملايين مشاهدة، أكبرها أغنية " كيفك يا وجعي " بـ 1.1 مليون مشاهدة.

8- "أحلى قرار" لهيثم شاكر
رغم أن ألبوم "أحلى قرار" طبع منه 30 ألف نسخة، مما يعطيه الأفضلية على ألبوم وائل كفوري ويعادله مع ألبوم راغب علامة، إلا أنه جاء في المركز الثامن نظرا لأنه طرح مطلع عام 2014، مما منحه الأريحية عن كفوري وعلامة.

أما مشاهدات الألبوم على موقع "YouTube" فقاربت الـ 7 ملايين مشاهدة، وكان لأغنية "يوم ما أقول" النصيب الأكبر بمليون مشاهدة.

9- "أغلي بشر" لهاني شاكر
هاني شاكر جاء في المركز التاسع بـ 20 ألف نسخة تم طباعتها لألبومه "أغلى بشر".

وبالمثل جاءت أرقام "أغلى بشر" عبر الانترنت، إذ شوهد الألبوم كله على موقع "YouTube" ما يقرب من 413 ألف مرة فقط.

10- "عساف 2014" لمحمد عساف
وحل في المركز العاشر المطرب الفلسطيني الشاب محمد عساف بأول ألبوماته "عساف 2014"، الذي طبع منه 15 ألف نسخة فقط.

ورغم حلول الألبوم في المركز العاشر إلا أن ذلك لم يمنعه من النجاح عبر موقع الفيديوهات الشهير، وذلك بعد أن حقق مشاهدات وصلت إلى 13 مليون مشاهدة، خاصة وأن عساف صور منه أغنيتين على طريقة الفيديو كليب، إذ حققت كليب "لوين بروح" 2.4 ملايين مشاهدة، بالإضافة إلى 6.7 ملايين مشاهدة لفيديو كليب "يا حلالي يا مالي".

وللتأكيد، طباعة الألبومات ليس لها علاقة مع مبيعاتها في الأسواق، أي أن هذه الأرقام تأتي بناء على حركة الطلب في الأسواق، والتي توفرها الشركة لمنافذ البيع، وليس بالضرورة أن تكن بيعت بالفعل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"